تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا البلديات في أبوظبي

محامي قضايا البلديات في أبوظبي

هل ترغب بالحصول على خدمات أفضل محامي قضايا البلديات في أبوظبي، لتوكيله في دعوى قضائية تتعلق بمنازعة مع إحدى البلديات أو لتستشيره بشأنها.

تم ذكر أسماء أفضل المحامين في مقالنا المقدم من مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

للحصول على كافة الخدمات القانونية المتعلقة بقضايا البلديات، تواصل معنا من خلال معلومات التواصل الموضحة في صفحة اتصل بنا.

أفضل محامي قضايا البلديات في أبوظبي.

إذا كان لديك منازعة قضائية مع إحدى البلديات في إمارة أبوظبي، وترغب برفع دعوى قضائية بشأن تلك المنازعة.

فلا بد أنك تبحث عن أفضل محامي قضايا البلديات في ابوظبي، لذا سنزودك بأسماء أفضل المحامين المختصين بقضايا البلديات في تلك الإمارة، وهم:

  1. المحامي الدكتور إبراهيم الملا، وهو من أفضل المحامين المختصين بقضايا البلديات، الذي يقدم مكتبه أفضل الخدمات القانونية فيما يخص التراخيص البلدية، حيث يمكنكم الاتصال به على الرقم 00971501961291.
  2. المحامي عبد الله الزرعوني، وهو من المحامين المتميزين في قضايا البلديات، ويمكن لمن يرغب برفع أي دعوى متعلقة بقضايا البلديات الاتصال بمكتبه على الرقم 0097172267224.
  3. المحامي الدكتور عبدالله الراشدي، ويعتبر محامي مختص بقضايا البلديات، إجراءاتها، وشروطها، ولديه خبرة واسعة في تقديم كافة الاستشارات القانونية في مختلف الشؤون البلدية، ويمكنكم التواصل مع المكتب على الرقم 009715051606.
  4. المحامية نورة الهاجري، وهي من المحامين المختصين والمتمكنين في القضايا المتعلقة بالمنازعات البلدية، ويمكن لمن يرغب بالاستعانة بالخدمات القانونية التي يقدمها مكتبها الاتصال على الرقم 00971502357676.

التقاضي في قضايا البلديات: متى وكيف؟

تنشأ قضايا البلديات عند حدوث المنازعات ما بين أحد الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين وإحدى البلديات، وغالباً ما تكون المنازعات البلدية متعلقة بتراخيص البناء، أو قيام البلدية بتنفيذ مشاريع تؤدي لإلحاق ضرر بالآخرين، كشق الطرقات، الأرصفة، أو إنشاء المشاريع الخدمية، بحيث تتعدى على أملاك الغير وتسبب ضرراً لها وفقاً لأحكام التملك للمنفعة العامة.

وغالباً ما يتم رفع القضايا المتعلقة بالمنازعات البلدية أمام المحاكم الابتدائية في الإمارات، حيث تقرر تلك المحاكم في أحكامها الفصل في المنازعات والقضايا البلدية.

ولا تتوقف قضايا البلديات فقط عند المطالبة بالتعويض عن الضرر اللاحق بالأشخاص نتيجة التملك للمشاريع البلدية، وإنما تتعداه إذا قامت البلدية بمخالفة بعض الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين وفقاً للأحكام والقوانين النافذة في الإمارات، وذلك إذا تبين أن تلك المخالفة فيها تجاوز في استعمال السلطة أو تعصب في استعمال الحق.

يستطيع محامي قضايا البلديات في الإمارات

الأسئلة الشائعة

يستطيع محامي البلديات تقديم المساعدة في كل ما يتعلق بالحصول على التراخيص الخاصة ببناء العقارات، وكيفية إصدار الرخص والشهادات المهنية، مثل ترخيص وسيط عقاري أو ترخيص مقيم عقاري، وكذلك توثيق عقود الإيجار، بالإضافة إلى معالجة المخالفات المسجلة فيما يتعلق بالأغذية والمشروبات، وتقديم مختلف الاستشارات القانونية في كافة شؤون البلدية.
إن قضايا البلديات هي القضايا التي تنشأ نتيجة تطبيق أحكام قوانين وقرارات البلديات، والتي يعترض عليها ذوي الشأن بتقديم دعوى قضائية بشأنها، مثل القضايا المتعلقة برخص البناء، القضايا المتعلقة بنظام التوثيق الإيجاري، وإعلان بيع العقارات على المخطط، وغير ذلك من القضايا.

وفي نهاية مقالتنا عن محامي قضايا البلديات في أبوظبي، نرجو أن نكون وفقنا في بيان الخدمات التي يقدمها ذلك المحامي، ونؤكد لكم أن أفضل محامي في أبوظبي مختص بقضايا البلديات تجدونه لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

يمكنك الاطلاع على محامي الأسرة في أبوظبي، ومعرفة أهم محامي تأسيس الشركات في أبوظبي، والتعرف على أفضل محامي قضايا البنوك في أبوظبي.


المصادر:

موقع دائرة القضاء.

تواصل مع المحامي