تخطى إلى المحتوى

استشارات قانونية في الميراث في الامارات

استشارات قانونية في الميراث في الامارات

يبحث معظم من يحتاج تقسيم التركات والإرث عن استشارات قانونية في الميراث في الامارات. نظراً لأن هذه العمليات صعبة الحسبة ويُخشى من ضياع الحقوق بها.

فإن كنت أحدهم وتريد استشارات قانونية في الامارات لإنهاء مشكلتك الخاصة بالإرث. اضغط هنا للتواصل مع مكتب المحامي الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

استشارات قانونية في الميراث في الامارات.

على الرغم من أن تقسيم الإرث قاعدة شرعية وقانونية تتم وفق قواعد محددة. إلا أن خلافات عدة تشوب هذه القضايا رغم قرابة الدم بين أطرافها.

وفيما يتعلق بقواعد تقسيم الإرث المستمدة من الشريعة الإسلامية فقد تم العمل على توضيحها. وتضمينها في قانون الأحوال الشخصية.

حيث يلجأ الأشخاص إلى محامي متخصص في قضايا الإرث في عدة حالات بالاستناد إلى طبيعة المشكلة الواقعة.

ففي بعض الحالات لا يختلف الورثة فيما بينهم وإنما يحتاجون محامي لإتمام إجراءات حصر الإرث في الإمارات. وتقسيم التركة وفقاً للقوانين.

ويعود ذلك ربما إلى جهل بكيفية القسمة الصحيحة أو خوفاً من الوقوع في المحظور وظلم أحد الورثة. وربما لصعوبة تقسيم التركة في بعض الحالات.

بينما في حالات أخرى يتم اللجوء إلى محامي مختص لرفع دعوى بسبب ظلم أحد الورثة. وعدم منحه حقوقه تبعاً للشريعة والقانون.

وتكثر هذه الحالات في العائلات التي تأبى منح الأطفال حصتهم من الميراث. أو من يقوم بحرمان النساء وإخراجهم من تقسيم التركة.

ويتولى المحامي في هذه الحالات إقامة الدعوى، وتنظر قضايا الميراث في المحاكم الشرعية في الإمارات العربية المتحدة.

وعليه يتم تقسيم الإرث بالتراضي بين الورثة بحيث يحصل كل شخص على حصته المستحقة وفقاً للأنظمة والقوانين. أو يتم حصر الإرث دائرة القضاء وتقسيم التركات بناءً على حكم قضائي.

وبذلك تختلف مدة قضايا الميراث في المحاكم بحسب طريقة تقسيم التركة. بالإضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار ماهية الإرث وكيفية تقسيمه بشكل عادل.

ومن الجدير بالذكر أن الجهات المختصة عملت على تقليص مدة القضية. من خلال إطلاق خدمة طلب حصر ارث الكتروني لمختلف المواطنين والوافدين في الإمارات.

ولكن تقسيم التركات في حال القسمة الجبرية قد تؤدي إلى بيع الممتلكات بهدف منح كل شخص حقه.

لذلك يسعى المحامي المختص إلى تقديم الاستشارات بما يحقق الفائدة للعميل. ومحاولة التوفيق بين الورثة لتقسيم الإرث بشكل عادل دون اللجوء إلى القضاء.

لذا إن واجهت أي عوائق في مسألة تقسيم تركة، وتخشى ضياع الحقوق أو وقوع الخلافات بين الورثة. يمكنك استشارة محامي خبير ومتخصص.

وذلك من خلال التواصل مع مكتب المحامي الملا للمحاماة والخدمات القانونية. والحصول على استشارته وإتمام إجراءات حصر الإرث أبوظبي.

الأسئلة الشائعة

فيما يتعلق باستشارات قانونية في الميراث في الامارات يطرح السؤال التالي في الإمارات:

نعم؛ عبر استخدام خدمة طلب حصر إرث إلكتروني ويتم ذلك بإدخال العميل لجميع بيانات الأطراف المرتبطين بتقسيم الإرث. وإرفاق المستندات المطلوبة، وبعدها يتم تدقيق الطلب من قبل الموثق وإرساله للقضاء لاعتماده.

إن حصول الورثة على حصصهم من الإرث حق أتاحه الإسلام ضمن شروط وقواعد. يحدد فيها الوَرثة وكيفية تقسيم الإرث فيما بينهم.

إن كان هناك أي مشكلة وتحتاج استشارات قانونية في الميراث في الامارات. فإن محامي مكتب المحامي الملا للمحاماة. مستعد لتقديم خدماته لإنهاء إجراءات حصر الإرث وتقسيمه.

كما يمكنك التعرف على تفاصيل الاستشارات القانونية في الامارات. وتعرف بشكل خاص على استشارات قانونية احوال شخصية في الامارات.

 

4 أفكار بشأن “استشارات قانونية في الميراث في الامارات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي