تخطى إلى المحتوى

فض المنازعات في الشارقة

فض المنازعات في الشارقة

تشكل قضايا فض المنازعات في الشارقة أبرز القضايا التي يعالجها المحامون بشكل يومي، وتختلف أسبابها بين انتهاك العقود واختلاف الآراء.

لمعرفة أبرز أشكال المنازعات الشائعة في الشارقة، اقرأ هذا المقال.

للحصول على استشارة قانونية دقيقة حول فض المنازعات، اضغط هنا للتواصل مباشرة مع أفضل محامي في الإمارات لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

فض المنازعات في الشارقة.

تتولى اللجان المختصة في الشارقة فض مختلف المنازعات التي تنشأ بين أفراد المجتمع، على اختلاف علاقاتهم سواءً كانت إيجارية أو تجارية وخلاف ذلك. وسنستعرض فيما يلي أبرز هذه اللجان والمنازعات التي تتولاها، وهي كالتالي:

فض المنازعات الايجارية في الشارقة

تختص إدارة التنظيم العقاري بتطبيق قانون الإيجار في الشارقة، كما تعمل على فرز المنازعات، إرسالها إلى لجنة فض المنازعات للنظر فيها، وإيجاد الحلول المناسبة.

وتعتبر لجنة فضة المنازعات التابعة لإدارة تنظيم العقارات في الشارقة، منظومةً قضائيةً يشرف عليها قاضٍ تم ندبه من وزارة العدل الإماراتية لإصدار الأحكام وفق قانون الإيجار في الشارقة.

فض المنازعات التامينية في الشارقة

تشرف هيئة التأمين على حل مختلف المنازعات التي تنشأ بين شركات التأمين والأفراد المتعاقدين معها. حيث يستطيع الطرفين تقديم طلب للجنة فض المنازعات المختصة بمنازعات عقود التأمين، وذلك بعد تقديم موافقة خطية من كليهما، الاحتكام للجنة فض المنازعات للنظر في الخلاف، وتقديم أنسب الحلول العادلة لجميع الأطراف.

فض المنازعات العمالية في الشارقة

تتولى وزارة الموارد البشرية حل نزاعات العمل، حيث تقدم لهم من خلال مراكز توافق خدمة استقبال الشكوى وحل المنازعات ودياً بين أطراف الخلاف.

فض المنازعات التمويلية في الشارقة

ينظم المصرف المركزي مختلف الأنشطة المالية ومنازعاتها، كما يتولى فض المنازعات المصرفية في الشارقة. حيث يهتم بوضع أنظمة تُعنى بحماية المستهلكين وتلقي شكاويهم لحلها بشكل عادل وفعال في أقرب وقت.

فض المنازعات في عقود الفيديك في الشارقة

يتولى مجلس فض المنازعات حل الخلافات القائمة في مشاريع عقود الفيديك، حيث يعمل على النظر في المنازعة المقدمة إليه ودراستها للوصول إلى حل وديّ متوافق مع العقد المبرم بين أطراف الخلاف.

فض المنازعات الضريبية في الشارقة

يمكن للأفراد في الإمارات تقديم طلب اعتراض على القرار الضريبي الخاص بهم، وتتولى لجنة فض منازعات الضرائب النظر في هذه الطلبات وفق أحكام القانون رقم 7 لعام 2017. حيث يمكن تقديم طلبات الاعتراض في دوائر التفتيش القضائي.

تقديم طلب إلى لجنة فض المنازعات

الأسئلة الشائعة

يمكنك تقديم طلب إلى لجنة فض المنازعات المختصة في قضيتك عند نشوب خلاف بينك وبين طرف العلاقة الآخر، وقبل التقدم بالدعوى أمام المحكمة المختصة.
حيث تنظر اللجنة في طلبك وتحاول حل الخلاف بشكل ودي دون الحاجة لرفع دعوى قضائية.
أبرز المنازعات التي تتولاها اللجان المختصة في الشارقة هي كالتالي:
1 - فض المنازعات الايجارية في الشارقة.
2 - فض المنازعات التأمينية في الشارقة.
3 - فض المنازعات العمالية في الشارقة.
4 - فض المنازعات التمويلية في الشارقة.
5 - فض المنازعات في عقود الفيديك في الشارقة.
6 - فض المنازعات الضريبية في الشارقة.
7 - فض المنازعات المصرفية في الشارقة

بهذا نختتم مقالنا عن لجان فض المنازعات في الشارقة، والذي استعرضنا فيه أبرز هذه اللجان واختصاصاتها في حل مختلف المنازعات في إمارة الشارقة.

ولا بد أن ننوه بأن مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية، يقدم لعملائه كافة الخدمات القانونية المتعلقة بفض المنازعات. كما يقدم لهم الاستشارة القانونية الدقيقة المتوافقة مع قضيتهم.

ننصحك بالاطلاع على فض المنازعات في الإمارات، ومعرفة فض المنازعات في دبي. ومعرفة فض المنازعات في عجمان.


المصادر:

وزارة العدل الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي