تخطى إلى المحتوى

محامي تامين في الامارات

محامي تامين في الامارات

لا شك أن التأمين بأشكاله المختلفة أصبح ذو أهمية كبيرة في وقتنا الحالي. ومنه التأمين الصحي والتأمين على الممتلكات، والتأمين ضد حوادث السيارات.

حيث يعد بمثابة صمام أمان لدفع التكاليف عند الوقوع في مأزق، ولكن في حالات أخرى تتنصل شركة التأمين من مسؤوليتها. وتخالف العقد وتبرز الحاجة إلى محامي تامين في الامارات.

لذلك إن كنت بحاجة إلى توكيل محامي لمقاضاة شركة تأمين وتحصيل حقوقك. اضغط هنا للتواصل المباشر مع مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية في الإمارات.

محامي تامين في الامارات.

تؤول قضايا التأمين على اختلافها في الإمارات العربية المتحدة من الناحية القانونية إلى المصرف المركزي بعد دمجه مع هيئة التأمين التي أنشئت سابقاً بموجب المرسوم الاتّحاديّ رقم (6) لعام 2007.

ويتولى تنظيم قطاع التأمين في الإمارات، وتتمثل مهامها في الإشراف على عمل شركات التأمين. وضمان حقوق الأفراد ضد الحوادث الطارئة.

حيث ينبغي على شركة التأمين تقديم التعويض المالي المتفق عليه في العقد المبرم بينها. وبين الفرد بمجرد وقوع المشكلة دون أي تأخير.

ومن الناحية القانونية تعد شركة التأمين بمثابة وكيل قانوني وتحل محل المؤمن له. وتتولى مسألة دفع المستحقات عند مطالبته بها.

إلا أن هذا لا يحصل بالشكل المطلوب في العديد من الحالات، وتقوم شركة التأمين بالتخلي عن واجباتها المفروضة عليها بموجب العقد.

وهنا تظهر الحاجة إلى توكيل محامي تامين في الامارات. والذي يتولى قضايا التأمين المختلفة بشكل قانوني لاستعادة المبالغ المستحقة.

ومن الجدير بالذكر، أن بوسع المحامي حل الخلافات التأمينية الناشئة بين الأشخاص المؤمن لهن وشركات التأمين. وتحصيل حقوق المؤمن له في حال تخلّف شركة التأمين عن سداد التزاماتها.

وذلك من خلال المطالبة القانونية بالتعويض المالي المستحق. عبر خوض دعوى قضائية لإثبات تخاذل الشركة رغم دفع المؤمن له كافة الأقساط.

وعليه؛ ينبغي بمجرد وقوع أي إشكالية تخل بالمبادئ والشروط المتفق عليها في العقد. استشارة محامي قضايا التأمين.

وذلك للحصول على توصيات ونصائح قانونية تدعم حق العميل في المطالبة بالتعويض المالي المستحق نتيجة الإخلال بالعقد.

ومن ناحية أخرى فإن بإمكان شركات التأمين الاستعانة بمحام التأمين بهدف مقاضاة المؤمن لهم بسبب تخاذلهم في دفع الأقساط المتفق عليها في العقد.

كما يتولى المستشار التأميني تقديم مختلف الخدمات القانونية في قطاع التأمين وفض منازعاته. سواء بالتسويات الودية أو بإتباع المسار القضائي ورفع دعوى قضائية.

ويمكن حصر مهام قضايا التأمين التي يقدمها محامي مختص في مكتب عزة الملا للمحاماة في تقديم الآراء والنصائح القانونية بشأن التغطية التأمينية للأفراد والشركات على حد السواء.

بالإضافة إلى تمثيل العملاء قانونياً في مختلف القضايا والدعاوى المرتبطة بنزاعات التأمين. وحل الخلافات المرتبطة بمبالغ التأمين بين الأفراد والشركات، والتفاوض مع الشركات حول كيفية سد النفقات عند وقوع حدث طارئ.

كما يتولى تقديم الرأي القانوني في حالات إنشاء شركات التأمين المختلفة. وطرح التوصيات حول تطوير العمل وكيفية الالتزام بمتطلبات التأمين ودفع التعويضات.

وعليه؛ يمكنك طلب محامي تأمين مؤهل وخبير من مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية عند مواجهة أي مشكلة بشأن التأمين في الإمارات.

خدمات محامي التأمين

يقع المحامي تحت ضغط ناتج عن المسؤولية التي تقع على عاتقه عند توليه قضية ما. حيث ينبغي عليه فعل ما بوسعه لمساعدة العميل على تحصيل حقه.

ولا تختلف مسؤولية محامي تامين في الامارات عن غيره. بينما يتمثل الاختلاف في نوع القضايا التي يتولاها والإجراءات التي ينبغي اتخاذها.

ومن الجدير بالذكر أن مهام محامي متخصص في قضايا التأمين متعددة. تبدأ من صياغة عقود التأمين إلى إدارة عملية المطالبات سواء الودية أو بالتقاضي.

بينما تتمثل مهمته الأولى في صب كل خبرته ومعرفته في سبيل تحصيل حقوق العميل بالاستناد إلى القوانين المعمول بها في الإمارات العربية المتحدة.

ولا يقتصر عمله على نوع واحد من قضايا التأمين، وأن باستطاعته تولي مختلف قضايا التأمين ضد الحوادث. والتأمين على الممتلكات، والتأمين الصحي.

وعليه؛ فإن أفضل محامي تأمين يتولى القيام بالعديد من المهام وتقديم مختلف الخدمات القانونية المتمثلة فيما يلي:

  • الاطلاع بداية على أوراق القضية وتحديد الإجراء القانونية الذي ينبغي اتخاذه.
  • تحديد القيمة المناسبة للمطالبة المالية الخاصة بالتأمين.
  • التفاوض مع شركات التأمين نيابة عن العملاء وتقديم الحلول القانونية.
  • تمثيل العملاء أمام المحاكم المختصة بشكل قانوني سواء أمام المحكمة الجزائية أو المدنية.
  • تقديم استشارات قانونية بناءً على خبرة ومعرفة علمية وعملية في قضايا التأمين وقوانينها.
  • دراسة عقود التأمين ومراجعاتها وإبداء الرأي القانوني فيها سواء للشركات أو الأفراد.
  • تقديم استشارات ورأي قانوني بشأن التغطية التأمينية ومدى فعاليتها.
  • مراجعة السوابق القضائية الصادرة بشأن قضايا التأمين، بهدف البحث عن حكم قديم صادر لمصلحة المؤمن له. وذلك في دعوى قضائية مشابهة لدعوى العميل.
  • العمل على تحصيل تعويض مناسب للعميل من شركة التأمين عند تعرضه للضرر بسبب حدث طارئ.
  • صياغة لوائح الدعوى الخاصة بقضايا التأمين وإتمام كافة الإجراءات القانونية في المحكمة المختصة.

ومما سبق نستنتج أن مهام محامي التأمين والخدمات التي يعمل على تقديمها كثيرة ومتنوعة. ولذلك فإنه من الضروري البحث عن محامي خبير قادر على تقديم هذه الخدمات.

وذلك بمجرد وقوع مشكلة مع شركة التأمين سواء بامتناعها عن سداد المستحقات المالية عند وقوع الضرر. أو بمخالفتها لأي من شروط العقد المبرم بين الطرفين.

وفي هذه الحالة يمكنك استشارة أفضل محامي تأمين من مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية في الإمارات العربية المتحدة.

الأسئلة الشائعة

نظراً لأهمية التأمين بالنسبة للأفراد وما يمكن أن يواجهه من مشكلات جراء إخلال شركة التأمين بالتزاماتها، يطرح السؤال التالي:

بداية قم بتقديم مطالبك إلى شركة التأمين قبل تقديم شكوى ضدها. ومن ثم إن لم يتم منحك ما طالبت به أو لم تكن راضياً عما تم تقديمه. فإن بإمكانك التقدم بشكوى في المصرف المركزي وإن لم تكن راضياً أيضاً عن الحل المقدم. فإن بإمكانك تقديم شكوى إلى لجنة حل المنازعات التأمينية.

إن الحدث الطارئ الذي يمكن أن يواجه الشخص قد يضعه في مشكلة كبيرة من حيث خسارته لشيء محدد. لا سيما في حالات الإصابات الجسدية والضرر الصحي.

فكيف سيكون الوضع إذن عند مواجهته لمشكلة أخرى نتيجة تخلي شركة التأمين عن أداء التزاماتها؟ ولا شك أن الشخص الوحيد القادر على المساعدة في هذه الحالة هو محامي تأمين.

ويمكنك في هذه الحالة التواصل مع مكتب عزة الملا للمحاماة. والخدمات القانونية للحصول على أفضل محامي تامين في الامارات. 

ويمكنك التعرف من أهم محامي في الامارات لمساعدتك في هذه الحالات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي