تخطى إلى المحتوى

محامي عمل وعمال في ابوظبي الإمارات

محامي عمل وعمال في ابوظبي

تعتبر المشكلات العمالية مثيرة للقلق، لا سيما بالنسبة للعمال، وهذا ما يجعلهم يبحثون بشدة عن مساعدة قانونية من شخص خبير.

ويعتبر محامي عمل وعمال في ابوظبي هو الشخص المناسب للاستعانة به عند التعرض لأي مشكلة عمالية في الإمارات العربية المتحدة.

وعليه؛ إن كنت تبحث عن محامي عمالي للحصول على استشارة قانونية في الإمارات أو خدمات أخرى، اضغط هنا للتواصل مع مكتب المحامي ابراهيم الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

محامي عمل وعمال في ابوظبي

تنشأ الخلافات في قطاع العمل كغيره من القطاعات، ويتم العمل على حل هذه الخلافات بالاستناد إلى قانون العمل وبواسطة مؤسسات حكومية معنية بذلك.

فيما تتمثل مهام محامي عمل وعمال في ابوظبي في مساعدة أطراف الخلاف على إنهائه بشكل ودي أو إتمام الإجراءات اللازمة بشكل قانوني.

كما يقدم محامي قانون العمل الإماراتي استشارته حول الخطوات القانونية اللازم إتباعها عند حدوث نزاع عمالي جديد بين أطراف العلاقة التعاقدية العمالية.

وذلك بغض النظر عن نوع الخلاف سواء كان متعلقاً بالحقوق الموجبة بعقد العمل، أو بعدم دفع الأجور. أو بالفصل التعسفي أو حتى باحتساب مكافأة نهاية الخدمة.

والتي تبدأ بقيد الشكوى العمالية وصياغتها من قبل محامي متخصص في قضايا مكتب العمل سواء كان المتضرر هو العامل أو صاحب العمل.

ومن ثم توجيه العميل بناءً على خبرته الواسعة إلى المطالبات التي بإمكانه طرحها نظراً لاستحقاقها بحسب ما تضمنه قانون تنظيم علاقات العمل.

بالإضافة إلى توضيح الأسس القانونية التي سيتم الارتكاز عليها في الشكوى، ومن ثم متابعتها بعد انتقالها إلى القضاء.

ومن الجدير بالذكر أن محامي قضايا عمالية أبو ظبي مختص بقضايا العمل والعمال يقدم خدماته القانونية لكل من العمال وأصحاب العمل والشركات.

خدمات قانونية للعمال

يتولى المحامي العمالي مهمة مساعدة العملاء من العمال والموظفين الذين تم الاعتداء على حقوقهم الواردة في عقد العمل وقانون العمل.

حيث يقوم بمحاولة التفاوض لتسوية الخلاف بين العامل وجهة العمل ودياً. والإشارة إلى وجود تعدي على حق العامل المكفول قانوناً.

وفي حال عدم التوصل إلى نتيجة ودية، يتم السير في الإجراءات القانونية عبر تقديم شكوى لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين.

ومن ثم صياغة ورفع الدعوى العمالية أمام المحكمة العمالية في أبو ظبي. ويتكفل المحامي بمتابعة الجلسات القضائية والدفاع عن العامل إلى حين إصدار الحكم.

ومن الجدير بالذكر أن افضل محامي عمالي في ابوظبي خبير بنظام العمل ومطلع على كافة حقوق العمال من حيث ساعات العمل والأجور والتعويضات وكافة الحقوق الأخرى.

خدمات قانونية لجهات العمل

يعمل المحامي العمالي على تقديم الاستشارات القانونية الخاصة بالتعاقدات العمالية والوظيفية بينها وبين العمال والموظفين. وتولي إدارة وحل النزاعات العمالية الناشئة.

بالإضافة إلى ذلك يستطيع محامي عمالي الامارات إعداد عقود عمل المؤسسات والشركات وصياغة اللوائح الداخلية لتنظيم أعمالها بشكل قانوني.

كما يعمل على تمثيل الشركة أو صاحب العمل في القضايا العمالية الناشئة بسبب مخالفة العمال للأنظمة والقوانين وشروط عقود العمل المبرمة.

وعليه، إن كنت عاملاً أو صاحب عمل وتحتاج إلى استشارة محامي بشأن نزاع عمالي، يمكنك التواصل مع مكتب المحامي ابراهيم الملا للمحاماة.

قانون العمل ابوظبي

صدر قانون العمل في الإمارات العربية المتحدة لتحديد وتنظيم العلاقات العمالية بين العمال والجهات التي يعملون لديها وحفظ حقوق الأطراف وتوضيح واجباتهم.

حيث تضمن قواعد استخدام العمال وأكد على أحقية المواطن الإماراتي في الحصول على فرصة العمل وتفضيله عن العامل الأجنبي.

كما حدد الشروط الواجبة لتشغيل العمال غير الإماراتيين من العرب والأجانب، والإجراءات الواجب إتباعها وتوظيفهم بشكل قانوني.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تضمن فصلاً خاصاً بتوظيف الأحداث، وجرم تشغيل ممن لا تتجاوز أعمارهم خمسة عشر عاماً.

بينما وضع شروطاً محددة ينبغي تحقيقها لتشغيل الأحداث الذين يتجاوز سن الخامسة عشرة، وتتمثل في شهادة لياقة صحية وموافقة خطية من ولي أمره.

كما تضمن قواعد تشغيل النساء، والاستثناءات المتاحة لهن من حيث إنهاء عقد العمل والإجازات في حالات الزواج والحمل والولادة.

ومن ناحية أخرى، فقد فرق نظام العمل ما بين العقود العمالية ومدتها القانونية، وتناول أحكاما تتعلق بشروط عقد التدريب المهني وكيفية إتمام إجراءاته.

وتم تحديد قواعد منح الأجور سواء كانت يومية أو أسبوعية أو شهرية، على أن تمنح الأجور بالعملة الوطنية وهي الدرهم الإماراتي.

كما حدد ساعات العمل بثماني ساعات يومياً ولا يمكن زيادتها إلى في حالات خاصة، مع وجود قواعد متعلقة بإنقاص ساعات العمل بحسب طبيعة بعض الأعمال.

ومن ثم فإن سلامة العمال ورعايتهم الصحية نال اهتماماً بالغاً في نظام العمل، بالإضافة إلى وضع الطريقة القانونية للتعويض عن إصابات العمل.

ويمكن القول أن محامي عمل وعمال في ابوظبي في مكتب المحامي ابراهيم الملا للمحاماة والخدمات القانونية. هو محامي خبير ومتمكن من نظام العمل الإماراتي.

الأسئلة الشائعة

من أبرز الأسئلة وأكثرها طرحاً حول قانون تنظيم علاقات العمل في أبو ظبي:

عند وقوع خلاف عمالي فردي بين العامل وصاحب العمل نتيجة الاعتداء على حق يكفله نظام العمل، يتم التقدم بشكوى عمالية إلى وزارة الموارد البشرية والتوطين. ومن ثم تتولى المحكمة العمالية إطلاق الأحكام النهائية.
تم إنشاء المحكمة العمالية لإيجاد مرجع قضائي يتولى الفصل في القضايا العمالية في إمارة أبو ظبي. وتتألف من دائرة كلية وخمس دوائر جزئية. بالإضافة إلى دوائر الاستئناف، ومن الجدير بالذكر أن دعوى المطالبة العمالية لا تُسمع بعد مضي سنة من تاريخ الاستحقاق.

إن كنت بحاجة إلى رقم محامي قضايا عمالية في ابو ظبي محامي خبير ومتمكن، يمكنك التواصل عبر الأرقام الواضحة على الشاشة.

حيث أن المحامي العمالي في مكتب المحامي ابراهيم الملا للمحاماة والخدمات القانونية مستعد لتقديم كافة الخدمات القانونية والدفاع عن الحقوق العمالية.

كما يمكنك التعرف على أهم محامي في ابوظبي الإمارات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي