تخطى إلى المحتوى

محامي عمالي في الامارات

محامي عمالي في الامارات

بالطبع؛ فإن الإمارات العربية المتحدة أضحت الوجهة الاستثنائية. والمقصد المفضل للعمال والأشخاص ذوي المهارات والخبرة الباحثين عن دخل مرتفع وظروف عمل أفضل.

وفي سبيل الحفاظ على هذه المكانة المميزة، وجد اعتناء حكومي غير مسبوق بقطاع العمل وقوانينه. وظهرت الحاجة إلى وجود محامي عمالي في الامارات.

إن كنت بحاجة إلى استشارة قانونية في الإمارات حول قوانين العمل. اضغط هنا للتواصل مع مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

محامي عمالي في الامارات.

مما لا شك فيه أن الواقع المعاصر أفرز العديد من المفاهيم والمعتقدات الحديثة، وتتمثل إحدى هذه المفاهيم في التخصص.

فلم يعد المحامي العام الذي يتولى مختلف القضايا مرغوباً كما في السابق. وأصبح وجود محامي عمالي في الامارات متخصص بقضايا العمل وقوانينه حاجة ذات أهمية بالغة.

ومن المعتقدات الخاطئة لدى الكثير من الأشخاص. أن الحاجة إلى خدمات المحامي العمالي تبدو جلية فقط عند الوقوع في مشكلة ورفع دعوى قضائية.

وذلك إن دل على شيء فإنه يدل بالتأكيد على نقص المعروفة والجهل. بما يستطيع محامي عمالي متخصص وخبير أن يقدمه من خدمات.

ومهما بلغت معرفتك بقانون العمل، ولو قرأت عقد العمل الخاص بك مراراً وتكراراً. فإنك لن تستطيع أداء الإجراءات القانونية والتصرف بذات الخبرة والثقة.

وذلك بالتأكيد ليس انتقاصاً منك، بل إننا ببساطة نحاول لفت انتباهك إلى ما يملكه المحامي. ألا وهو الخبرة بالإضافة إلى الدراسة الأكاديمية الممنهجة والقدرة على سبر أغوار هذه المهنة ومعرفة ثغراتها وخفاياها.

فعند توقيع عقد عمل جديد، قد تكون قادراً على قراءة العقد وفهم ما يتوجب عليك من التزامات وما ستحصل عليه.

ولكن هل أنت متأكد من توافق العقد الخاص بك مع ما يؤكد عليه قانون العمل؟ وهل أنت ملم بكافة الأمور والتفاصيل التي بإمكانك المطالبة بها وإضافتها إلى عقد العمل؟

إلا أنك قد تخسر حق المطالبة بها بعد توقيع العقد ولم تدرك أنه كان بإمكانك المطالبة بها. وهذا بالضبط ما أحاول شرحه لك.

إن المحامي العمالي المتخصص بإمكانه منحك النصيحة القانونية. التي تليق وتناسب نوع عملك أو حالتك وظروفك وبناءً على الحقوق المتاحة للعمال.

ويحفظ لك -لا سيما إن كنت عاملاً- كافة حقوقك ويحرص على صياغة العقد. بما يكفل لك تمتعك بكافة المميزات التي تتيحها الإمارات للعمال عبر قانون العمل.

من ناحية أخرى فإن اندفاعك لرفع دعوى دون استشارة محامي قد يكلفك الكثير ويعود عليك بالسوء.

بينما يمكن للمحامي أن يخطو في الاتجاه المعاكس لحل الخلاف ودياً مع صاحب العمل. وسعيه ليحفظ لك مكانك في العمل بهدف عدم خسارتك مصدر رزقك.

وبالتأكيد؛ فإن عدم التوصل إلى حل ودي وتطور الأمر لرفع دعوى في المحكمة العمالية. لن يجعل المحامي العمالي يتوانى عن الدفاع عنك بقوة في المحكمة.

وندرك جيداً أن البحث عن محامي عمالي ذو خبرة وقادر على تقديم ما يلزم من خدمات أمر في غاية الصعوبة.

إلا أنك إن قررت استشارة محامي. فإن مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية سيكون مكاناً جيداً للبوح بمشكلتك وطلب المساعدة.

حيث أن المحامي العمالي لدينا واحد من أفضل المحامين العماليين في الإمارات العربية المتحدة. ويشكل مع بقية المحامين والمستشارين فريقاً قانونياً مميزاً وجديراً بالثقة.

ولكن؛ إن كنت تبحث عن محامي عمالي مجاني، فإننا حريصون على أن لا نقوم بغشك. حيث أننا لا نقدم استشارات قانونية عمالية مجانية في الوقت الحالي.

وذلك بسبب كثرة انشغالنا، إلا أننا نأمل أن نكون قادرين على إيجاد الوقت لتقديم استشارات عمالية مجانية لمساعدتكم في الأيام القادمة.

وعليه؛ إن كنت بحاجة إلى محامي عمالي في الإمارات العربية المتحدة. سواء كنت تبحث عن محامي قضايا عمالية الشارقة أو دبي أو عجمان أو أبو ظبي، فلا تتردد في التواصل معنا.

قانون العمل الامارات

يمثل قانون العمل ولوائحه التنفيذية الركن الأساسي الذي تستند إليه المحكمة العمالية للنظر في القضايا والحكم بها في الإمارات العربية المتحدة.

وهنا؛ سأقوم بتقديم فكرة مبسطة لتصوير أهمية قانون العمل والأفكار التي تناولها والنقاط الأساسية التي سعى لتحديدها.

فبعدما تناول الباب الأول من القانون تعاريف وأحكام عامة بالقانون وعقود العمل وغيرها. تضمن الباب الثاني أحكام استخدام العمال وتشغيل الأحداث والنساء.

وذلك إن دل على شيء فإنه يدل على الحرص الكبير على تحديد صفات العامل من حيث الجنسية والجنس والعمر والقدرات. مع الأخذ بعين الاعتبار تشغيل كل من الأحداث والنساء.

بينما تضمن الباب الثالث أحكام صياغة عقود العمل والسجلات الخاصة بالإجازات. ومعلومات العمال وتحديد الأجور وتوثيقها بشكل قانوني.

ومن ثم؛ فقد تضمن الباب الرابع ساعات العمل بما ينظم ساعات العمل اليومية. وشروط تشغيل العمال لساعات إضافية.

وتوضيح ما يترتب عليها من حقوق للعامل والمتمثلة في حصوله على أجر الساعات الإضافية وزيادة لا تقل عن 50%.

بالإضافة إلى تحديد إجازات العامل المستحقة وفقاً للعديد من المعايير. ويؤخذ بعين الاعتبار استثناءات منح الإجازات في الظروف الخاصة كالمرض والزواج وغيرها.

أما بعد؛ فلم يتهاون قانون العمل في توضيح قواعد سلامة العمال ووقايتهم من الخطر أثناء العمل وكيفية التعويض عن الإصابات، ومنحهم الرعاية الصحية والاجتماعية في الإمارات.

بالإضافة إلى ذلك فقد تضمن قواعد واضحة بشأن إنهاء العلاقة التعاقدية العمالية. وشروط انتهاء عقد العمل وكيفية تجديده، وأحكام أخرى تتعلق بمكافأة نهاية الخدمة.

وعموما؛ فإن مقالا واحدا لن يتسع لتقديم معلومات شاملة حول قانون العمل. ولذلك فإن احتجت إلى معلومات إضافية حوله من محامي عمالي في الامارات.

فإن بإمكانك التواصل معنا او زيارتنا في مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

الأسئلة الشائعة

تمثل عقود وقانون العمل أهمية كبيرة وتطرح حولها استفسارات عديدة من أبرزها:

بالتأكيد يوجد، حيث أن التخصص القانوني العمالي لم يعد أقل أهمية من أي اختصاص قانوني آخر. ويعمد المحامي العمالي المتخصص إلى الإلمام بقانون العمل وتكوين خبرة واسعة في تقديم الخدمات في هذا المجال القانوني.

وفي الختام؛ قد لا يكون مقالنا كافياً لتوضيح أهمية قانون العمل ودور المحامي العمالي في الإمارات العربية المتحدة. إلا أننا عمدنا على تزويدك بما يلزم لتوسيع منظورك حول هذا المجال القانوني.

وتستطيع بذلك اكتساب معلومات أخرى حول هذا الأمر عبر مطالعة مقالات أخرى متعلقة به في موقعنا الالكتروني.

كما يمكن الاطلاع على أهم محامي في الامارات. ويمكنك استشارة محامي عمل وعمال بابوظبي إذا كنت من سكان أبو ظبي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي