تخطى إلى المحتوى

مستشار قانوني في قضايا مكتب العمل والموظفين في الامارات

مستشار قانوني في قضايا مكتب العمل والموظفين في الامارات

يعد قانون العمل بمثابة صمام أمان للعامل. حيث أنه يعمل دون أن يخشى خسارة أي حق من حقوق. وفي حال واجهتك مشكلة فإن كل ما عليك هو توكيل مستشار قانوني في قضايا مكتب العمل والموظفين في الامارات.

إن كنت تبحث عن محامي قضايا عمالية دبي لاستشارته حول مشكلة تواجهك بشأن العمل. اضغط هنا للتواصل المباشر مع مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

مستشار قانوني في قضايا مكتب العمل والموظفين في الامارات.

تتجلى أهمية المستشار القانونية في أهمية العمل الذي يؤديه والنتائج التي يحصل عليها. ولذلك يعد المختص القانوني بمثابة ملجأ العمال وركن أمانهم عند تعرضهم لمشكلات.

لا سيما بالنسبة للعمالة الأجنبية في الإمارات. حيث أنهم يشغلون نسبة ضخمة جداً من شواغر العمل في مختلف القطاعات العمالية.

وإن قلة خبرة الوافدين بالأنظمة وقوانين العمل وإمكانية تعرضهم للمشكلات ومعاناتهم في عدة قضايا عمالية تجعلهم بحاجة ماسة للمستشار القانوني.

حيث يعمل مستشار قانوني في قضايا مكتب العمل والموظفين في الامارات على الدفاع عن العمال. وحماية حقوقهم سواء كانوا مواطنين أو وافدين أمام الجهات القضائية المختلفة.

كما أنه يعمل على تقديم الاستشارات القانونية للعمال وتوضيح حقوقهم التي تضمنها قانون العمل الإماراتي. ومساندتهم في حالات تقديم الشكاوى والمطالبة بالحقوق.

حيث أنه وعلى الرغم من الحرص الكبير على تطبيق قانون العمل الاماراتي pdf 2022. إلا أن هذا لا يعني وجود أشخاص ينتهكون هذا القانون ويعتدون على حقوق العمال.

فقد يعمد صاحب العمل إلى التأخر في دفع الرواتب بما يسبب مشكلات العمال. وربما يمتنع عن دفعها أساساً، أو ربما يعرض العمال لظروف عمل سيئة وغير آمنة أو صحية.

فإن كنت تواجه أياً من هذه المشكلات أو أي مشكلة عمالية أخرى. وتبحث عن مستشار قانوني في قضايا العمل والموظفين في الامارات.

مكتب العمل والموظفين الامارات

لقد تم إصدار دليل إرشادي يساعد العمال على معرفة حقوقهم وواجباتهم بناءً على قوانين العمل في البلاد. وبعيداً عن بنود عقود العمل، وكانت أبرز محاورها:

  • يجب على العامل رفض العمل دون توقيع عقد عمله الذي يتضمن شروط العمل ويضمن حقوقه والاحتفاظ بصورة عنه.
  • لا ينبغي للعامل دفع أي رسوم خاصة بالاستقدام إلى الإمارات. ويحظر على صاحب العمل تحصيلها من العامل بأي شكل كان.
  • في حال استقدامك إلى الإمارات وعدم منحك فرصة العمل المتفق عليها أو لم تمنح راتبك قم بالتواصل حالاً مع الجهات المختصة.
  • يمكن ترك العمل في أي وقت بشرط الاستعداد لتحمل الالتزامات القانونية المتعلقة بترك العمل.

وبالإضافة إلى ذلك، يمنع فرض أي رسوم توظيف على العمال، وتحظر أي صاحب عمل من مصادرة جواز سفر عامل وافد. ومثل الفصل التعسفي في قانون العمل الاماراتي أحد أهم المشكلات التي تتم محاربتها.

ومن ثم فإن قانون العمل تضمن كافة الإجراءات الواجب الالتزام بها بحيث ينظم علاقات العمل من خلال تحديد حقوق كافة الأطراف. كما يتضمن مسائل عقود العمل وكيفية إنهاء النزاعات العمالية.

وبشكل عام إن واجهت أي مشكلة بشأن قانون دبي للعمل والعمال. فإن باستطاعتك استشارة مستشار قانوني في قضايا مكتب العمل والموظفين في الامارات.

الأسئلة الشائعة

إن القضايا العمالية إحدى أهم وأبرز القضايا في الإمارات كونها مدينة العمل والتطور، ومن أبرز الأسئلة التي تطرح حولها:

بالتأكيد؛ حيث أن الفصل التعسفي هو أحد القضايا التي حاربها نظام العمل الإماراتي وسعى لفرض إجراءات تضمن حقوق العامل في هذه الحالات. والتي يستطيع محامي مختص تحصيلها ببساطة.
نعم؛ وتعتبر الإمارات العربية المتحدة إحدى أكثر الدول اهتماماً وسعياً بحفظ حقوق العمال. لا سيما بالنسبة للعمال الأجانب الوافدين إليها بقصد العمل.

إن قوانين العمل وإجراءات مكاتب العمل والمحاكم العمالية تحتاج إلى معرفة كبيرة لتحقيق استفادة مما تقدمه من ضمانات. وما تحميه من حقوق.

فإن كنت بحاجة إلى أي خدمات قانونية أو استشارة مرتبطة بقضية عمل. يمكنك الحصول على أفضل الخدمات من محامي مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

كما يمكنك الاطلاع على محامي عمالي في الامارات. والتعرف على أفضل مستشار قانوني بالامارات.

 

4 أفكار بشأن “مستشار قانوني في قضايا مكتب العمل والموظفين في الامارات”

  1. واستشارة اخرى :كنت موظف قبل سنوات في 2018 في شركة تقييم مخصخصة
    بعد شهور من العمل والانتظار جائتني فرصة للانتقال لدبي حيث العمولات اضعاف امارة عجمان فوقعت على ورقة الانتقال ولم يتم نقلي وقمت بمراجعتهم وتم التوقيع مره اخرى ولم يتم نقلي فانتظر قليلا ثم استقلت لعدم الجدوى من العمل في امارة بعيد عن مقري في دبي وتبين لي فيما بعد انه لم يتم تعيين احد منذ ذلك الوقت في دبي بل ذهبت الشواغر لموظفين اثناء توقيعي للمرة الاولى وتم تجاهلي وتبليغي هاتفيا بعدم وجود شواغر
    هل لي اي نوع من الحقوق ؟؟

    للاسف الاموضوع اصبح قيدما وتم رفض اخذ نسخه من ورقة الانتقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي