تخطى إلى المحتوى

قضية هتك عرض بالرضا في الامارات والعقوبة المقررة بشأنها

قضية هتك عرض بالرضا في الامارات

ميز قانون العقوبات الإماراتي في جريمة هتك العرض، ما بين رضا المجني عليه أو إكراهه على ذلك. فما هي قضية هتك عرض بالرضا في الامارات؟ وما العقوبة المقررة بشأنها.

اضغط هنا للاتصال مع أفضل محامي جنائي بالإمارات لدى مكتب المحامي ابراهيم الملا المحاماة والاستشارات القانونية. وستجد لديه كافة الخدمات القانونية المرتبطة في تقديم مذكرة دفاع هتك عرض بالرضا أو بالإكراه.

قضية هتك عرض بالرضا في الامارات.

يمكننا تعريف قضية هتك عرض بالرضا في الامارات، بأنها:

القضية الناتجة عن ارتكاب الجاني لأفعال مادية تنافي الحشمة والحياء، وممارستها بشكل مباشر على جسد المجني عليه، مع رضاه بذلك. وتتضمن تلك الأفعال مس العورة أو الأعضاء الحساسة. التي تقتضي قواعد النظام العام والآداب العامة سترها والمحافظة عليها.

وبالتالي فإن أركان جريمة هتك عرض بالرضا في الإمارات تتمثل بما يلي:

  • الركن المادي: ويتم ارتكاب الفعل المنافي للحشمة في مس عورة المجني عليه. والنتيجة الجرمية المترتبة على ارتكاب ذلك الفعل على جسد المجني عليه. وقيام الرابطة السببية ما بين الفعل والنتيجة.
  • الركن المعنوي: ويتم بتوافر النية الجرمية لدى الفاعل لارتكاب فعل هتك العرض. وانصراف قصده الجنائي إلى تحقيق النتيجة من ذلك الفعل.

ووفقًا للتشريع الجزائي الإماراتي، فإن جريمة هتك العرض PDF تعتبر قائمة. حتى ولو رضي المجني عليه أو لم يرضى بذلك.

عقوبة هتك عرض بالرضا في الإمارات

عاقب المشرع الإماراتي في المادة 407 من مرسوم بقانون اتحادي رقم 31 لعام 2021 المتضمن قانون العقوبات الاماراتي. على جريمة هتك عرض شخص آخر سواء كان ذكرًا أم أنثى، بالحبس والغرامة بما لا يقل عن 10,000 درهم إماراتي.

أو بإحدى هاتين العقوبتين، ما لم تتوافر أسباب البراءة في هتك العرض في الجريمة لانتفاء الركن المادي أو المعنوي لها.

وتلك العقوبة مقررة بشأن الجاني، حتى ولو رضي المجني عليه بارتكاب فعل هتك العرض بحقه، لتعلق تلك الجريمة بالحق العام. أي بأمن المجتمع واستقراره. وضرورة عدم ارتكاب أية أفعال مشينة تخل بالنظام العام والآداب العامة فيه.

عقوبة هتك عرض القاصر

نصت المادة 407 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 31 لعام 2021 بشأن قانون العقوبات الإماراتي، على أن كل من ينتهك عرض قاصر لم يتجاوز سن الثامنة عشرة من عمره.

بالسجن مدة لا تقل عن عشر سنوات ولا تزيد على 25 سنة، سواء كان ارتكاب الفعل برضا القاصر أم لا. وبكافة الأحوال تصل العقوبة إلى الإعدام، إذا أدى هتك العرض إلى موت المجني عليه.

الأسئلة الشائعة

لا يجوز الصلح في قضية هتك عرض في الامارات، بسبب تعلق تلك الجريمة بالحق العام. أي حق المجتمع في معاقبة الجاني نتيجة انتهاك حرمات المجتمع والآداب العامة فيه.
تهمة هتك العرض بالرضا، هي قيام الجاني بأفعال منافية للحشمة، وبشكل مباشر على جسد المجني عليه. مع شخص غير زوجه متمثلة بمس عورته أو المناطق الحساسة في جسمه. وذلك بموافقة الطرف الآخر.

وفي نهاية مقالتنا عن قضية هتك عرض بالرضا في الامارات، نتمنى أن نكون وضحنا لكم تلك القضية، والعقوبة المقررة بشأنها. وكيفية إثبات هتك العرض.

مؤكدين على أهمية الاستعانة بأفضل محامي جنائي لدى مكتب المحامي ابراهيم الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

إذا كنت تحتاج لاستشارة في هذا الإطار تواصل مع افضل محامي أحوال شخصية الامارات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي