تخطى إلى المحتوى

مستشار قانوني في قضايا الطلاق في الامارات

مستشار قانوني في قضايا الطلاق في الامارات

هل تواجه صعوبات في قضية الطلاق الخاصة بك؟ هل تبحث عن مستشار قانوني في قضايا الطلاق في الامارات يمكنه مساعدتك في تبسيط تعقيد القضية؟ فأنت إذًا في المكان المناسب.

في هذا المقال سنستعرض أهمية دور المستشار القانوني في قضايا الطلاق. وكيف بامتلاكه الخبرة والمعرفة القانونية يكون داعمًا لك في الحصول على حقوقك وحمايتها، بالإضافة إلى التعرف على بعض القضايا المرتبطة بالطلاق.

وإذا كنت تبحث عن أفضل محامي طلاق بالإمارات لطلب مشورته في قضيتك. اضغط هنا للتواصل مع افضل محامي احوال شخصية في دبي والإمارات الموجود في مكتب المحامي الملا.

مستشار قانوني في قضايا الطلاق في الامارات.

إن إجراءات ومتابعة قضايا الطلاق تعتبر رحلة قانونية صعبة لأطرافها لأنها تؤثر على نفسية الطرفين. كما تؤثر على العائلة في حال وجود أولاد. مما يؤدي إلى الدخول بعدها في قضايا أخرى كالحضانة والنفقة وغيرها.

لذلك يعد طلب مساعدة محامي احوال شخصية شاطر. ومستشار قانوني من الأمور المهمة عند تعرضك لحالة طلاق ليكون شريكًا لك في رحلتك القانونية ويقدم لك كل الدعم اللازم.

وعندما يتعلق الأمر بالبحث عن استشارة محامي طلاق مجاني يقدم استشارات قانونية مجانية في ابوظبي. قد تواجه تحديًا في إيجاد خدمات ذات جودة عالية.

فإنه من الأهمية أن تدرك أن الحصول على استشارة قانونية متخصصة ومدفوعة يمكن أن يكون استثمارًا حكيمًا لضمان حماية حقوقك والحصول على النصيحة القانونية اللازمة لقضيتك.

وستجد في مكتبنا مكتب عزة الملا أفضل الاستشارات بتكاليف مادية مدروسة جدًا ومناسبة لكل حالة.

قضايا الطلاق في القانون الإماراتي

فيما يلي بعض قضايا الطلاق الرئيسية التي يتعامل معها القانون الإماراتي:

  • إجراءات الطلاق وتشمل الحصول على قرار الطلاق من المحكمة وتصفية الأمور المالية بين الطرفين.
  • حضانة الأطفال بحيث تهدف إلى حماية مصالح الطفل وضمان رعايته وتربيته في بيئة سليمة.
  • النفقة وتشمل تأمين حقوق الزوجة والزوج في الحصول على النفقة المناسبة خلال وبعد فترة الطلاق.
  • تقديم الممتلكات المشتركة وتوزيعها بين الزوجين بعد الطلاق وذلك تبعًا للقوانين الإماراتية.

ما هي إجراءات الطلاق المتبعة في الإمارات؟

تتمثل إجراءات الطلاق في الإمارات بشكل عام بإتباع الخطوات التالية:

  • بدايًة يجب تسجيل القضية في قسم التوجيه الأسري بإحدى إمارات الدولة. حيث سيتم التنسيق بين الأطراف لتحديد موعد للاجتماع مع الموجه الأسري.
  • تعتبر مقابلة الموجه الأسري إلزامية لإتمام إجراءات الطلاق في دولة الإمارات. ويُسمح للزوجين بالتعبير عن مخاوفهم المتعلقة بالزواج في حالة غياب ممثلهم القانوني.
  • ويمكن التوصل إلى طلاق ودي في هذه المرحلة بمساعدة مستشار قانوني في قضايا الطلاق في الامارات. حيث يقوم الزوجين بصياغة تسوية تعتمد على التفاهم المشترك بينهما ويتم التوقيع عليها قبل الموجه الأسري.
  • في حالة إصرار أحد الطرفين أو كلاهما على الطلاق. سيتم تقديم رسالة إحالة من قبل الموجه الأسري بالطلب للحصول على إذن لهما بالمثول أمام المحكمة المختصة لإقامة قضية الطلاق.
  • يمكن رفع الرسالة إلى المحكمة في أي وقت خلال 3 أشهر من تاريخ إصدارها.
  • بعدها تتم إجراءات الطلاق وفقًا لتقدير المحكمة، ويتم عرض الأدلة التي يملكها كل طرف ضد الآخر. بالإضافة إلى تقديم الدفاع عن النفس من قبل كل طرف.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي نجيب على أكثر الأسئلة شيوعًا في قضايا الطلاق في الإمارات:

نعم، في الإمارات تأخذ الزوجة كل حقوقها عند طلب الطلاق وهذا ما يحدده قانون الأحوال الشخصية. الذي يضمن حقوق الزوجة مثل الحق في النفقة الواجب توفيره من قبل الزوج في حالة الطلاق لتلبية احتياجات الزوجة المعيشية الأساسية. والحق في الحضانة ما لم يوجد سبب قانوني يمنع الأمر. والحق في السكن إذا كانت تستحق ذلك وفقًا للقانون، والحق في توزيع الممتلكات حيث يمكن للزوجة المطالبة بحصة من الممتلكات المشتركة.
يعتبر المحامي الملا افضل محامي احوال شخصية في دبي. ويُعرف بمكتبه المتميز بوجود كادر متخصص من المحامين في شتى مجالات القضايا القانونية. بالإضافة إلى تقديم أفضل الخدمات بأرقى أسلوب وتعامل.

في الختام نجد أنه يجب على الأفراد الذين يفكرون جديًا بطلب الطلاق أن يطلبوا مساعدة مستشار قانوني في قضايا الطلاق في الامارات.

ليقدم لهم التوجيه القانوني اللازم ويعمل على حماية حقوقهم وتحقيق مصالحهم بشكل عادل ومنصف.

وأنت لا تتردد في استشارة محامي طلاق ابوظبي متخصص عندما تريد الطلاق يقدم لك الدعم والإرشاد لتجاوز هذه المحنة.

والمضي قدمًا في الحياة. ونحن في مكتب المحامي الملا حريصون دائمًا على تقديم الأفضل لعملائنا.

ويمكنك أهذ فكرة عن أفضل مستشار قانوني بالامارات. وإذا كنت ترغب بتنفيذ ذلك أون لاين تعرف على مستشار قانوني اون لاين في الامارات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي