تخطى إلى المحتوى

تقديم شكوى لحماية المستهلك دبي

تقديم شكوى لحماية المستهلك دبي

تحرص حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على حماية حقوق المستهلكين وضمان الحصول على السلع والخدمات ذات الجودة العالية وبأسعار عادلة. ولهذا الغرض، تم إنشاء دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي والتي تضم إدارة المنافسة وحماية المستهلك.

وتتيح دائرة الاقتصاد للمواطنين والمقيمين تقديم شكوى لحماية المستهلك دبي. حيث يمكن للمستهلكين الذين تعرضوا لأي ظلم أو ضرر من قبل إحدى المحلات التجارية تقديم شكوى إلى إدارة المنافسة وحماية المستهلك.

إذا تعرضت للظلم من أي هيئة تجارية، اضغط هنا للتواصل فورًا مع أفضل محامي في الإمارات لدى مكتب عزة الملا. لمساعدتك في تحصيل حقوقك.

تقديم شكوى لحماية المستهلك دبي.

هنالك قنوات كثيرة يمكنك الاختيار فيما بينها عند حاجتك إلى تقديم شكوى حماية المستهلك. وبالتالي يمكنك تقديم الشكوى في دبي من خلال أحد القنوات التالية:

  • المكالمات الهاتفية: يمكن الاتصال على رقم شكاوى حماية المستهلك دبي: 600545555.
  • الموقع الإلكتروني: كما يمكن تقديم شكوى حماية المستهلك من خلال الموقع الإلكتروني لحماية المستهلك على العنوان consumerrights.ae.
  • التطبيق الذكي: بالإضافة إلى ذلك، يمكن تقديم شكوى ضد شركة في دبي من خلال تطبيق مستهلك دبي.
  • الحماية الذكية: كما يمكن متابعة شكوى حماية المستهلك دبي من خلال الحماية الذكية المتوفرة على تطبيق مستهلك دبي. أو عبر الموقع الإلكتروني لحماية المستهلك.

أما بالنسبة للأوراق المطلوبة في طلب تقديم شكوى فهي:

  • صورة طبق الأصل عن الهوية الوطنية الإماراتية.
  • صورة من الفاتورة أو السند الذي يثبت شراء السلعة أو الخدمة.
  • وصفاً مفصلاً للواقعة التي تعرضت لها.

الإجراءات المتخذة بعد تقديم شكوى في دبي

تجدر الإشارة هنا إلى أن إدارة المنافسة وحماية المستهلك تستغرق مدة تقدر بـ 4 أيام عمل كحد أقصى للبت في الشكوى.

وفي حال تأخر البت فيها لأكثر من هذه الفترة، يمكنك الاستفسار عن وضع الشكوى من خلال ايميل حماية المستهلك دبي: contactus@cbuae.gov.ae

بعد البت في الشكوى، تتخذ إدارة المنافسة وحماية المستهلك الإجراءات اللازمة، والتي تشمل ما يلي:

  • التواصل مع المتجر وإبلاغه بالشكاوى.
  • إرسال مفتش إلى المتجر للتحقق من الشكوى.
  • إصدار قرار بالبت في الشكوى.

الأسئلة الشائعة

لتقديم شكوى في حماية المستهلك دبي، يجب اتباع الخطوات التالية:
1- جمع الأدلة والمستندات الداعمة للشكوى.
2- اختيار قناة تقديم الشكوى سواء عبر التطبيق الذكي أو الموقع الإلكتروني لإدارة المستهلك.
3- تعبئة نموذج الشكوى.
4-تقديم الشكوى.
1- انتقل إلى الموقع الإلكتروني لحماية المستهلك.
2- انقر على تقديم شكوى.
3- املأ نموذج الشكوى وارفق الأدلة والمستندات الداعمة.
4- اضغط على إرسال.

وبذلك نكون قد قدمنا شرحًا وافيًا حول تقديم شكوى لحماية المستهلك دبي.

وتجدر الإشارة إلى أن الإمارات العربية المتحدة أتاحت بجميع إماراتها خدمة تقديم شكوى لحماية المستهلك إلكترونيًا. حيث يمكنك تقديم شكوى حماية المستهلك العين مثلًا بشكل إلكتروني أيضًا.

اقرأ عن تفاصيل طلب تقديم شكوى بالامارات. وكيف تقدم شكوى على شركة تأمين سيارات، وشكوى على شركة تأمين طبي في الإمارات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي