تخطى إلى المحتوى

أهم محامي في الامارات

محامي في الامارات

إن تطور المجتمع الاماراتي أدى لظهور العديد من الإشكاليات القانونية، مما دفع بالمشرع الاماراتي لإصدار قوانين حديثة لتغطية تلك الإشكاليات.

وبات من الضروري لأي شخص في الامارات، أن يستعين بخدمات أفضل محامي في الامارات.

هل تبحث عن محامي محترف في ابوظبي للسؤال عن أحد القضايا القانونية؟ اضغط هنا للتواصل المباشر مع مكتب عزة الملا أفضل مكاتب المحاماة في الإمارات.

محامي في الامارات

هل تواجهك قضية قانونية صعبة، وهل ترغب برفع دعوى قضائية ضد أحد الأشخاص، أم هل لديك مسألة قانونية ترغب باستشارة محامي أو مستشار قانوني بها.

لا تقلق سنرشدك إلى أفضل طريقة للبحث عن أفضل محامي في الإمارات، يقدم لك الدعم القانوني اللازم. سواء بالتوكل والترافع في الدعوى القضائية المرفوعة من قبلك، أو المرفوعة بمواجهتك، أو لتقديم الاستشارات القانونية في المسائل التي ترغب بالاستفسار عنها.

 دليل المحامين في الامارات

إن الخطوة الأولى التي ننصح بها للبحث عن أفضل محامي، تتمثل في الاستعلام عنه في دليل المحامين الاماراتيين. والمتفرع عنه أدلة تتعلق بكل إمارة، مثل دليل المحامين في ابوظبي، ودليل المحامين في دبي.

حيث وضح مرسوم بقانون رقم 34 لعام 2022 بشأن تنظيم مهنة المحاماة والمستشارين القانونيين، تعريف مهنة المحاماة على أنها مهنة حرة مستقلة. وبالتالي ليس هناك محامي مجاني في الامارات لمن يسأل عن رقم محامي للاستشارة مجانا.

كما أكد على أن تقوم وزارة العدل الإماراتية بتنظيم ثلاثة جداول للمحامين في الامارات، على النحو التالي:

  • جدول المحامين المشتغلين

ويضم أسماء كافة المحامين المرخص لهم بمزاولة مهنة المحاماة، نتيجة اجتيازهم مرحلة التدريب، وحصولهم على درجة الأستذة في المحاماة، ويحق لهؤلاء التوكل والترافع، وتقديم مختلف الاستشارات القانونية في كافة القضايا المنظورة أمام المحاكم الاماراتية، مع التنويه بأن قانون تنظيم مهنة المحاماة الاماراتي الجديد، قسّم هؤلاء إلى قسمين، هما:

    1. القسم الأول ويتضمن جدول المحامين المشتغلين أمام المحاكم الابتدائية والمحاكم الاستئنافية.
    2. القسم الثاني ويتضمن جدول المحامين المشتغلين أمام المحكمة الاتحادية العليا.
  • جدول المحامين غير المشتغلين

ويضم اسم كل محامي مشتغل يرغب بنقل اسمه من جدول المحامين المشتغلين إلى جدول المحامين غير المشتغلين لأي سبب من الأسباب، حيث أوجب قانون تنظيم مهنة المحاماة الاماراتي على المحامي الذي يطرأ عليه سبب مانع لممارسة المهنة.

أن يتقدم بطلب نقل قيده إلى جدول المحامين غير المشتغلين خلال 30 يومًا من تاريخ وقوع السبب، وإلا تعرض للمسائلة التأديبية، ولا يعود إلى جدول المحامين المشتغلين إلا بزوال ذلك السبب.

  • جدول المحامين المتدربين

ويضم أسماء المحامين المتدربين الذين يرغبون بممارسة مهنة المحاماة، ممن يحملون شهادة البكالوريوس في القانون أو الشريعة، أو ما يعادلها من إحدى الجامعات أو الكليات المعترف بها في الامارات.

المعايير المتوجب توفرها في أفضل محامي في الامارات

  • يجب أن يكون متمكنًا في كافة القوانين والتشريعات الإماراتية، سواء كانت القوانين الاتحادية المطبقة على مستوى الدولة ككل. أو القوانين المحلية المطبقة على مستوى كل إمارة.
  • يجب أن يكون ملمًا المامًا واسعًا بالقوانين الرئيسية، والتي تعتبر أساس لأغلب القوانين، مثل قانون العقوبات وقانون المعاملات المدنية وقانون الإجراءات الجزائية وقانون الأحوال الشخصية.
  • يجب أن يكون متمكنًا في الترافع بجميع أنواع الدعاوى أمام جميع المحاكم في الامارات.
  • يجب أن يتصف بسرعة البديهة وإدارة الوقت بشكل جيد، خاصةً فيما يتعلق بتقديم مذكرات الدفاع ومذكرات الطعون بالأحكام الصادرة سواء بالاستئناف. أو النقض، أو بالتماس إعادة النظر.
  • يجب أن يكون قادرًا على تقديم مختلف الاستشارات القانونية في أي مسألة قانونية تعرض عليه.
  • يجب أن تكون لديه ملكة الصياغة القانونية للمذكرات والعقود والاتفاقيات بمختلف أشكالها، مثل عقد العمل. وعقد الإيجار، وعقد الخلع بين الزوجين وعقد الشراكة.

 أفضل محامي في الإمارات

إن أفضل محامي في الإمارات تنطبق عليه المعايير المذكورة آنفًا، هو المحامي القائم الأعمال القانونية لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية. والذي يضم أفضل المحامين على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة، حيث يمكنكم الاتصال به على أرقام التواصل التالية:

    • رقم الواتساب: 00971501961291
    • الاتصال المباشر من داخل الامارات: 0501961291
    • البريد الالكتروني:  info@mohamie-uae.ae

وستجد لديهم  من أفضل المحامين المختصين في كافة القضايا القانونية من جنائية ومدنية وتجارية وعقارية وإدارية وأحوال شخصية، ومن ذلك افضل محامي في ابوظبي للطلاق، واقوى محامي في ابوظبي للشركات، وافضل محامي طلاق في ابوظبي والعين.

 قائمة بأفضل 15 محامي في الامارات

فيما يلي نقدم لكم قائمة بأهم المحامين في الإمارات:

  1.  المحامي الملا.
  2.  المحامي إبراهيم الحوسني.
  3.  المحامي علي عبيد الشامسي.
  4.  المحامي راشد السويدي.
  5.  المحامية حنان سالم.
  6.  المحامي أبو بكر سالم عوض.
  7.  المحامي عبد الله إبراهيم علي النقبي.
  8.  المحامي فاروق عبد العزيز الرحماني.
  9.  المحامي عباس فريد عبد الله.
  10.  المحامي عبد الله الزرعوني.
  11.  المحامي إبراهيم خوري.
  12.  المحامية فاطمة موسى.
  13.  المحامي عبد الحميد الملا.
  14.  المحامي شريف العبيدلي.
  15.  والمحامي يوسف عيسى الصياح.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي أهم الأسئلة الشائعة حول موضوعنا:

نعم، يحق لك تغيير المحامي أثناء إجراءات الدعوى، على أن تقوم بعزله بشكل أصولي، وتبليغ ذلك العزل له، وتوكيل محامي بدلًا عنه. وبشرط أن يكون العزل نتيجة سبب مشروع، حتى لا تتعرض لدفع الأتعاب المتفق عليها مع المحامي المعزول بشكل كامل.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا عن أفضل محامي في الامارات، والتي وضحنا لكم من خلالها المعايير المتوجب توفرها في ذلك المحامي، والتي تنطبق على المحامين لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية، فلا تتردد بالاتصال بهم، وطلب الخدمات القانونية التي ترغب بها.

كما يمكنكم الاطلاع على ارقام محامين في ابوظبي، والتعرف على أهم مكاتب المحاماة في ابوظبي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي