تخطى إلى المحتوى

قضية هتك العرض بالاكراه في الامارات

قضية هتك العرض بالاكراه في الامارات

تعد قضية هتك العرض بالاكراه في الامارات جريمة يُعاقب عليها القانون بشدّة، حيث قد حرص المشرّع الإماراتي على ردع متل هذه الجرائم بكافة الوسائل.

هذا ما سنتعرف عليه اليوم في مقالنا، بالإضافة إلى العديد من التفاصيل التي تهمك عزيزي القارئ حول ذلك.

هل تحتاج إلى استشارة قانونية في الإمارات بخصوص هتك العرض بالإكراه؟ اضغط هنا للتواصل مع مكتب المحامي الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

قضية هتك العرض بالاكراه في الامارات.

يعرف معنى هتك العرض بالإشارة إلى قيام الشخص بأفعال جسدية تنتهك الحشمة والحياء. وتتمثل هذه الأفعال في التعامل المباشر مع جسد الضحية بطرق غير لائقة.

وتستهدف هذه الأفعال الجزء الحميم من جسم الضحية، الذي يعتبر الناس أنه يجب أن يكون محميا ومستراح عن أعين الآخرين. فإما أن يكون هناك موافقة من الضحية على ارتكاب هذه الأعمال، وهذا هو ما يسمى هتك العرض بالموافقة، أو بدون موافقتها.

تختلف جريمة قضية هتك العرض بالإكراه في الامارات عن ممارسات تنتهك الحياء. حيث تعتبر تطورا لها. فأعمال الاعتداء على الحياء تتضمن أفعالا لا تمس الجزء الحميم من الجسد. مثل العناق والقبل دون المساس بالأعضاء التناسلية.

وبالنسبة لـ كيفية إثبات هتك العرض يتم ذلك بوجود ركنين، وهما الركن المادي والركن المعنوي:

  • الركن المادي: يتعلق بأفعال المتهم التي تؤدي إلى هتك العرض، مثل كشف العورة أو لمسها دون إذن، مما يسبب أذى للضحية. يجب أن يكون هناك رابطة سببية بين فعل هتك العرض والنتيجة المترتبة عليه. يمكن أن يشمل ذلك أفعال هتك العرض الإلكتروني والإكراه أيضًا.
  • الركن المعنوي: يتعلق بنية الشخص المتهم بارتكاب جريمة هتك العرض، ووجود القصد الجنائي لتحقيق النتيجة المرتبطة بهذا الفعل. إذا كانت لمسة الجاني لعورة الضحية غير مقصودة وتم تأكيدها، فإن جريمة هتك العرض لا تحتسب.

عقوبة هتك العرض بالاكراه في الامارات

يعاقب المشرع الإماراتي في المادة 356 من قانون العقوبات الإماراتي على جريمة اعتداء على العرض في حالة رضا المجني عليه. بالحبس لمدة لا تقل عن سنة.

تشدد العقوبة بالسجن المؤقت إذا تم ارتكاب الجريمة ضد شخص يبلغ من العمر 14 عامًا أو أقل. سواء كان ذكرًا أو أنثى، أو إذا تم ارتكابها بالإكراه الجسدي أو النفسي.

تصل العقوبة إلى الإعدام إذا تسبب اعتداء على العرض في وفاة المجني عليه، وهذه هي نفس العقوبة المفروضة في الإسلام لجريمة اعتداء على العرض. كما يتم توجيه حكم التعويض للمجني عليه عن الأذى الذي تعرض له نتيجة للاعتداء على عرضه.

إذا كنت بحاجة لأي استشارة قانونية بخصوص قضية هتك عرض في الامارات، أو ما يتعلق بـ مذكرة هتك العرض بالإكراه، أو لكتابة مذكرة دفاع هتك العرض بالاكراه.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي إجابات لبعض أهم الأسئلة حول قضية هتك العرض بالاكراه في الامارات:

لا يُسمح بالتصالح في حالة ثبوت جريمة اعتداء على العرض، نظرًا لوجود مصلحة عامة في قضايا اعتداء على العرض. وهي مصلحة المجتمع. فهذه الجريمة تؤثر في أمن واستقرار المجتمع بشكل أساسي.

وفي نهاية مقالنا لليوم الذي كان بعنوان قضية هتك العرض بالإكراه في الامارات. قد نعرفنا فيه إلى جريمة هتك العرض PDF. بالإضافة إلى تقديمنا إجابات لبعض أهم الأسئلة الشائعة حول ذلك.

ومن مكتب الملا نتمنى أن نكون قدمنا لكم ما يهمكم حول موضوع مقالنا.

اطلع أيضا على تفاصيل قضية هتك عرض بالإمارات، بما في ذلك قضية هتك عرض بالرضا في الإمارات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي