تخطى إلى المحتوى

تقديم شكوى للامارة في الإمارات العربية المتحدة

تقديم شكوى للامارة

عديدة هي الأسباب التي تدفع الأفراد إلى تقديم شكوى للامارة لإنصافه في مشكلته عبر النظر في أمره وحلها وفقاً للإجراءات القانونية. ونظراً لأهمية ذلك فقد تمت إتاحته بكافة الطرق التقليدية والالكترونية لتسهيل آلية تقديم الشكوى للجهة المعنية في الإمارات.

إن كانت لديك استفسارات بشأن رفع شكوى إلى الإمارة. اضغط هنا للحصول على أفضل الإجابات القانونية من محامي خبير في الإمارات في مكتب عزة الملا للمحاماة.

تقديم شكوى للامارة

تتسم إجراءات طلب تقديم شكوى في الامارات للنيابة العامة بالبساطة، حيث يمكن لأي فرد إتمامها بسهولة عبر إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع النيابة العامة الإماراتية.
  • اختيار “النيابة العامة”.
  • اختر خدمات النيابة الذكية.
  • انقر على “التظلمات والعرائض”.
  • يتم فتح نموذج تقديم شكوى للإمارة عليك ملؤها بالبيانات الشخصية المطلوبة.
  • ادخل بيانات الشكوى الخاصة بك.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن إتباع ذات الخطوات عبر استخدام تطبيق “بلغ النيابة” الفعال في الإمارات بدلاً من الدخول إلى موقع النيابة واتخاذ ذات الخطوات.

ومن ثم؛ يتم التحقق من الشكوى من حيث صحة شروطها الشكلية والموضوعية. وفي حال قبولها يتم النظر في مطالبتها وإحالتها إلى الجهة المعنية بها.

ويمكن أن يتم التواصل مع مقدم الشكوى في حال وجود حاجة إلى أي معلومات تتعلق بالشكوى. ويجوز له أيضاً البقاء على اطلاع والاستعلام عن الشكوى باستمرار لمعرفة كافة المستجدات.

أما من حيث الشكاوى التي يمكن تقديمها للإمارة فهي عديدة وتتضمن مختلف الشؤون المتعلقة بالأمن والتحرش والسرقة والإبلاغ عن الاتجار بالبشر والتعنيف.

نموذج تقديم شكوى للامارة

يمكن تقديم شكوى بالشكل التقليدي المتعارف عليه من خلال حضور مقدم الشكوى إلى مركز النيابة العامة لتقديمها بشكل يدوي عوضاً عن استخدام الطريقة الالكترونية.

ويتم ذلك عبر إنشاء صيغة نظام شكوى وتدوين كافة البيانات الخاصة بأطراف الشكوى وموضوعها، ومن ثم تسليمها لاتخاذ الإجراء الملائم بشأنها.

ويمكن أن تتخذ شكوى للامارة الإمارات الشكل التالي:

مقدم الشكوى: …

الموضوع: شكوى سرقة

إلى قائد الشرطة في إمارة…

أقدم إليكم شكوى سرقة، حيث أني سافرت خارج الإمارة التي أقطن فيها لمدة أسبوع لشأن عائلي، ومكثت هناك مع عائلتي لمدة أسبوعين.

ولكن عند عودتنا إلى المنزل وجدنا جميع أثاث المنزل قد تمت سرقته، ولا علم لي بمن قام بذلك.

وعليه؛ فإن أتقدم لكم بهذه الشكوى لإتباع الإجراءات اللازمة والتحقيق لمعرفة الجاني واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه ونيل العقاب الذي يستحقه بالإضافة إلى تعويضي عما لحق بي من ضرر وإعادة كافة المسروقات التي تم أخذها من منزلي.

وتقبلوا خالص شكري وامتناني.

مقدم الشكوى: …

الرقم الوطني: …

رقم الهاتف: …

التوقيع

الأسئلة الشائعة

يهتم الكثيرون بتقديم شكوى في الإمارات ويطرحون أسئلة عديدة حولها:

يمكن رفع شكوى بعدة طرق ومنها زيارة مقر النيابة العامة أو بتقديمها الكترونياً باستخدام تطبيق بلغ النيابة. أو عبر موقع النيابة العامة على الانترنت.
تتمثل خطوات رفع شكوى في الدخول إلى موقع النيابة العامة وفتح لائحة الشكوى وإدخال البيانات الشخصية المطلوبة وبيانات موضوع الشكوى وإرفاقها بالأدلة.

وبذلك نكون قد وضحنا خطوات تقديم شكوى للامارة بمختلف الطرق الممكنة في الإمارات العربية المتحدة والتي نرجو أن تكون قيمة لك.

وفي حال حاجتك إلى أي خدمات قانونية تتعلق بتقديم شكوى في الإمارات لا تتردد في طلب المساعدة من محامي خبير من مكتب الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

اقرأ أيضا عن كيفية طلب تقديم شكوى في الامارات. بما في ذلك كيفية تقديم شكوى على شركة تأمين سيارات، وتقديم شكوى على شركة تأمين طبي في الإمارات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي