تخطى إلى المحتوى

محامي احوال شخصية في ابوظبي الإمارات

محامي احوال شخصية في ابوظبي

يعتبر البحث عن محامي احوال شخصية في ابوظبي مسألة بالغة الأهمية نظراً للخصوصية والتحفظ الذي يحتاجه العملاء قبل البوح بأسرارهم للغرباء.

حيث تصيب قضايا الأحوال الشخصية صميم العلاقات الشخصية والأسرية. والتي تحتاج إلى محامي خبير وملتزم بأخلاق المهنة من تكتم وحفظ لخصوصية العملاء.

إن كنت تبحث عن محامي أحوال شخصية خبير لاستشارته حول قضيتك. اضغط هنا للتواصل المباشر مع مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والخدمات القانونية.

محامي احوال شخصية في ابوظبي

عند التعرض لمشكلة أسرية تحتاج اتخاذ إجراءات قانونية في الإمارات العربية المتحدة. من المهم الاستعانة بمحامي متخصص وذو خبرة.

حيث أن باستطاعته تسهيل الإجراءات القانونية نظراً لخبرته في إتمام هذه الإجراءات بشكل مستمر ولديه اطلاع على كافة تفاصيلها.

إلا أنه من المهم بداية التأكد من أهلية المحامي لتولي القضية الأسرية. وذلك من ناحيتين أساسيتين تجنبك الكثير من المشكلات إلى حد ما.

وتتمثل الأولى في أهلية المحامي من الناحية القانونية، فلا بد له من امتلاك الترخيص القانوني لممارسة مهنة المحاماة في ابوظبي.

و لتجنب هذا النوع من المشكلات يمكنك التحقق من أهلية المحامي القانونية ببساطة. وذلك من خلال البحث في دليل المحامين في ابوظبي.

والذي يتضمن كافة أسماء المحامين والمستشارين القانونيين المرخص لهم بالعمل في مهنة المحاماة في ابو ظبي.

أما الناحية الثانية فإنها ترتبط بأهلية المحامي من الناحية العملية وقدرته على أداء مهنته بكفاءة عالية. بالإضافة إلى امتلاكه الخبرة اللازمة في الاختصاص القانوني.

ومن الجدير بالذكر، أن محامي احوال شخصية في ابوظبي في مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة يمتلك كافة هذه الميزات.

حيث أنه محامي متخصص ومرخص له العمل وتولي القضايا القانونية في ابوظبي. كما أنه محامي مؤهلة وذو خبرة كافية لتولي أي قضية أسرية.

فإن كنت بحاجة إلى محامي طلاق ابوظبي أو فسخ زواج أو محامي تقسيم تركات بإمكانك أن تجد في مكتبنا افضل محامي طلاق في ابوظبي.

ومن ثم؛ فإن الخدمات التي يقدمها محامي الأحوال الشخصية في مكتبنا متنوعة وشاملة، حيث يتم تقديم الاستشارات والنصائح القانونية.

كما يتولى القضايا في محكمة الأحوال الشخصية وينوب عن العملاء، إلا أننا نعتذر عن تقديم استشارات قانونية مجانية في ابوظبي.

وعليه. إن كنت تواجه مشكلة وتحتاج الى استشارة محامي سواء كانت قضية طلاق أو خلع أو حضانة أطفال أو تقسيم تركات.

بإمكانك الحصول على اقوى محامي في ابوظبي من خلال التواصل معنا أو زيارتنا في مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والخدمات القانونية في ابوظبي.

قانون الاحوال الشخصية الاماراتي

يتولى قضاة محكمة الأحوال الشخصية في ابوظبي مسألة النظر في الدعاوى المتعلقة بالأسرة والتي يتم تقديمها من قبل المواطنين والمقيمين في ابوظبي.

إلا أنهم يعتمدون في إطلاق أحكامهم القضائية على تعاليم قانون الأحوال الشخصية الإماراتي ولوائحه التنفيذية بشكل أساسي.

ويمكن القول أن هذا القانون تم وضعه بالاستناد إلى القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة. وما تضمناه من تعاليم تتعلق بالحكم في الشؤون الأسرية.

ويتضمن قانون الأحوال الشخصية الإماراتي كيفية الحكم والحقوق والواجبات المفروضة على الأطراف المعنيين بهذه القضايا.

حيث يتضمن شروط الزواج وإجراءاته وقواعد شرعيته في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى شروط الزواج من أجانب وإجراءاته.

كما يتضمن أحكام الطلاق وشروطه وكيفيته والحقوق والواجبات التي يتم فرضها على الزوجين بعد الطلاق.

بالإضافة إلى أحكام فسخ عقد الزواج والحالات التي يجوز إنهاء العلاقة الزوجية بها دون التنازل عن بعض المستحقات كما حالة الخلع.

ومن ثم؛ فإنه يتضمن قواعد أصعب القضايا والمتمثلة بكيفية تقسيم التركات، والتي تعد بالغة الصعوبة في حالات تعدد الورثة وماهية التركات.

كما أنه يتضمن العديد من الأحكام الأخرى المتعلقة بالنفقة وقواعد العدة، وحضانة الأطفال وشروط وضع الوصية وكيفية تنفيذها.

ومن الجدير بالذكر أن محامي احوال شخصيه شاطر ينبغي أن يمتلك خبرة واطلاع واسع في قانون الأحوال الشخصية ولوائحه التنفيذية ولديه معرفة كافية لتقديم أفضل الاستشارات القانونية.

وهذا ما يتمتع به افضل محامي احوال شخصية في ابوظبي والذي ينتمي إلى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والخدمات القانونية.

كما يمكنك عند حاجتك إلى محامي مختص بغض النظر عن مجال مشكلتك التواصل معنا. حيث يتمثل مكتبنا من مجموعة من المحامين والمستشارين الخبراء في شتى الاختصاصات القانونية.

فإن كنت تبحث عن محامي تجاري في ابوظبي أو محامي عقاري أو محامي جنائي أو إداري باستطاعتك الحصول على مساعدة أفضل محامي مختص من خلال التواصل معنا.

الأسئلة الشائعة

من أبرز الأسئلة وأكثرها طرحاً حول موضوعنا:

تختلف أسباب الطلاق من حالة إلى أخرى إلا أنها تتمثل عموماً في عدم القدرة على التواصل الإيجابي والمناسب بين الزوجين، والذي يؤدي إلى تراكم الخلافات. وتؤدي الأفعال غير المناسبة إلى حدوث هذه الخلافات كعدم تقاسم المسؤوليات بين الزوجين، أو وجود النقد الهجومي بشكل مستمر، ومشكلات أخرى كالعنف ضد النساء والخيانة الزوجية.
ينبغي تسجيل القضية لدى قسم التوجيه الأسري من قبل أحد الزوجين أو وكلائهم القانونيين في إحدى الإمارات، ومن ثم يتم التنسيق لإجراء مقابلة الموجه الأسري ومحاولة الصلح بينهم. وعند فشل الموجه الأسري في الصلح بينهما، يتم العمل لتقديم الدعوى في محكمة الأحوال الشخصية والنظر بها من قبل القاضي المختص.

للحصول على استشارات وخدمات قانونية من محامي مختص في أي مشكلة تتعلق بالطلاق وحضانة الأطفال أو النفقة أو تقسيم الإرث وغيرها من قضايا الأحوال الشخصية.

لا تتردد في التواصل مع أهم محامي احوال شخصية في ابوظبي، المحامي يونس البلوشي.

كما يمكنك التعرف على أفضل محامي في ابوظبي الإمارات. وإذا كانت قضيتك تتعلق بالانفصال تواصل مع افضل محامي طلاق بابوظبي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *