تخطى إلى المحتوى

صيغة إنذار عدلي مطالبة مالية في الإمارات

صيغة إنذار عدلي مطالبة مالية في الإمارات

هل ترغب بتوجيه إنذار عدلي إلى شخص آخر، تطالبه فيه بمبلغ من المال، سواء كان نتيجة عقد مبرم بينكما أو نتيجة دين، وتحتاج في ذلك لصيغة انذار رسمي.

تم ذكر أفضل صيغة إنذار عدلي مطالبة مالية في الإمارات في مقالنا المقدم من مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

للحصول على الخدمات القانونية من قبل أفضل محامي في ابوظبي مختص، تواصل معنا من خلال معلومات التواصل الموضحة في صفحة اتصل بنا.

أفضل صيغة إنذار عدلي مطالبة مالية في الإمارات

سيقدم لكم مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية، أفضل صيغة إنذار عدلي مطالبة مالية في الامارات.

سواء كانت تلك المطالبة ناتجة عن إلزام المدين بسداد مبلغ مالي بسبب الأسناد التجارية، مثل الشيكات، الكمبيالات، أو السندات لأمر، أو كان ذلك ناتجاً عن عقد تجاري بين الطرفين، أو عن إقرار المدين بالدين.

وسيكون نموذج الإنذار العدلي للمطالبة المالية، متعلقاً بعقد تجاري مبرم بين طرفين، متضمناً صيغة إنذار بتنفيذ بنود العقد على النحو التالي:

إنذار عدلي موجه بواسطة كاتب العدل في محكمة أبو ظبي

المنذر….. رقمه الوطني….. عنوانه……. الوكيل القانوني للمنذر إن وجد….. عنوانه………

المنذر إليه….. عنوانه…….

موضوع الإنذار: مطالبة مالية.

استناداً للعقد التجاري المبرم بين الطرفين، والموثق أصولاً لدى الدوائر الرسمية بتاريخ…./…./….. والمتضمن الاتفاق على توريد مواد غذائية لصالح المنشأة التي يملكها الطرف الأول.

وحيث أن تلك المواد يتوجب تسليمها على دفعات أسبوعية وفقاً لطلبيات محددة مسبقاً، وأن العقد المبرم بين الطرفين منح الشركة في حال التأخر من قبل المورد، الحق في توجيه إنذار خطي إليه بضرورة تنفيذ التزاماته خلال ثلاثة أيام، وإلا سيتم فسخ العقد أو تنفيذه على حساب المورد.

وبما أنكم تأخرتم عن تنفيذ المطلوب، فإننا ننذركم بضرورة تدارك الأمر وتوريد المواد خلال مدة أقصاها يومين، وإلا سيتم تنفيذ العقد على حسابكم، وخصم المبلغ المدفوع لغاية ذلك من القيمة المالية للعقد.

وقد أعذر من أنذر.

أبوظبي في…/…/….

المنذر…..

التوقيع…..

توثيق الكاتب بالعدل…..

كما يمكن توجيه نموذج انذار عدلي دبي نتيجة إقرار بالدين على النحو التالي:

إنذار عدلي موجه بواسطة كاتب العدل في محكمة دبي

المنذر….. رقمه الوطني….. عنوانه….. وكيله القانوني إن وجد….. عنوانه…..

المنذر إليه….. عنوانه…..

موضوع الإنذار: مطالبة مالية نتيجة إقرار بالدين.

بناءً على الإقرار المسجل من قبلكم لدى محكمة دبي، والمتضمن إقراركم باستحقاقنا لمبلغ مالي بذمتكم قدره /…../ درهم إماراتي، وحيث أن المدة المحددة للسداد قد انقضت، فإننا نذكركم بوجوب سداد المبلغ خلال أسبوع من تاريخ تبلغكم هذا الإنذار، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة بحقكم، وقد أعذر من أنذر.

دبي في…/…/….

المنذر…..

التوقيع…..

توثيق كاتب العدل…..

يتم الرد على الإنذار العدلي في القانون الإماراتي

الأسئلة الشائعة

نعم، يجب الرد على الإنذار العدلي، إما من خلال التواصل مع المنذر ومحاولة الوصول إلى تسوية، وحل الخلاف ودياً دون اللجوء للمحاكم، أو بالرد عليه بصورة رسمية من خلال مذكرة قانونية.
يتم إلغاء الإنذار العدلي إذا:
1 - لم يبادر المنذر إلى تسديد الرسوم المتوجبة على ذلك الإنذار.
2 - كان هناك نقص أو خطأ في البيانات المتعلقة بالمنذر أو المنذر إليه.
3 - تبين أنه ليس هناك اتفاق عقدي بين الطرفين يستوجب تقديم ذلك الإنذار.

وبذلك نصل إلى نهاية مقالتنا عن كيفية إعداد صيغة إنذار عدلي مطالبة مالية في الإمارات، مؤكدين على كل من يرغب بإجراء الصيغة المثلى في ذلك الإنذار، أن يستعين بالخبرات القانونية لأفضل المحامين المختصين بذلك لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد يهمك الاطلاع على الإنذار العدلي في القانون الاماراتي، وإنذار عدلي أبوظبي، ومعرفة الإنذار قبل فسخ عقد الايجار الإماراتي، وقراءة مذكرة دفاع في دعوى مطالبة مالية في الإمارات، وإجراءات رفع دعوى مطالبة مالية في الإمارات.


المصادر:

موقع دائرة القضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي