تخطى إلى المحتوى

محامي عقارات في ابوظبي الإمارات

محامي عقارات في ابوظبي

هل لديك قضية تتعلق بعقار من العقارات، سواء كانت حق عيني أم شخصي، أم لديك قضية تتعلق بإيجار عقار في أبوظبي.

لا تقلق سنقدم لك في هذه المقالة كل ما يخص محامي عقارات في ابوظبي.

إذا كنت تبحث عن إجابات بهذا الخصوص اضغط هنا للاتصال بأفضل محامي عقارات ابوظبي، لدى مكتب المحامي ابراهيم الملا للمحاماة والاستشارات القانونية في الإمارات لتحصل على المطلوب.

محامي عقارات في ابوظبي

إن التطور العمراني الذي تشهده إمارة أبوظبي، بالإضافة لتزايد الطلب على السكن. قد جعل من اختصاص محامي عقارات في ابوظبي من أهم وأفضل الاختصاصات.

ولكن ما المزايا المتوجب توفرها في محامي عقارات ابوظبي؟ لتستطيع بكل ثقة توكيله في دعاويك العقارية. أو طلب استشارة قانونية عقارية.

 مواصفات محامي عقارات أبوظبي

  • يجب أن يكون من المحامين المرخصين بمزاولة مهنة المحاماة في ابوظبي. أي يجب أن يكون اسمه مقيداَ في جدول المحامين المشتغلين وفقاً لقانون تنظيم مهنة المحاماة الإماراتي.
  • يجب أن يكون متمكناً بكافة القوانين الاتحادية المتعلقة بالقضايا العقارية، ويأتي على رأسها قانون المعاملات المدنية. وقانون الإجراءات المدنية، وقانون البينات.
  • يجب أن يكون متمكناً بكافة القوانين المحلية على مستوى إمارة أبوظبي والمتعلقة بالقضايا العقارية.
    مثل القانون رقم 3 لعام 2015 بشأن التنظيم العقاري في إمارة أبوظبي، بالإضافة لقرار رئيس دائرة قضاء أبوظبي رقم 29 عام 2021.
    المتعلق بإصدار لائحة تنظيم عمل مراكز الوساطة والتوفيق في المنازعات المدنية والتجارية. مع إلمامه بقانون إيجارات ابوظبي، ولجنة فض المنازعات الإيجارية ابوظبي.
  • يجب أن يكون متمكناً في كافة القوانين والأنظمة والقرارات، المتعلقة بنظام السجل العقاري في إمارة أبوظبي خصوصاً. والإمارات العربية المتحدة عموماً.
  • يجب أن يكون مواكباً لكل التطورات المتعلقة بالعقارات، سواء التشريعية منها أو الإدارية. من خلال الاطلاع على الاجتهادات القضائية المتعلقة بالمسائل العقارية، أو أية قرارات تصدر عن السلطات الإدارية بذلك الشأن.
  • يجب أن يكون قادراً على تقديم مختلف الاستشارات القانونية. في كل ما يطلب منه. فيما يتعلق بالقضايا العقارية.
  • يجب أن يكون متمكناً في صياغة كافة الوثائق والعقود، والمستندات اللازمة لإجراء المعاملات العقارية. من بيع وشراء وتسجيل ونقل ملكية وغير ذلك.

افضل محامي عقارات في ابوظبي

بعد أن وضحنا لكم في الفقرة السابقة أهم المواصفات التي يجب أن يتمتع بها محامي عقارات ابوظبي. ليتم تصنيفه كمحامي يمكن للعملاء اختياره وتوكيله في القضايا العقارية، وطلب مختلف الاستشارات القانونية منه.

فإننا نقول لكم بكل ثقة بأن المحامي الذي تنطبق عليه المواصفات المذكورة سابقاً، هو المحامي العقاري لدى مكتب المحامي ابراهيم الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

الذي يضم أفضل محامي عقارات في دبي وابوظبي، حيث يقدم خدمات متميزة وذات جودة عالية فيما يتعلق بالقضايا العقارية.

أهم القضايا التي يتوكل بها المحامي العقاري

  • قضايا البيوع العقارية المتعلقة بإثبات عقد البيع العقاري. وإجراءات توثيقية، ورفع الدعوى الدعاوى القضائية اللازمة بشأنه. ومن ثم تثبيت ذلك البيع وتسجيله في السجل العيني العقاري.
  • قضايا الملكية العقارية المتعلقة بكافة الدعاوى القضائية الناتجة عن طلب تسجيل ملكية عقارية. أو طلب إلغاء تلك الملكية.
  • قضايا التطوير العقاري، إذ يتوكل بكافة القضايا التي تنشأ بين الموكل وشركات التطوير العقاري.
  • القضايا الإيجارية بمختلف أشكالها، سواء كانت مرفوعة من المؤجر أو المستأجر. وسواء كانت متعلقة بأجرة العقار أو بإخلاء المستأجر، والمنظورة أمام لجنة فض المنازعات الإيجارية في ابوظبي.
  • قضايا الحقوق العينية العقارية، مثل حق الملكية وحق الارتفاق وحق الانتفاع. بالإضافة لدعاوى الحيازة وفقاً لما هو منصوص عليه في قانون المعاملات المدنية الإماراتي.
  • القضايا المتعلقة بقسمة المال الشائع أو إزالة الشيوع.

كل تلك القضايا السابقة يتوكل بها المحامي العقاري لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

كما أنه يقدم مختلف الاستشارات القانونية، وخدمات الصياغة القانونية للعقود العقارية، مع العلم أن المكتب لا يقدم استشارات قانونية مجانية في ابوظبي.

الأسئلة الشائعة

إليكم أجوبة على أهم الأسئلة في موضوع مقالتنا:

تكمن أهمية وجود محامي العقارات بالنسبة للشركات والأفراد، في أنه يتوكل بكافة الدعاوى العقارية المرفوعة بمواجهة العملاء. أو المرفوعة من قبلهم. بالإضافة إلى تقديم مختلف الاستشارات القانونية العقارية. وتجنيب الأفراد والشركات الكثير من الإشكاليات القانونية قبل وقوعها، نتيجة الاطلاع على الأنظمة والقوانين العقارية.
يتوجب عليك الاستعانة بمحامي عقارات ابوظبي قبل أن تواجه أية مسألة عقارية، وذلك من خلال البحث عنه في ارقام محامين في ابوظبي. فالمحامي يجنبك الكثير من الإشكاليات القانونية قبل وقوعها. كما يتوجب عليك الاستعانة به عند الوقوع في أية مشكلة عقارية، فوجود محامي القضايا العقارية بساعدك في حل تلك القضية.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا محامي عقارات في ابوظبي، مع التنويه بأن أفضل محامي عقاري في ابوظبي، هو المحامي العقاري لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

كما يمكنك التعرف على محامي في ابوظبي الإمارات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي