تخطى إلى المحتوى

دليل المحامين في أبوظبي الإمارات

دليل المحامين في أبوظبي

يعتبر دليل المحامين في أبوظبي المرجع الأساسي لكافة البيانات المتعلقة بالمحامين المشتغلين في تلك المدينة.

وإن البحث عن أفضل محامي ابوظبي، يستلزم بالبحث أولًا عن اسمه في دليل المحامين أبوظبي.

وإذا ما كنت تبحث عن أفضل محامي أبوظبي، فإننا ننصحك بمكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية. اضغط هنا، واطلب الخدمات القانونية التي ترغب بها.

دليل المحامين في أبوظبي

نصت المادة 11 من مرسوم بقانون اتحادي رقم 34 لعام 2022 بشأن تنظيم مهنتي المحاماة والاستشارات القانونية، بإنشاء وزارة العدل لجداول المحامين على الشكل التالي:

  •  جدول المحامين المشتغلين، ويضم كافة المحامين المرخصين بمزاولة مهنة المحاماة، وينقسم إلى جدول المحامين المشتغلين لدى المحاكم الابتدائية والاستئنافية. وجدول المحامين المشتغلين أمام المحكمة الاتحادية العليا.
  •  جدول المحامين غير المشتغلين، ويشمل كافة المحامين المشتغلين الذين يرغبون بنقل قيدهم إلى جدول المحامين غير المشتغلين لأي سبب من الأسباب.
  •  جدول المحامين المتدربين، ويشمل المحامين الذين يتم قيدهم كمتمرنين، بشرط استيفائهم الشروط المتطلبة للانتساب لمهنة المحاماة.

وإذا ما رجعنا لدليل المحامين في أبوظبي، فإن إمارة أبوظبي أنشأت دليلًا للمحامين لديها، يتوافق مع جداول المحامين المقيدة لدى وزارة العدل الإماراتية.

بحيث يمكن الاستعلام عن أي محامي، هل هو من المحامين المشتغلين، أم من غير المشتغلين، أم من المتدربين.

وبالتالي يمكن لأي مواطن إماراتي، أو وافد إلى دولة الإمارات، يرغب بالاستعلام عن أي محامي بأن يرجع لدليل المحامين في ابوظبي.

ويستعلم عن كافة البيانات المتعلقة بالمحامي المطلوب، سواء من ناحية التأكد من رخصته في مزاولة مهنة المحاماة، أو كافة معلومات الاتصال الخاصة به لشموله على ارقام محامين في ابوظبي.

أفضل محامي ابوظبي

هل تبحث عن أفضل محامي ابوظبي، وهل سألت نفسك، ما هي المعايير المتوجبة الأخذ بها لتصنيف ذلك المحامي على أنه الأفضل بين المحامين في أبو ظبي؟

إليك أهم المعايير المتوجب الأخذ بها لتصنيف المحامي على أنه الأفضل بين المحامين في ابوظبي:

  •  يجب أن يكون متمكنًا في كافة القوانين الاتحادية، وبشكل خاص قانون المعاملات المدنية، وقانون الأحوال الشخصية. وقانون العقوبات، وقانون الإجراءات المدنية، وقانون الإجراءات الجزائية.
  •  يجب أن يكون متمكنًا في كافة القوانين المحلية على مستوى إمارة أبوظبي، ومنها على سبيل المثال قانون الإيجارات أبوظبي.
  •  يجب أن تكون لديه المقدرة على التوكل والترافع في جميع القضايا المنظورة أمام المحاكم في أبوظبي. سواء المحاكم المحلية، أو المحاكم الاتحادية.
  •  يجب أن تكون لديه المقدرة على تقديم مختلف الاستشارات القانونية في كافة القضايا التي تعرض عليه. سواء كانت تجارية، أم عمالية، أم إدارية، أم أحوال شخصية، أم شركات.
  •  يجب أن يكون متمكنًا في الصياغة القانونية للعقود والاتفاقيات بشكل متقن، مثل عقود البيع، والإيجار، والعمل، والشراكة. واتفاقية التخارج من الورثة.

وإذا ما أردنا إسقاط تلك المعايير لنحصل على أفضل محامي في أبو ظبي. فإننا نجد بأن تلك المعايير تنطبق بشكل تام على المحامين في مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

وإذا ما كنت تبحث عن محامي في ابوظبي للطلاق، فالمكتب لديه افضل محامي طلاق في ابوظبي. وافضل محامي احوال شخصية في ابوظبي، بالإضافة لأفضل محامي تجاري في ابوظبي.

وإذا ما كان لديك استفسار عن كيفية الحصول على استشارات قانونية مجانية في ابوظبي، فإن المكتب لا يقدم خدمات مجانية. فجميع خدماته مأجورة.

الأسئلة الشائعة

ونقدم لكم فيما يلي أجوبة على أهم الأسئلة المطروحة حول موضوع مقالتنا:

أشهر اقوى محامي في ابوظبي، هو المحامي القائم تقديم الخدمات القانونية في مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية. والمتمكن في كافة القوانين الإماراتية الاتحادية والمحلية، والقادر على الترافع أمام جميع المحاكم الإماراتية بدون استثناء.
يمكنك البحث عن اسم المحامي في دليل محامين ابوظبي، أو في الجداول المعدة من قبل وزارة العدل لكل من المحامين المشتغلين وغير المشتغلين والمتدربين. والتأكد من كافة المعلومات المتعلقة به، والحصول على أرقام التواصل الخاصة به.

وفي ختام مقالته عن دليل المحامين في أبوظبي، نرجو أن نكون قد وضحنا لكم كافة المعلومات المتعلقة بذلك الدليل. ومنوهين بأن أفضل محامي أبوظبي يقدمه بكل جدارة مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

كما يمكنك الاطلاع على أهم محامي في ابوظبي الإمارات. وإذا كانت قضيتك عمالية اسأل محامي عمل وعمال بابوظبي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *