تخطى إلى المحتوى

كيفية الغاء الابعاد من الامارات

كيفية الغاء الابعاد من الامارات

يسعى الأجانب الذين صدر بحقهم قرار إبعاد قضائي أو إداري إلى معرفة كيفية الغاء الابعاد من الامارات بقصد العودة إليها.

والذي يتم بصورة أساسية من خلال تقديم طلب استرحام إلى الجهة المعنية، وفقاً لنوع الإبعاد الصادر بحق الأجنبي في الإمارات.

إن كنت تسعى لإتمام إجراءات إلغاء الإبعاد وإلغاء بصمة العين بمساعدة محامي في الإمارات مختص، اضغط هنا للتواصل مع مكتب المحامي الملا.

كيفية الغاء الابعاد من الامارات.

يرتبط إلغاء الإبعاد بشكل أساسي بنوع الإبعاد فيما لو كان يتعلق بحكم قضائي أو قرار إداري كما تختلف الجهة المعنية بالنظر في الطلب بحسب ذلك.

كما يتم صياغة طلب الاسترحام لإزالة الإبعاد بناءً على الأسباب التي أدت إلى صدور هذا القرار والتي يمكن لمحامي متخصص صياغتها بما يؤهلها للقبول من الجهة المعنية.

بالنسبة للإبعاد القضائي وكيفية إلغاء الحكم الخاص بذلك، فإنه يتعلق بتقديم طلب استرحام إلى النيابة العامة في الإمارة. بحيث يتضمن هذا الطلب توضيح الأسباب والمسوغات التي يمكن لها أن تسهم في قبول طلبه من الجهة المعنية. ويمكنك ذلك بتقديمه:

  • بطريقة تقليدية في مقر النيابة العامة.
  • بشكل إلكتروني عبر موقع النيابة.

ومن ثم يمكن الاستعلام عن التعميم برقم الهوية في الإمارات.

ومن الجدير بالذكر، أن أحكام الإبعاد القضائية هي أحكام مرتبطة بالإدانة بجرائم أخرى حيث ينص قانون العقوبات الإماراتي في مادته 121 إلى إبعاد الأجنبي إن صدر بحقه حكم يتضمن عقوبة السجن.

بينما يتم إنهاء الإبعاد الإداري في الإمارات من خلال تقديم طلب استرحام إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارات.

حيث يتعلق الإبعاد الإداري بقرار صادر عن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وذلك عملاً بقوانين إقامة الأجانب في الإمارات. وتكون الأسباب الموجبة لإصدار هذا القرار هو تحقيق ما تستلزم المصلحة العام.

ومن الجدير بالذكر، أن كيفية إلغاء الإبعاد تتعلق بكم مدة الإبعاد الإداري في الإمارات. فإن كان:

  • الإبعاد مؤقت: يمكن الانتظار حتى إلغاء الإبعاد بانتهاء المدة.
  • الإبعاد دائم : فإنه لا يزول إلا بتقديم طلب الاسترحام إلى الجهة المختصة.

ومن ثم، فإن من الأفضل استشارة محامي مختص لتقديم طلب استرحام مخالفات دبي حيث بإمكانه المساعدة على إعداد طلب الاسترحام وتقديم كافة إجابات حول كيفية إلغاء بصمة العين في الإمارات.

الأسئلة الشائعة

يمكن إزالة الإبعاد من خلال تقديم استرحام إلى:
1 - النيابة العامة في حال كان إبعاد قضائي.
2 - الإدارة العامة للإقامة إن كان إبعاد إداري. على أن يتضمن أسباب تقديم الطلب.
تتعدد الأسئلة المتعلقة بالدول التي يشملها الإبعاد. وهل الإبعاد من الإمارات يشمل جميع دول الخليج. في حين أن الإبعاد هو قرار متعلق بالدولة التي أصدرته فقط إلا في حال وجود اتفاقية وعليه يتم الإبعاد من مختلف دول الخليج عند إبعاد شخص أجنبي لأسباب أمنية.
نعم، يمكن إلغاء الإبعاد الإداري. عبر تقديم طلب استرحام إلى الإدارة العامة للإقامة في الإمارات يتضمن الأسباب التي أدت الى إبعاده ومبررات طلبه في إلغاء الإبعاد والإقامة في الإمارات.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا حول كيفية الغاء الابعاد من الامارات سواء كان إبعاداً قضائياً يتعلق بحكم قضائي أو إبعاد إداري ناتج عن قرار إداري يتعلق بالأمن والمصلحة العامة.

إن كان لديك رغبة في إلغاء حكم الإبعاد في الإمارات و تقديم طلب استرحام من الإبعاد، فإن باستطاعتك الحصول على خدمات محامي متخصص من مكتب المحامي الملا للمحاماة والخدمات القانونية.


المصادر:

النيابة العامة للإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي