تخطى إلى المحتوى

مستشار قانوني في ابوظبي الإمارات

مستشار قانوني في ابوظبي

إن مسألة البحث عن مستشار قانوني في ابوظبي واختياره ليست بالأمر السهل، لا سيما مع كثرة المستشارين. وقلة الكفاءة والخبرة.

هل تبحث عن مستشار قانوني خبير بالإمارات وذو كفاءة عالية لاستشارته حول إجراء قانوني أو قضية خاصة، اضغط هنا للتواصل مع مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

مستشار قانوني في ابوظبي

قبل البدء بالحديث عن أهمية دور المستشار القانوني وما يمكن أن يقدمه من خدمات وما يؤديه من مهام. يجدر بنا الحديث عن مفهوم المستشار القانوني.

والسبب في ذلك أن هناك خلط شائع ما بين المستشار القانوني والمحامي. حيث أنها مختلفان من عدة نواحي يقع في مقدمتها المهام التي يؤديها كل من الطرفين.

ففي حين يعمل المحامي على تولي الإجراءات القانونية والترافع في ساحات المحاكم. فإن المستشار القانوني يتولى مهمة طرح المشورة والتوجيه.

كما أنه يؤدي مختلف المهام المتعلقة بذلك كإجراء المفاوضات وتقديم النصائح القانونية بناء على خبرة واسعة بالأنظمة والقوانين.

ولا بد أن تدرك أنه كلما سارعت إلى استشارة محامي ابوظبي كانت فرصة تحقيق غاياتك أكبر. وذلك بسبب اللحاق بالأمر قبل تفاقم الخطر.

ولكن مسألة البحث عن مستشار قانوني مؤهل يمكنك الوثوق برأيه واستشارته القانونية دقيقة إلى حد ما. وتتطلب منك البحث وفقاً لمعايير هامة.

وإن كنت مهتماً، فإن تواصلك مع مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية يمكن أن يساعدك على إيجاد المستشار الذي تبحث عنه لا سيما وأنه مكتب محاماة ابوظبي ذو ثقة.

ولكننا نعتذر عن تقديم استشارات قانونية مجانية في ابوظبي، ولكن قد يساعدك البحث في الانترنت على العثور على خدمات مجانية.

إلا أننا لا ننصحك بإتباعها، وذلك لأن معظم من يقدمون خدمات قانونية مجانية هم من المبتدئين. ولا نعتقد أنك قد تخاطر بأخذ المشورة بهذا الشكل.

مهام المستشار القانوني في ابوظبي

يقدم مستشار قانوني في ابوظبي خدماته بناءً على مجموعة من المهام الواقعة ضمن تخصصه. والتي تتقاطع إلى حد ما مع مهام محامي في ابوظبي.

وعلى الرغم من أننا سنقوم بتوضيح مهام المستشار القانوني، إلا أننا سنقدمها بشكل عام، فلا يمكن حصر جميع المهام التي يؤديها المستشار القانوني.

ويعود ذلك إلى وجود تخصصات عدة للمستشارين القانونيين، فالمستشار القانوني في الاحوال الشخصية تختلف طريقة عمله عن مستشار قانوني تجاري أو عقاري وهكذا.

إلا أن المهام الأساسية والقواطع المشتركة التي يؤديها مختلف المستشارين وتقع في صلب عمل المستشار القانوني ما يلي:

  • مقابلة العملاء وسماع مشكلاتهم لدراستها ومن ثم توجيههم لاتخاذ القرار المناسب. وإتباع المسارات التي تجنبهم المساءلة القانونية وتحقق أهدافهم.
  • تقديم المشورة القانونية بشأن العقود القانونية قبل إمضائها. بما تتضمنه من إضافة بنود وتعديل شروط تصب في صالح العميل وتحمي حقوقه.
  • الإشارة إلى القوانين والإجراءات القانونية التي يمكن أن تدعم مواقف العملاء من الناحية القانونية.
  • مساعدة العملاء على اتخاذ القرارات بشأن قضاياهم.
  • تمثيل العملاء في بعض الإجراءات القانونية كجلسات التفاوض والوساطة وجلسات حل الخلافات ودياً.
  • تقديم المشورة بشأن ما يحق للعملاء المطالبة بالحقوق وتوضيح الحقوق والالتزامات التي يفرضها عليهم القانون.

يمكنك الحصول على خدمات مستشار قانوني متمرس و افضل محامي في ابوظبي من خلال التواصل مع مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

الأسئلة الشائعة

عند الحاجة إلى مشورة قانونية خبيرة يضيء في الذهن سؤال مهم للغاية وهو:

تتعدد المهام التي يقوم بها المستشار ويقدمها كخدمات قانونية. إلا أنها تصب في مسار واحد هو تقديم ما يمكن من معلومات وخدمات تجنب العميل أي مساءلة قانونية وتدعم حقه في الحصول على حقوقه، وأبرزها تقديم الاستشارات والنصائح القانونية.

فإذا إن كنت تبحث عن مكاتب محاماة في ابوظبي أو حتى تحتاج إلى مستشار قانوني في دبي، فهذا يعني بطبيعة الحال إدراكك لأهمية خدماته.

وهذه خطوة هامة للغاية في طريق حل مشكلتك بأقل الخسائر، لذا لا تتردد في زيارة مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

كما يمكنك القراءة عن أفضل مستشار قانوني في الامارات. للحصول على معلومات أدق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي