تخطى إلى المحتوى

مستشار قانوني في دبي الإمارات

مستشار قانوني في دبي

تعتبر وظيفة مستشار قانوني في دبي من أهم الوظائف القانونية، إذا إنها تتعلق بتقديم خدمات قانونية ذات أهمية عالية للعملاء.

هل تحتاج لاستشارة قانونية في الإمارات؟ بشأن من الشؤون القانونية في أية قضية. مهما كان نوعها سواء في الأحوال الشخصية، أو في قانون العمل، أو في قانون المعاملات المدنية وغيرها من القوانين.

اضغط هنا، للتواصل مع أفضل مستشار قانوني بالإمارات لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية، وستجد أدق الاستشارات القانونية لديه.

مستشار قانوني في دبي

ميز مرسوم بقانون اتحادي رقم 34 لعام 2022 في شأن تنظيم مهنتي المحاماة والاستشارات القانونية. ما بين وظيفة المحامي ووظيفة المستشار القانوني.

ووفقًا لتوصيف وظائف دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، فإن وظيفة المحامي تشمل التوكل والترافع في الدعاوى القضائية. بشرط أن يكون اسمه مقيدًا في جدول المحامين المشتغلين بوزارة العدل الإماراتية، أي من المحامين المرخصين.

بينما وظيفة المستشار القانوني تقتصر فقط على تقديم الاستشارات والدراسات والأبحاث القانونية. على أن يكون اسمه مقيدًا في جدول المستشارين القانونيين بالوزارة.

أفضل مستشار قانوني في دبي

إن أفضل مستشار قانوني دبي تجده لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية. والذي يمكنه تقديم الاستشارات القانونية في المجالات التالية:

  • استشارات قانونية جزائية، وتتعلق بالاستشارات الخاصة بكافة الجرائم الجزائية من جنايات وجنح ومخالفات. وخاصة القضايا الجنائية الكبرى، كالقتل والمخدرات والجرائم الإلكترونية.
  • استشارات قانونية تتعلق بقضايا الأحوال الشخصية، وبشكل خاص الاستشارات المتعلقة بأحكام الخطبة والزواج. وأحكام الطلاق والخلع والنفقة الزوجية، ونفقة العدة والحضانة، بالإضافة لأحكام المواريث والتركات والوصايا.
  • استشارات قانونية عمالية، تتضمن كل ما يخص قانون العمل الإماراتي. وبشكل خاص قضايا الفصل التعسفي والمطالبة بالحقوق العمالية.
  • استشارات قانونية مدنية، وتتعلق بكل ما ينتج عن قانون المعاملات المدنية من دعاوى قضائية تتعلق بالمسؤولية العقدية. والمسؤولية المدنية التقصيرية، وأحكام العقود المدنية كالبيع والإعارة والمقاولة.
  • استشارات قانونية عقارية، وتتضمن كافة الاستشارات المتعلقة بالقضايا العقارية، والقوانين المتعلقة بها. وكيفية إجراء البيوع العقارية، ونقل الملكية.
    وكل ما ينتج عن الحقوق العينية في قانون المعاملات المدنية الإماراتي، كحق الانتفاع وحق الارتفاق.
  • استشارات قانونية إيجارية، وتتعلق بتقديم مختلف الاستشارات القانونية للمؤجر والمستأجر. وفقا لقانون الإيجار المحلي في كل إمارة الناظم للعلاقة الإيجارية بينهما.
  • استشارات قانونية تجارية، وتتضمن كافة الاستشارات المتعلقة بأحكام المتجر و الأسناد التجارية. وأحكام التجارة البحرية والتجارة الدولية.
  • استشارات قانونية تتعلق بشؤون الشركات، وبشكل خاص فيما يتعلق بتأسيس الشركات، وشهرها وتسجيلها. وممارسة نشاطها، ثم حلها وتصفيتها.

الأسئلة الشائعة

وللوصول إلى المعلومات المتعلقة بالمستشار القانوني في الإمارات باختصار، تعرف معنا على أهم الأسئلة الشائعة:

يمكنك معرفة المستشار القانوني المرخص في الإمارات، من خلال الاستعلام عن اسمه في جدول المستشارين القانونيين. لدى وزارة العدل الإماراتية، والتأكد من أن رخصته ما تزال سارية المفعول ولم يتم إيقافها أو الغاءها.
وضحت دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي وظائف المستشار القانوني في الإمارات، بأنها:
1- تشمل مختلف الخدمات القانونية، عدا المرافعة وتمثيل الغير أمام المحاكم واللجان القضائية.
2- الادعاء أمام النيابة العامة.
3- دراسة القضايا القانونية وتقديم مختلف الاستشارات القانونية. بشرط أن يتم توقيع تلك الأعمال من المحامي المقيد في جداول المحامين المشتغلين بذات المكتب الذي يعمل به المستشار القانوني.

وبذلك نصل لنهاية مقالتنا عن أفضل مستشار قانوني في دبي لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية. الذي يقدم أدق الاستشارات القانونية بمختلف أشكالها.

كما يمكنك التعرف على أفضل مستشار قانوني بالإمارات لاستشارته فيما تريد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي