تخطى إلى المحتوى

تقديم شكوى لهيئة الاتصالات الإمارات

تقديم شكوى لهيئة الاتصالات الإمارات

أضحت خدمات الاتصالات لا سيما بعد التطور التكنولوجي وتعدد الخدمات الإلكترونية إحدى أهم الخدمات الأساسية بالنسبة للأفراد.

وعليه؛ فقد أتاحت هيئة تنظيم الاتصالات تقديم شكوى لهيئة الاتصالات الإمارات لمعالجة كافة المشكلات التي تعترض المستفيدين من خدماتها.

إن كنت تحتاج مشورة محامي مختص في الإمارات، حول كيفية تقديم شكوى لهيئة الاتصالات. اضغط هنا للتواصل مع مكتب عزة الملا للمحاماة.

تقديم شكوى لهيئة الاتصالات الإمارات.

توفر هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة إمكانية تقديم الشكاوى من قبل المستفيدين من خدماتها.

وذلك بشأن مختلف الوسائل التي تتولاها من خدمات الهاتف الأرضي “الهاتف الثابت”، وخدمات الهاتف الجوال. والاشتراكات في القنوات الفضائية وخدمات الانترنت.

حيث يمكن تقديم شكوى على اتصالات الامارات حول وجود خلل في أي من خدماتها. ويتم ذلك عبر تقديم بيان يوضح فيه المشكلة التي يواجهها بشأن إجراءات الخدمة أو أسلوب تقديمها.

ويتم تقديم شكوى اتصالات في الإمارات وفق الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.
  • من القائمة الرئيسية اختر أيقونة تسجيل الدخول.
  • ادخل البريد الالكتروني مع كلمة المرور وحدد نوع الحساب “خدمات الأفراد”.
  • اختر “الخدمات”.
  • سيتم عرض العديد من الخدمات الإلكترونية التي يمكن استخدامها. لتقديم شكوى اختر “الشكاوى”.
  • ومن ثم اضغط على “فض نزاعات المستهلكين والمرخص لهم”.
  • اختر “شكوى على اتصالات”.
  • املأ بيانات الشكوى والتي تتضمن (تحديد مزود الخدمة، شكوى على حساب، موضوع الشكوى، تفاصيل موضوع الشكوى. الإجابة على سؤال “هل قدمت شكوى لمزود الخدمة؟”، رقم الحساب).
  • قم بتحميل المرفقات.
  • تحقق من البيانات والمرفقات وتوضيح موضوع الشكوى بشكل بسيط.
  • أرسل الطلب، ومن ثم سيصلك إشعار بإتمام تقديم الطلب بنجاح.

ومن ثم؛ يتم مراجعة الشكوى المقدمة من قبل هيئة الاتصالات شكوى الإمارات والنظر في موضوع الشكوى والتواصل مع مقدمها بهدف إيجاد الحل المناسب.

ومن الجدير بالذكر؛ أن طلب تقديم شكوى في الامارات لدى هيئة الاتصالات متاح وفق العديد من الوسائل الأخرى ومنها البريد الإلكتروني أو الاتصال لتقديم الشكوى عبر الرقم الموحد 97180012.

كما يمكن التواصل مع هيئة تنظيم الاتصالات شكوى عبر رقم الفاكس المخصص لاستقبال الشكاوى من المستفيدين وهو 97127772229.

ويأتي ذلك الاهتمام نتيجة المسؤوليات التي تتولاها هيئة الاتصالات وتنوع الخدمات التي تعمل على تقديمها. ومن أبرزها:

  • الإشراف على الجهات المرخص لها بتزويد خدمات الاتصالات.
  • إدارة تراخيص أجهزة الاتصالات.
  • إدارة خدمات الطيف الترددي.
  • تحديد لوائح إدارة شبكات الانترنت وعناوين بروتوكول الانترنت.
  • إدارة خدمات النفاذ إلى الانترنت.

الأسئلة الشائعة

تبرز الحاجة إلى تقديم شكوى إلى هيئة الاتصالات عند مواجهة مشكلة تتعلق بالإنترنت أو خدمات الهاتف، وتطرح العديد من التساؤلات بناءً على ذلك:

يمكن تقديم شكوى من خلال تسجيل الدخول موقع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية الرسمي، واختيار خدمة الشكاوى. ومن ثم إدخال بيانات الشكوى وموضوعها وتحميل المرفقات اللازمة وإرسالها ليتم مراجعة الطلب وإبلاغ مقدم الشكوى.
يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني أو الاتصال عبر الرقم الموحد 97180012. أو عبر رقم الفاكس المخصص لاستقبال الشكاوى 97127772229.

وبذلك نصل إلى ختام مقالنا حول خطوات تقديم شكوى لهيئة الاتصالات الإمارات وكيفية التواصل مع هيئة تنظيم الاتصالات.

وإن كنت تسعى للحصول على أي خدمات قانونية حول تقديم شكوى لهيئة الاتصالات يمكنك التواصل مع مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

اطلع على تفاصيل طلب تقديم شكوى بالإمارات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي