تخطى إلى المحتوى

كم مدة الإبعاد من الامارات

كم مدة الإبعاد من الامارات

كم مدة الإبعاد من الامارات وكيف يمكن إلغائه أو تقديم طلب استرحام مخالفات في دبي أو إمارات أخرى. سنوضح لك في هذا المقال كل ما يتعلق بقرار الإبعاد، أقسامه، مدته، وكيفية إلغائه.

قد تجد من المفيد الاستعانة بـ محامي في الإمارات خبير. كـ مكتب أبو ظبي للمحاماة والاستشارات القانونية للحصول على المشورة الصحيحة ودعم موقفك أمام الجهات المعنية. للتواصل معنا، انقر هنا.

كم مدة الإبعاد من الامارات؟

تختلف مدة الإبعاد بحسب نوعه. فإذا كان:

  • الإبعاد إداري: فتصدر مدته عن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسيات وتكون غالبًا سنة واحدة وقد تكون أكثر أو أقل بحسب ما تحدده الهيئة ذاتها ووفقًا للقانون والمصلحة العامة.
  •  الإبعاد قضائي: فتكون 5 سنوات للأشخاص المعاقبون بالغرامة، ومدى الحياة للأشخاص المعاقبين بالحبس أو السجن.

يطلق على الأشخاص المبعدين من دولة الإمارات أصحاب القائمة السوداء. تشمل هذه القائمة الأشخاص مرتكبي المخالفات أو الجرائم. ويتم كشف هؤلاء الأشخاص داخل المطارات من خلال الاستعلام عن التعميم برقم الهوية في الإمارات، أو من خلال تقنية بصمة العين التي تكشف هوية زوار الإمارات ووضعهم القانوني.

وعندما يُلغى قرار الإبعاد الصادر بحق شخص ما يتم إلغاء بصمة العين في الإمارات ولا يتم إيقافه في أي مطار من مطارات البلد.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سنجيب عن الأسئلة المطروحة حول مقالنا:

يتم إزالة حكم الإبعاد القضائي بتقديم طلب إلى النيابة العامة مدعم بجميع المستندات والمرفقات التي توضح الأسباب وتُعرض هذه الوثائق على لجنة مختصة للبت بالموضوع. ويكون تقديم الطلبات إلكترونيًا عبر موقع النيابة العامة.
يتم إزالة الإبعاد الإداري عن طريق تقديم طلب إلى إدارة أذونات الدخول الإقامة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ويحتوي الطلب على جميع معلومات الإقامة الحالية والسابقة وأسباب الإبعاد والظروف التي طرأت بعده ويرفق معه جميع الوثائق الثبوتية اللازمة.
نعم، يوجد ترحيل في الإمارات إذ يتم ترحيل جميع من يصدر بحقهم ترحيل قضائي الذي يتم تنفيذه بأمر من المحكمة. أو إداري الذي يتم فرضه من خلال الهوية الفدرالية حتى ولو كان لديه الإقامة في الإمارات. ويمنح الشخص المرحل مهلة أقصاها 3 أشهر لتسوية مصالحه. كتقديم طلب استئناف ومحاولة حل مشاكله قبل أن يتم إبعاده نهائيًا من البلاد.

وأخيراً، نتمنى أننا استطعنا تقديم كل ما تحتاج معرفته حول سؤال كم مدة الإبعاد من الامارات. كما سيساعدك الاستعانة بمحامي مختص وخبير في توضيح ما يمكن حدوثه بعد صدور أمر الترحيل وما يمكن فعله لإلغائه.

قد تحتاج معرفة المزيد حول حكم الإبعاد في الإمارات و كيفية إلغائه. أو استشارة محامي يشيل الإبعاد في الإمارات.

14 أفكار بشأن “كم مدة الإبعاد من الامارات”

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حضرتك أنا إقامة و كنسلت و رجعت تاني زيارة و دخلت في مخالفات و خد أبعاد أدري و قدمت طلب استرحام على موقع النيابة العامة من شهر أبريل 2023 و لسه قيد الإجراء كم مدة الأبعاد و كم مدة الرد على طلب الاستراحام

  2. محمد عطية مصطفى امبابي

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أنا مقدم علي طلب استرحام من الأبعاد الإداري في شهر أبريل عام 2023 متى يتم الرد على الطلب بي القبول أو الرفض و كام مدة الأبعاد الإداري

      1. لو سمحت أنا إبعاد إداري من الإمارات منذ شهر يوليو 2019وعملت زيارة منذ عام وأربعة أشهر واترفضت علشان اسمي بالقائمة السوداء ممكن حد يساعدني في عمل استرحام لإلغاء الإبعاد أنا خالفت خمسة أشهر فقط هيكون إبعادي كم سنة وشكرًا جزيلًا وليس لي أصدقاء بالإمارات ما العمل ممكن تساعدوني جزيتم خيرًا.

  3. السلام عليكم حضرة الأستاذ المحامي.
    انا جزائري تم ابعادي من دبي بعد مخافة القوانين في مدينة العين بجرم ” السياقة في حالة السكر ” حيث تم سجني هنا ثم ابعادي من دبي وكان هذا في أواخر 2003.
    قدمت الى دبي في 2024 أي بعد 20 سنة من ابعادي ب فيزا زيارة ولم يسمح لي بالدخول حيث لوجود بصمة العين.
    هل يمكن إزالة حرمان دخولي الى الامارات.
    وشكرا

      1. السيد طارق السيد محمد عبد المجيد

        انا مواطن مصري تم ابعادي بسبب اني مخالف زياره لان ظروفي مكنتش تسمح اقدم طلب استرحام لان زوجتي كانت معايا
        وانا الان ارجو العودة الي دوله الامارات الشقيقة ماهي شروط رفع الابعاد عني والعودة الي وطني الثاني الامارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي