تخطى إلى المحتوى

استشارات قانونية في الخلع في الامارات

استشارات قانونية في الخلع في الامارات

تحتاج النساء إلى استشارات قانونية في الخلع في الامارات. بهدف معرفة كيفيته والآثار المترتبة عليه وما يمكن أن يضمنه لها القانون في حال أقدمت على اتخاذ قرارها برفع دعوى خلع.

فإن كنتِ إحداهن وتحتاجين استشارات قانونية في الامارات بشأن الخُلع ورفع دعوى في المحكمة. اضغطي هنا للتواصل المباشر مع مكتب المحامي الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

استشارات قانونية في الخلع في الامارات.

هناك اعتقاد سائد بأن الفرقة بين الزوجين وإنهاء عقد الزواج مقصور على الطلاق الذي يكون بيد الرجل وحده. في حين أن الشريعة الإسلامية والقوانين الإماراتية تتضمن طرقاً أخرى.

حيث أتُيح للمرأة إنهاء الزواج من خلال التقدم بدعوى وإتمام إجراءات الخلع في الإمارات. والذي يختلف إلى حد ما عن الطلاق وتبعاته.

ويكمن الاختلاف في التبعات المرتبطة بالخلع، حيث تخسر الزوجة حقها في مؤخر الصداق ونفقة العدة. وتضطر إلى إعادة المهر الذي قدم لها عند عقد الزواج أو ما يُتفق عليه.

ولكن القانون في الإمارات العربية المتحدة أبقى للمرأة حق الحضانة مهما كانت أسباب الفرقة سواء بالطلاق. أو الخلع أو فسخ الزواج لسبب.

وهذا ما تخشاه الكثيرات من النساء، اللواتي يعتقدن بأن الخلع سيتسبب بنزع حضانة الأطفال منهن وهذا غير صحيح البتة.

وتبرز أهمية استشارة محامي مختص بقضايا الخلع لتسهيل التعامل مع الدعوى في المحكمة. لا سيما في حالات رفض الزوج الخلع في الإمارات، حيث أن هناك حالات خلع تتم بالاتفاق بين الطرفين.

كما أن المحامي المختص على معرفة بكيفية سير الدعوى وأسئلة القاضي عند الخلع في الإمارات. وهذا جيد لدراستها وتحضير الإجابات والاستعداد لها قبل أن يتم طرحها في المحكمة.

ومن الجدير بالذكر، أن المحامي المختص والخبير يعمل بما فيه فائدة للعميل. فإن كانت المرأة مقدمة على تطبيق إجراءات الخلع في الامارات بسبب تعنيفها أو وجود عذر في زوجها.

فإن من مهام المحامي إرشادها إلى ما يصب في مصلحتها استناداً إلى معرفته بقانون الأحوال الشخصية. وذلك عبر مطالبتها بالفرقة لسبب يجيز فسخ الزواج عوضاً عن الخلع.

يدفع المحامي إلى تقديم النصيحة القانونية التي تحفظ لها حقوقها حتى وإن كانت جاهلة بالقوانين. لذلك ينبغي البحث عن محامي ذو خبرة وسمعة طيبة.

وهذا ما ينطبق بلا شك على محامي قضايا الأحوال الشخصية في مكتب المحامي الملا للمحاماة والخدمات القانونية. الذي يقدم أفضل استشارات قانونية في الخلع في الامارات.

ويمكنكِ في حال اتخاذك قراراً بالخلع التواصل مع مكتبنا والحصول على استشارة محامي. وأخذ فكرة حول إجراءات الخلع وتكاليف قضية الخلع في الإمارات.

وذلك لا ينطبق على المواطنين فقط، وإنما بإمكان مختلف الوافدين توكيل محامي من مكتبنا لتوكيله في إتمام إجراءات الخلع في الإمارات للوافدين.

الأسئلة الشائعة

تأخذ قضايا الخلع أهمية بالغة بالنسبة لفئة من النساء، وهو حق مشروع تُطرح حوله الأسئلة التالية:

يتم ذلك من خلال تقديم طلب خلع الزوج إلكتروني وذلك من خلال الولوج إلى موقع وزارة العدل على الانترنت. وإتباع الخطوات اللازمة لتقديم الطلب وفق نظام رفع الدعاوى الإلكترونية.
لا يجوز طلب الخلع بدون سبب، إلا أن الأسباب لا ينبغي أن تكون كثيرة. حيث أن كره الزوجة لزوجها وعدم قدرتها على العيش معه وخشيتها من عدم إقامة حدود الله يُعد سبباً كافياً للخلع.

إن الزواج علاقة مقدسة دينياً واجتماعياً، قائمة على الرحمة والمودة والاحترام. ومن الخطأ التفريط في هذه العلاقة دون سبب أو لسبب يمكن الصبر عليه.

لكن إن كنت تريدين الفرقة مع زوجك ومُصرة على التخلص من قيد العلاقة الزوجية لسبب ما. فإن محامي مكتب المحامي الملا للمحاماة والخدمات القانونية مؤهل لتقديم المعونة في هذه القضية.

كما يمكنك التعرف على الاستشارات القانونية في الامارات وتفاصيلها. ولا بد من الاطلاع على استشارات قانونية احوال شخصية في الامارات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي