تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا التنفيذ في رأس الخيمة

محامي قضايا التنفيذ في رأس الخيمة

يعتبر التنفيذ المرحلة الأخيرة في الدعوى، بل يعتبر بمثابة النتيجة النهائية أو حصاد الدعوى بالنسبة للمدعي.

ومن الأفضل لمن يرغب بتنفيذ حكم قضائي، توكيل أفضل محامي قضايا التنفيذ في رأس الخيمة.

للحصول على كافة الخدمات القانونية المتعلقة بقضايا التنفيذ، تواصل معنا من خلال معلومات التواصل الموضحة في صفحة اتصل بنا.

قائمة بأهم محامي قضايا التنفيذ في رأس الخيمة.

هل حصلت على حكم نهائي قابل للتنفيذ في إمارة رأس الخيمة، وترغب بتنفيذه وفقاً للإجراءات المقررة في قانون الإجراءات المدنية الإماراتي، وتبحث عن أفضل محامي قضايا التنفيذ في رأس الخيمة لتوكيله في قضية التنفيذ.

لا تقلق بهذا الشأن، سنزودك بقائمة تضم أهم المحامين في قضايا التنفيذ على النحو التالي:

  1. المحامي الدكتور إبراهيم الملا، والذي يعتبر من أفضل المحامين المختصين بقضايا التنفيذ المدني، الجزائي، العمالي، والأحوال الشخصية، حيث يمكنكم مراجعته على العنوان: رأس الخيمة – النخيل – بناية المعمورة (بناية بنك الامارات دبي الوطني) – الدور الرابع.
  2. المحامية حنان السالم، وهي من المحاميات المتميزات في تنفيذ الأحكام القضائية أمام دوائر التنفيذ في رأس الخيمة، ويمكنكم مراجعة مكتبها على العنوان: بناية سكوير – شارع كورنيش القواسم – دفن الخور – إمارة رأس الخيمة – الإمارات العربية المتحدة.
  3. المحامي سالم راشد المفتول، وهو من المحامين المتميزين في قضايا التنفيذ، ويمكن لمن يرغب بتنفيذ حكم قضائي أن يراجع المكتب على العنوان: طريق الشيخ محمد بن سالم – دفن الخور – إمارة رأس الخيمة – الإمارات العربية المتحدة.
  4. المحامي خالد خلفان المري، ويعتبر محامي مختص بقضايا التنفيذ، إجراءاته، وشروطه، يمكنكم مراجعته على العنوان: 190 طريق خزام – الجويس – إمارة رأس الخيمة – الإمارات العربية المتحدة.

نصائح لاختيار محامي التنفيذ المناسب

إذا أردت أن توكل محامي قضايا تنفيذ، فإننا ننصحك بإتباع بعض المعايير المهمة في اختياره وهي:

  • يجب أن يكون المحامي من المحامين المرخص لهم بمزاولة مهنة المحاماة في دولة الإمارات، أي أن يكون اسمه مقيداً في جدول المحامين المشتغلين، وأن تكون رخصة مزاولة المهنة الخاصة به سارية المفعول.
  • يجب أن يكون المحامي متمكناً في قضايا التنفيذ، وخاصة إجراءات التنفيذ، إشكالاته، وكيفية معالجتها، وهذا يقتضي منه أن يكون على دراية واسعة بأحكام التنفيذ الواردة في قانون الإجراءات المدنية الإماراتي.
  • يجب أن يكون المحامي متمكناً في تنفيذ الأحكام القضائية، بدءاً من تقديم طلب التنفيذ، وانتهاء بالحصول على الحقوق الناتجة عن ذلك التنفيذ، مما يوجب عليه أن يكون قادراً على تنظيم وقته، إدارته بشكل جيد، والانتقال بشكل سلس وفق الإجراءات القانونية من مرحلة إلى مرحلة، حتى الوصول إلى نهاية التنفيذ.
  • يجب أن يكون محامي قضايا التنفيذ متمتعاً بالمقدرة القانونية العالية، والقدرة على معالجة كافة الإجراءات الواجبة التنفيذ، وخاصة إذا كان هناك حجز تنفيذي، أو حجز ما للمدين لدى الغير أو بيع بالمزاد العلني.
  • يجب أن يكون محامي قاضي التنفيذ، قادراً على تقديم الاستشارات القانونية بمختلف أشكالها المتعلقة بقضايا التنفيذ، بالإضافة لمقدرته على الصياغة القانونية لكافة المذكرات والطلبات، التي يوجبها التنفيذ أمام دوائر التنفيذ في رأس الخيمة.

إن أهم محامي قضايا التنفيذ في رأس الخيمة

الأسئلة الشائعة

إن أهم محامي تنفيذ في رأس الخيمة، هو المحامي المتمكن في كافة إجراءات التنفيذ المقررة في نظام الإجراءات المدنية الإماراتي، والقادر على معالجة أي إشكال من إشكالات التنفيذ.
بالإضافة لمقدرته القانونية الفائقة على متابعة إجراءات التنفيذ، بما في ذلك إجراء الحجز التحفظي أو التنفيذي، وإن تلك الخدمات يقدمها بكل احترافية ومهنية عالية، المحامي المختص بقضايا التنفيذ لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.
لتجنب الوقوع في مشاكل التنفيذ، لا بد من توكيل محامي مختص بقضايا التنفيذ، لديه مقدرة عالية في تقديم طلب التنفيذ، متابعة الإجراءات الخاصة به، ومعالجة أي إشكال من إشكالات التنفيذ.

وفي ختام مقالتنا عن أفضل محامي قضايا التنفيذ في رأس الخيمة، فأنا نؤكد على كل من لديه طلب تنفيذ أمام دوائر التنفيذ المختصة في تلك الإمارة، بأن يبادر بالاتصال على مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية، وسيجد لدى المكتب أفضل محامي في الإمارات مختص بقضايا التنفيذ.

يمكنك الاطلاع على محامي تأسيس الشركات في رأس الخيمة، ومعرفة أهم محامي في الامارات، والتعرف على أفضل محامي الأسرة في أبوظبي.


المصادر:

الصفحة الإلكترونية لمرسوم بقانون اتحادي رقم 42 لسنة 2022.

تواصل مع المحامي