تخطى إلى المحتوى

تقديم شكوى لوزارة التربية والتعليم الإمارات

تقديم شكوى لوزارة التربية والتعليم الإمارات

تتولى وزارة التربية والتعليم مسؤولية كافة الشؤون الخاصة بالطلاب والمعلمين بما يتعلق بمهامها في الإمارات العربية المتحدة.

وعليه؛ فقد مكنتهم من تقديم شكوى لوزارة التربية والتعليم الإمارات للنظر في مشكلاتهم واتخاذ الإجراءات المناسبة لحلها.

إن كنت ولي أمر طالب وتحتاج مساعدة محامي بشأن إعداد طلب تقديم شكوى. اضغط هنا للحصول مختلف الخدمات القانونية بالإمارات من مكتب عزة الملا للمحاماة.

تقديم شكوى لوزارة التربية والتعليم الإمارات.

يتولى مركز الاتصال الخاص بوزارة التربية والتعليم مهمة تلقي الشكاوى المقدمة من قبل أولياء الأمور والطلاب والمعلمين.

وذلك عبر الخدمة التي أتاحتها الوزارة والخاصة بتقديم الشكاوى على الخدمات المقدمة أو أي إجراء مُطبق أو حادثة ومشكلة تواجه الطلاب والمعلمين.

أما فيما يتعلق بكيفية إعداد طلب تقديم شكوى لوزارة التربية والتعليم في الإمارات فإنه يتم وفقاً للخطوات التالية:

  • سجل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم.
  • سيتم استعراض الخدمات المتاحة عند النقر على “الخدمات الإلكترونية” والتي تتضمن تقديم الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات.
  • اختر “تقديم ملاحظة (شكوى)”.
  • انقر على ابدأ الخدمة.
  • املأ نموذج الطلب بالمعلومات التالية (الاسم الكامل، هوية الإمارات، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، تفاصيل الشكوى).
  • قم بإرفاق المستندات الداعمة في حال وجودها.
  • راجع الطلب الخاص بك وتحقق من محتوياته قبل التقدم به من خلال إظهار الملخص.
  • قم بتقديم الطلب.

ومن ثم؛ يتم تحويل الشكاوى المقدمة إلى الإدارات والأقسام المعنية بها للنظر في الشكوى وحلها وفقاً للإمكانيات المتاحة.

لا سيما وأن مواضيع الشكاوى المقدمة إلى الوزارة متنوعة فمنها ما يتعلق بالمعلمين. أو الإساءة إلى الطالب والشكاوى المتعلقة بالمناهج أو صيانة عطل أو تقديم شكوى ضد شخص.

ومن الجدير بالذكر؛ أن مختلف الشكاوى المقدمة يتم العمل على حلها خلال مدة أقصاها خمسة أيام من التقدم بها من خلال تحويلها وفقا لنوعها إلى الإدارة المعنية بها.

وبعدها يتم إرسال رسالة لإبلاغ مقدم الشكوى بنتيجتها عبر رقم الهاتف الذي قام بتسجيله في نموذج الشكوى أو عبر البريد الالكتروني.

ومن ناحية أخرى؛ توفر وزارة التربية والتعليم في الإمارات العديد من طرق التواصل وتقديم الشكاوى، حيث يمكن الاتصال بشكل مباشر باستخدام رقم شكاوى وزارة التربية والتعليم 80051115، أو عبر رقم وزارة التربية والتعليم الشارقة 80051115.

كما يمكن التواصل مع خدمة العملاء لتقديم الشكاوى عبر رقم واتساب شكاوى وزارة التربية والتعليم الإمارات 9714777100.

ويتم ذلك في ظل حرص الوزارة على تلقي شكاوى الطلاب والعاملين لديها بشكل مباشر لإنهاء المشكلات التي تواجههم.

الأسئلة الشائعة

يتخوف أولياء الأمور من مواجهة أبنائهم للمشكلات المختلفة داخل المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم، ولذلك فإنهم يطرحون العديد من التساؤلات حول كيفية الإبلاغ عنها والحصول على حلول ومنها:

يمكن ذلك بالاتصال بشكل مباشر عبر رقم وزارة التربية والتعليم المجاني 80051115، أو عبر الواتساب باستخدام الرقم 9714777100. أو بتقديم شكوى إلكترونية عبر تقديم نموذج شكوى لدى موقع الوزارة على الانترنت.
تبدأ الخطوات بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم، واختيار خدمة تقديم ملاحظة شكوى. ومن ثم يتم ملء الطلب بالمعلومات المطلوبة. وإرفاقه بالمستندات الداعمة في حال وجودها وإرساله.

وبهذا نصل إلى ختام مقالنا حول تقديم شكوى لوزارة التربية والتعليم الإمارات والطرق المتاحة لذلك في الإمارات.

وللاستفسار حول أي معلومات بشأن شكاوى الطلاب وحقوقهم القانونية في حال تعرضهم للمشكلات يمكنك التواصل مع مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

اطلع على تفاصيل طلب تقديم شكوى في الامارات. وكيف يتم شكوى على شركة تأمين سيارات، وتقديم شكوى على شركة تأمين طبي في الإمارات.

 

تواصل مع المحامي