تخطى إلى المحتوى

نفقة الابناء بعد الطلاق في الامارات

نفقة الابناء بعد الطلاق في الامارات

نفقة الابناء بعد الطلاق في الامارات واجب لا يسقط ولا ينقضي إلا بزواج الابنة وقدرة الابن على الإنفاق على نفسه. مهما كانت أسباب الطلاق وبغض النظر عن أي ظرف.

وعليه؛ فتح الباب على مصراعيه في المحاكم الشرعية للنظر في قضايا النفقة. وإتباع شتى السبل للحفاظ على الحد الأدنى من النفقة التي ينبغي سدادها للأبناء.

إن كنت بحاجة استشارة قانونية حول قضايا نفقة الأبناء من محامي خبير في الإمارات. اضغط هنا للتواصل مع مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

نفقة الابناء بعد الطلاق في الامارات.

عند النظر في قضايا الطلاق، تعد مسألة حضانة الأطفال ونفقتهم في مقدمة القضايا التي يتم الاتفاق حولها. أو الحكم بها بما تقتضيه مصلحة الأبناء.

بالإضافة إلى ذلك؛ تترجم الجهات المختصة الاهتمام القانوني الكبير بقضية نفقة الأبناء. من خلال العمل على إنهائها دون أي مماطلة أو تأخير.

وفي حال وجود أسباب قد تطيل مدة الدعوى، يتم إصدار حكم أولي بقيمة نفقة مؤقتة ريثما يتم إصدار حكم نهائي.

كما أن احتساب قيمة النفقة الشهرية من راتب الأب وسدادها تعد أولوية ومقدمة على مختلف النفقات بحسب المادة 85. من نظام الأحوال الشخصية. وتقدم على كافة الديون الواجب سدها لجهات أخرى مختلفة.

وتجنباً لوجود مفارقات في قيمة النفقة الواجبة بين قضايا نفقة الأبناء المختلفة. حددت دائرة القضاء جدول استرشادي مفصل لتحديد قيمة النفقة وفق ضوابط محددة.

حيث تناول جدول نفقة الأبناء قيمة النفقة الواجبة بالاستناد إلى دخل الأب الشهري. آخذين بعين الاعتبار عدد الأبناء ومتطلباتهم.

فإن كان دخل الأب لا يزيد عن 10 آلاف درهم إماراتي فإن نفقة الطفل الواحد تتراوح ما بين 1000 إلى 1500 درهم. على أن لا تزيد قيمة النفقة الإجمالية للأبناء عن 3500 درهم.

أما بالنسبة للأب الذي يتراوح دخله الشهري ما بين 10 آلاف و20 ألف درهم، فإن نفقة الطفل الواحد تتراوح ما بين 1200 إلى 1600 درهم. على أن لا تزيد قيمة النفقة الإجمالية للأبناء عن 5000 درهم.

فيما لا يجب أن تتعدى نفقة الابن الواحد 2500 درهم إماراتي حتى وإن تجاوز دخل الأب 60 ألف درهم شهرياً.

بالإضافة إلى ذلك؛ تعد قضايا نفقة الأولاد الامارات من القضايا المرنة التي يمكن إيقافها أو تعديل قيمتها بالزيادة أو النقصان وفقاً للمستجدات.

حيث يحق للأب التقدم للقضاء لإيقاف النفقة بعد انتهاء الالتزام بالنفقة سواء بتكسب الابن وزواج الابنة. أو المطالبة بتعديل قيمتها وفقاً لظروف عمله وتغير دخله.

وإن كنت بحاجة إلى معلومات أكثر حول قانون النفقة الجديد في الإمارات وكيفية إتمام الإجراءات المتعلقة بقضايا نفقة الأبناء.

يمكنك استشارة محامي النفقة المتخصص والحصول على مختلف الخدمات القانونية المتعلقة بقضايا النفقة. من خلال مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

الأسئلة الشائعة

تمثل نفقة الطفل أولوية تجنباً لتعرضه لأي ظروف يُحرم بها من حاجاته الأساسية، ولذلك تطرح حولها أسئلة متنوعة:

تستند قيمة نفقة الطفل بعد الطلاق على جانبين هما حالة المنفق وظرفه المادي وعدد الأبناء وحاجاتهم. وبحسب جدول نفقة الأولاد القانوني فإن حدود النفقة الدنيا تتمثل ب 1000 درهم للابن الواحد ولا تزيد عن 2500 درهم.
تسقط نفقة الأولاد الذكور ببلوغهم السن القانوني للعمل والكسب بمفردهم إلا في حال إكمال تعليمهم حيث تسقط بانتهاء مراحل الدراسة. أما بالنسبة للإناث فلا تسقط النفقة إلا بزواجها بحيث تنتقل مسؤولية نفقتها من الأب إلى الزوج.

مهما كانت مشكلتك بشأن نفقة الابناء بعد الطلاق في الامارات وتحتاج إلى حلها. قم بالتواصل مع مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

ويمكنك التعرف على تفاصيل النفقة في الإمارات. وعن التماس إعادة نظر بحكم نفقة بالإمارات. وكم تبلغ نفقة الطفل في الإمارات، ونفقة المطلقة في الامارات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي