تخطى إلى المحتوى

محامي زواج في الامارات

محامي زواج في الامارات

يمثل الزواج أحد الحقوق الهادفة إلى تكوين أسرة ضمن إطار ديني وقانوني. وذلك عبر إبرام عقد بين الرجل والمرأة على أسس توزع المسؤوليات بينهما لتحمل أعبائها.

إلا أن إتمام هذا العقد يحتاج إلى إتمام إجراءات وتحقيق شروط دينية من جهة وقانونية من جهة أخرى لضمان صحته.

لذلك إن احتجت إلى محامي زواج في الامارات للحصول على استشارته وخدماته. اضغط هنا للتواصل المباشر مع مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

محامي زواج في الامارات.

من الجدير بالذكر أن عقد الزواج كغيره من العقود من الناحية القانونية. أي أنه عقد يتم الاتفاق عليه بين الطرفين ويتم توثيقه بشكل قانوني، ولا يتم إلا بموافقة الأطراف.

كما أن إتمام الزواج يحتاج إلى مجموعة من المتطلبات والشروط حتى يتم توثيقه وفقاً للطريقة القانونية المتبعة في الإمارات والمستندة على أحكام الشريعة الإسلامية.

حيث لا بد أولاً من موافقة المرأة على الزواج وموافقة ولي أمرها. كما يستوجب وجود شاهدين مسلمين بالغين عاقلين.

ومن ثم؛ حضورهم جميعاً لتوثيق الزواج إلى المحكمة الشرعية. مع ضرورة جلب بطاقات الهوية الشخصية لكافة الأطراف.

بالإضافة إلى وثيقة فحص طبي تم إجراؤه للزوجين متوافق مع النموذج المعتمد من وزارة الصحة. والذي يؤكد خلو الزوجين من الأمراض التي تمنع زواجهما.

وفي حال تعذر حضور أحد الأطراف يمكن حضور وكيل قانوني عنه، وذلك عبر توكيل محامي زواج في الإمارات. حيث بإمكانه إتمام هذا الدور.

ومن الجدير بالذكر، أن إجراءات الزواج قد لا تكون بسيطة كما تبدو، وربما تحتاج إلى وقت طويل لإتمامها. ولذلك فإن توكيل محامي زواج الامارات خبير سيشكل فارقاً كبيراً.

كما أن زواج المواطنين من الأجانب المقيمين، أو زواج الأجانب في الامارات. له اجراءات وشروط اضافية تحتاج إلى استشارة محامي زواج دبي لإتمامها.

وإن الاعتقاد الشائع بأن مهمة محامي زواج تقتصر على إتمام عقد الزواج هو اعتقاد خاطئ. حيث أن هناك العديد من القضايا التي يتم بناءها على عقد الزواج.

وتبرز الحاجة لخدمات محامي الزواج عند توثيق عقد زواج عرفي على سبيل المثال. أو الحاجة إلى إثبات الزواج لإثبات نسب طفل رفض والده الاعتراف به.

لذلك يمكنك قصد مكاتب الزواج في دبي للحصول على ما تحتاجه من معلومات وخدمات لإتمام عقد الزواج وتوثيقه في الإمارات.

وفي هذا السياق؛ فإن بإمكانك الحصول على خدمات أفضل محامي زواج في دبي من مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

قوانين الزواج في الامارات

تضمن قانون الأحوال الشخصية في الإمارات العربية المتحدة أحكام وقواعد الزواج. والتي يتضح مدى اعتمادها على الشريعة الإسلامية عند الاطلاع عليها.

حيث تضمن الكتاب الأول من قانون الأحوال الشخصية الزواج، ابتداء من تحديد أحكام الخطبة والمحرمات في الزواج. وصيغة العقد القانونية.

كما وضح شروط إتمام العقد وحقوق الأطراف المبنية عليه، وأحكام المهر. بالإضافة إلى أنواع الزواج وآثاره من نفقة وإثبات نسب.

في حين تضمن الكتاب الثاني من قانون الأحوال الشخصية فرق الزواج. وذلك بتوضيح أحكام الطلاق والخلع، وحالات التفريق بين الزوجين بحكم قضائي.

أضف إلى ذلك؛ ما يترتب من تبعات على كافة أشكال  فرق الزواج، من عدة المرأة وحضانة الأطفال والنفقة وغيرها.

وعليه؛ فإن محامي زواج في الامارات يقدم استشارته القانونية، ويتمم إجراءات الزواج. ويتولى القضايا المتعلقة به بناءً على خبرته في أحكام الزواج.

ومن الجدير بالذكر، أن مسألة الزواج بالمحكمة بدون ولي في الإمارات تعد من أهم المسائل التي يتم السؤال والاستفسار حولها.

و لتوضيح هذه المسألة؛ فإن قانون الأحوال الشخصية الإماراتي تضمن في مادته التاسعة والثلاثون حتمية وجود ولي المرأة وبطلان العقد بدون ولي.

ومن ثم؛ فإن بطلان العقد يوجب التفريق بين الزوجين حتى وإن تم الدخول. وفي حال وجود طفل يتم إثبات نسبه بموجب هذه المادة.

إلا أن القانون لم يجعل ذلك حكماً مطلقاً، وإنما أخذ بالحسبان حالات العضل وغياب ولي الأمر. فهل تُمنع المرأة من الزواج في هذه الحالة؟

لا؛ فوفقاً للمادة 34 من ذات النظام، فإن غياب ولي الأمر والجهل بمكانه وعدم القدرة على التواصل معه. ووجود عضل ممن انتقلت إليه الولاية.

وعليه؛ لا يتم الزواج بدون ولي في الإمارات، وإنما تنتقل الولاية إلى القاضي. وذات الأمر في حال زواج المطلقة بدون ولي في الإمارات.

كما أنه في حال عدم وجود ولي للمرأة واستطاعت تقديم ما يثبت ذلك، فإن القاضي يعد ولياً لها. وذلك بالاستناد إلى نص المادة 35 من قانون الأحوال الشخصية.

وللحصول على استشارة قانونية حول إثبات ذلك وإتمام ما يترتب على الزواج من إجراءات. يمكن اللجوء إلى مكتب زواج في دبي.

الأسئلة الشائعة

إن أبرز الاستفسارات الناشئة لدى مختلف الأشخاص حول الزواج ما يلي:

لا؛ حيث أن وجود الولي شرط أساسي لإتمام عقد الزواج وصحته، وبدونه يعد العقد باطلاً. إلا في بعض الحالات الخاصة كغياب الولي والعضل أو عدم وجود ولي، فحينها يتم العقد على أن يكون القاضي ولي المرأة.
نعم؛ إلا أن ذلك يتم فقط بتحقيق مجموعة من الشروط المتمثلة في وجود أطراف العقد والشهود في مجلس واحد. ويتم التواصل مع المأذون عبر تطبيق سكايب بحيث يتم التواصل صوتاً وصورة، بالإضافة إلى الدخول لموقع الوزارة وتقديم طلب عقد الزواج.

لا شك أن بإمكانك التواصل مع مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية. عند بحثك عن مكاتب زواج في دبي للحصول على أفضل محامي زواج في الامارات العربية المتحدة.

كما يمكنك الاطلاع على أهم محامي في الامارات. ويمكنك استشارة محامي احوال شخصية بابوظبي إذا كنت من سكان ابو ظبي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي