تخطى إلى المحتوى

الاستشارات القانونية في الامارات

الاستشارات القانونية في الامارات

لا تقل أهمية الاستشارات القانونية في الامارات عن الخدمات الأخرى التي يقدمها مكتب المحاماة، كالتوكل والترافع في القضايا، أو تقديم خدمة الصياغة القانونية.

وسنعرض لكم في مقالتنا كيفية الحصول على الاستشارات القانونية بالإمارات، ومن هو أفضل مستشار قانوني أبوظبي.

هل أنت بحاجة لاستشارة قانونية بالإمارات فيما يخص أحد القضايا القانونية؟ اضغط هنا للاتصال مباشرة مع مكتب عزة الملا.

الاستشارات القانونية في الامارات.

إن أهم ما جاء به مرسوم بقانون اتحادي رقم 34 لعام 2022 الخاص بتنظيم مهنتي المحاماة والاستشارات القانونية بالامارات، ما يلي:

  1. تنظيم المحامين المشتغلين وغير المشتغلين والمتدربين.
  2.  تنظيم معاوني المحامين، وهم الباحثون القانونيون والمستشارون القانونيون.

خدمات المستشار القانوني

وفقًا لقانون مهنة المحاماة الإماراتي الجديد يقدم المستشار القانوني الخدمات التالية:

  • تقديم كافة الخدمات القانونية باستثناء المرافعة، وتمثيل الغير أمام المحاكم واللجان القضائية.
  • يتوجب على المستشار القانوني، تقديم الرأي القانوني والدراسات القانونية، ضمن المكتب الذي يعمل به.
  • يتوجب على المستشار القانوني تدوين أعماله بأوراق خاصة بمكتب المحاماة الذي يعمل به. بعد أن يوقع عليها محامي مقيد في جدول المحامين المشتغلين يعمل بذات المكتب.
  • يمكن للمستشار القانوني تقديم الاستشارات القانونية في كافة القضايا المعروضة على المكتب. سواء كانت قضايا تجارية أو مدنية أو عقارية أو جزائية أو إدارية أو عمالية أو قضايا أحوال شخصية.

 محظورات المستشار القانوني

يحظر على المستشار القانوني ما يلي:

  • توقيع مذكرات الادعاء أو المذكرات التي تقدم إلى المحاكم بمختلف درجاتها، سواء كانت مذكرة دفاع أو مذكرة طعن.
  • توقيع الاتفاقيات الخاصة بأتعاب المكتب مع العملاء، سواء باسمه أو بصفته ممثلًا عن المكتب الذي يتبع له.
  • تقديم الاستشارات القانونية لحسابه الشخصي، أو لحساب مكتب آخر غير المكتب المقيد به.
  • حصوله على حصة عينية من أي حق متنازع عليه من قبل العميل.
  • أداء بعض الأعمال التي يطلبها العميل، إذا كانت مخالفة للتشريعات والقوانين النافذة بالدولة. أو مخالفة للآداب وتقاليد المهنة.

وبالتالي فإن تقديم الاستشارات القانونية في دولة الإمارات العربية المتحدة قد أصبح منظماً أكثر من ذي قبل، وهذا تطور تشريعي يحسب للإمارات.

لذلك يتوجب على من يرغب بممارسة الاستشارات القانونية أن يتقيد بالأحكام الواردة في قانون تنظيم مهنة المحاماة والاستشارات القانونية.

ومهنة المستشار القانوني تعتبر من المهن الحرة المأجورة إذ يتقاضى المستشار القانوني أجراً على جهده الفكري المبذول في سبيل تقديم تلك الاستشارة.

مما يعني عدم وجود استشارة محامي مجانا، لكل من يتساءل عن الحصول على استشارات قانونية مجانية واتس اب. أو استشارة قانونية مجانية دبي.

وإن أفضل مكتب استشارات قانونية دبي أو ابوظبي، ملتزم بتقديم الاستشارات القانونية بشكل يتوافق مع الأنظمة والقوانين النافذة.

هو مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية، فلا تترددوا بالاتصال به. وطلب الاستشارة القانونية في المسألة التي ترغبون بها.

مستشار قانوني ابو ظبي

لا بد للمواطن الإماراتي أو الوافد المقيم في الإمارات، من أن يحتاج في يوم من الأيام إلى طلب الاستشارات القانونية في الامارات.

وبالتالي سيبحث عن مستشار قانوني ليعالج له تلك المسألة، وسيحاول البحث عن أفضل المستشارين على مستوى الإمارات. أو على مستوى الإمارة التي يقيم بها.

ونحن ننصح أي شخص يبحث عن المستشار القانوني الأحسن والأشطر والأفضل على مستوى الإمارات. أن يبحث عن أفضل مستشار على مستوى أبوظبي، لما تتمتع به العاصمة من خصوصية تتعلق بتواجد المحاكم الاتحادية العليا فيها.

وأن البحث عن أفضل مستشار قانوني في أبوظبي، يستلزم تطبيق المعايير التالية:

  • يجب أن يكون متمكناً في كافة القوانين الإماراتية، بما في ذلك القوانين الاتحادية على مستوى الدولة، والقوانين المحلية على مستوى إمارة أبوظبي.
  • يجب أن يكون متمكناً في كافة إجراءات التقاضي، وذلك لمساعدة المحامي في المكتب على إقامة الدعوى.
  • يجب أن يكون على اطلاع واسع بكافة الاجتهادات القضائية الصادرة عن المحاكم العليا. وذلك للاستناد إليها في تقديم استشاراته القانونية.
  • يجب أن يكون على اطلاع دائم على كافة القوانين الصادرة حديثًا، سواء المعدلة لقوانين سابقة، أو الملغية لها. أو المنشأة لقوانين تصدر لأول مرة.
  • يجب أن يتمتع بالمقدرة الفائقة، والنبوغ القانوني في تحليل المسائل والقضايا التي تعرض عليه. لتقديم أفضل الاستشارات القانونية بشأنها.

أفضل مستشار قانوني في أبو ظبي

إن أفضل مستشار قانوني في أبو ظبي تنطبق عليه المعايير التي ذكرناها آنفاً، هو المستشار القانوني القائم بتقديم خدمة الاستشارة القانونية لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية، حيث يمكنكم الاتصال به على أرقام التواصل التالية:

    • رقم الواتساب: 00971501961291
    • الاتصال المباشر من داخل الامارات: 0501961291
    • البريد الالكتروني: info@mohamie-uae.ae

وستجدون أفضل الردود من قبل أشطر المستشارين القانونيين على مستوى الإمارات، حيث سيقدمون لكم أفضل الحلول القانونية لأي مسألة أو قضية تعترضكم.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي أهم الأسئلة المتعلقة بموضوعنا:

إن أفضل محامي للاستشارات القانونية في الإمارات، هو المحامي القائم بالأعمال القانونية لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية. وإن أفضليته تتأتى من تمكنه في كافة القوانين والتشريعات الإماراتية الاتحادية والمحلية، بالإضافة إلى التزامه بكافة القوانين والأنظمة النافذة في أداء عمله.

وفي ختام مقالتنا عن الاستشارات القانونية في الامارات، نتمنى أن نكون قد وضحنا لكم كيفية تقديم الاستشارات القانونية. ومن هو أفضل مستشار قانوني في الإمارات وأبو ظبي.

مع التأكيد على أن أفضل المستشارين القانونيين تجدونهم لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

كما يمكن التعرف على أفضل مستشار قانوني بالامارات. أما إذا كنت ترغب بالتواصل مع محامين حسب منطقتك ابحث في ارقام محامين في العين، أو ارقام محامين في ابوظبي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي