تخطى إلى المحتوى

الاعتداء الجنسي على الاطفال في الامارات

الاعتداء الجنسي على الاطفال في الامارات

في دولة الإمارات العربية يتمتع الأطفال بحقوقهم الكاملة، حيث وضعت الدولة تشريعات صارمة لردع أي شكل من أشكال الاعتداء الجنسي على الاطفال في الامارات، وهو ما سنتحدث عنه تحديداً في هذا المقال.

هل تعرف طفلًا يتعرض لأي اعتداء؟ ساهم في إنقاذه وتواصل مع أفضل محامي في الإمارات لمساعدتك، اضغط هنا.

الاعتداء الجنسي على الاطفال في الامارات.

في الواقع، لا يوجد تعريف قانوني محدد يصف الاعتداء جنسياً على الأطفال في الإمارات. بدلاً من ذلك، يتم التعامل مع التحرش الجنسي بالأطفال كمجموعة من الأفعال التي قد تكون أو لا تكون جرائم جنائية. هذا يرجع إلى حقيقة أن التحرش الجنسي بالأطفال يمكن أن يتخذ أشكالًا عديدة، وقد يحدث مرة واحدة أو عدة مرات على مدار فترة زمنية.

لذلك، فإن أفضل طريقة لتقييم ما إذا كان السلوك يشكل تحرشًا جنسيًا بالأطفال، هو إجراء تقييم فردي لكل حالة. وبالتالي يجب أن يتولى هذا التقييم ممارسون محترفون لديهم معرفة وخبرة في مجال حماية الطفل، ويجب أن تخضع ممارساتهم للتقييم المستمر.

عقوبة الاعتداء الجنسي على الأطفال في الامارات

فيما يتعلق بعقوبة الاعتداء على الأطفال، نصت المادة 36 من قانون العقوبات الإماراتي الخاص بالأطفال على أنه:

يعاقب بالحبس والغرامة التي لا تقل عن 50 ألف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من خالف الحظر المنصوص عليه في المادة 35، والمتعلق بتعريض الطفل للتعذيب أو الاعتداء على سلامته البدنية أو إتيان أي عمل ينطوي على القسوة من شأنه التأثير في توازن الطفل العاطفي، النفسي، العقلي، أو الأخلاقي.

وتشدد العقوبة إذا كان مرتكب الاعتداء أحد الوالدين، الوصي، أو المشرف على الطفل. أو إذا نتج عن الاعتداء عاهة مستديمة أو وفاة الطفل، حيث تصل العقوبة في هذه الحالة إلى السجن المؤبد.

وتشمل الإجراءات القانونية التي تتخذها السلطات الإماراتية ضد مرتكبي الاعتداء على الأطفال:

  • الحبس والغرامة.
  • المتابعة الاجتماعية والنفسية للطفل.
  • إعادة تأهيل مرتكب الاعتداء.

وتهدف هذه الإجراءات إلى:

  • حماية الأطفال من جميع أشكال الإساءة.
  • توفير لهم الرعاية والحماية اللازمة.
  • إعادة تأهيل مرتكبي الاعتداء ليصبحوا أفراداً صالحين في المجتمع.

الأسئلة الشائعة

لا توجد إجابة دقيقة لذلك، فمن الممكن أن يكون الاعتداء باللفظ، الفعل، أو إجبار الطفل على فعل ما. بالمجمل فإن أي اعتداء على خصوصية جسد الطفل سواء بالكلام أو بالأفعال هو اعتداء جنسي.
وفق المواد 36 و 69 يعاقب الجاني بالحبس والغرامة بقيمة 50 ألف درهم إماراتي أو بأحدهما.

وفي نهاية مقال الاعتداء الجنسي على الاطفال في الامارات. إذا كنت تعتقد أن أحد الأطفال يتعرض للاعتداء، فيجب عليك الإبلاغ عن ذلك على الفور إلى السلطات المختصة، حتى يتم التحقيق في الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة للحماية الطفل.

قد يهمك معرفة عقوبة ابتزاز الاطفال في الامارات.


المصادر:

مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل بدولة الإمارات العربية المتحدة.

تواصل مع المحامي