تخطى إلى المحتوى

الزنا في الامارات العربية المتحدة

الزنا في الامارات

ما حكم الزنا في الامارات؟ وهل عاقبت الأنظمة والقوانين الإماراتية على ذلك الفعل؟ هذا ما سنوضحه في هذه المقالة.

هل ترغب في التواصل مع أفضل محامي جزائي بالإمارات. لاستشارته في أحد القضايا القانونية؟ اضغط هنا للاتصال بمكتب المحامي الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

اطلب كافة الخدمات القانونية المتعلقة بقضايا الزنا، سواء بالتوكل بالدعوى، أو بالحصول على استشارة قانونية بشأنها.

الزنا في الامارات

يعتبر الزنا في دولة الإمارات الامارات جريمة يُعاقب عليها بعقوبات رادعة. وقد جاء النص على تلك الجريمة ضمن أحكام الجرائم الواقعة على العرض في قانون العقوبات الاماراتي.

ويمكننا تعريف جريمة الزنا، بأنها مواقعة الرجل لامرأة برضاها. ولا تحل له تلك المرأة، أي ليس بينهما عقد زواج صحيح.

ويعتبر رضا المرأة ركنًا أساسيًا في جريمة الزنا، إذ بدونه يتقلب الجريمة إلى جريمة اغتصاب التي تقوم على الإكراه.

وتختلف جريمة الزنا عن جريمة الفعل الفاضح أو المخل بالحياء، في أن الفعل المخل بالحياء، يتم ارتكابه في مكان عام. ويؤدي لخدش الحياء، ومخالفة الآداب العامة في المجتمع.

  • عقوبة الزنا في الامارات

جاءت عقوبة الزنا في دولة الإمارات ضمن أحكام المادة 409 من مرسوم بقانون اتحادي رقم 31 لعام 2021 المتضمن قانون العقوبات الإماراتي. وذلك بحبس من يرتكب فعل الزنا مدة لا تقل عن ستة أشهر، والعقوبة تطال الطرفين، طالما قبل الطرف الآخر ذلك على نفسه.

ويشترط لتطبيق عقوبة جريمة الزنا الواردة في القانون الإماراتي، أن يكون من ارتكبت بحقه تلك الجريمة. قد أتم الثامنة عشر من عمره.

أما إذا ترتب على جريمة الزنا الحمل والولادة، وهو ما يسمى بالسفاح، فإن العقوبة تكون الحبس مدة لا تقل عن سنتين لكل من الرجل والمرأة.

  • قضية الزنا في الامارات

تعتبر قضية الزنا في الإمارات من القضايا التي لها خصوصية، فيما يتعلق بإجراءات رفع الدعوى المتعلقة بها أمام القضاء. والمحاكمة بشأنها وصولًا لصدور الحكم القضائي النهائي.

حيث اشترطت المادة 409 من مرسوم بقانون اتحادي رقم 31 لعام 2021 المتضمن قانون العقوبات الإماراتي. بألا تقام الدعوى الجزائية في جرائم الزنا، إلا بناء على شكوى من الزوج أو الولي.

وإذا ما تنازل الزوج أو الولي عن الشكوى، فإن ذلك يؤدي لانقضاء الدعوى الجزائية إذا كانت منظورة أمام القضاء. ووقف تنفيذ العقوبة إذا صدر حكم بتلك الدعوى.

أما في حالة الولادة سفاحًا، فإن الدعوى الجزائية لا تُقام إذا ما تزوج الرجل من المرأة، أو أقر أحدهما أو كلاهما ببنوة الطفل المولود. وتم استخراج الأوراق الثبوتية له، التي تؤدي لمنح الجنسية الإماراتية، أو جنسية الدولة التي ينتمي إليها الرجل أو المرأة.

الأسئلة الشائعة

نعم، يعاقب القانون الإماراتي الجديد على الزنا، إذ يعتبره من الجرائم التي تمس العرض. وحكم الزنا في قانون الامارات يتضمن عقوبات مشددة تتضمن الحبس والغرامة.
إن الزنا في دولة الامارات غير مسموح به، حيث يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون الإماراتي بما لا يقل عن ستة أشهر إذا لم ينتج عن الجريمة حمل وولادة. وبما لا يقل عن سنتين، إذا نتج عن ذلك حمل وولادة.

وفي نهاية مقالتنا عن الزنا في الإمارات، نتمنى أن نكون وفقنا في بيان كافة الجوانب المتعلقة بتلك الجريمة، والعقوبات المقررة بشأنها. ومتى تنقضي الدعوى الجزائية الناتجة عنها.

مؤكدين على أهمية الاستعانة بأفضل المحامين المختصين بالقضايا الجزائية لدى مكتب المحامي الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

تعرف أيضا على تفاصيل قضية هتك عرض في الامارات، وعلى قضية هتك عرض بالرضا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي