تخطى إلى المحتوى

محامي يشيل الإبعاد في الإمارات

محامي يشيل الإبعاد في الإمارات

هل تقيم في الإمارات، وتعرضت للإبعاد وترغب العود إليها، أو تتعرض الآن للإبعاد وترغب بالبقاء في الإمارات.

ننصحك بالاستعانة بأفضل محامي يشيل الإبعاد في الإمارات، لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية في الإمارات لسؤاله عن أي قضية تريد. اضغط هنا للاتصال المباشر.

محامي يشيل الإبعاد في الإمارات.

لديك الرغبة في إزالة الإبعاد والعودة للإمارات من جديد، أو تتعرض حاليًا للإبعاد وترغب بإزالته وعدم المغادرة. لا بد أنك ستبحث عن محامي ليساعدك بذلك، ولا بد أن بحثك سيكون عن المحامي الأفضل في قضايا الإبعاد.

 أفضل محامي يشيل الإبعاد في الإمارات

إن أفضل محامي يشيل الإبعاد بالإمارات، هو المحامي المختص بذلك لدى مكتب عزة الملا. وذلك لتمتعه بالصفات التالية:

  • تمكنه بكافة القوانين المتعلقة بالإبعاد من دولة الإمارات العربية المتحدة وبشكل خاص قانون العقوبات الإماراتي. ولا سيما المادة 121 منه.
  • تمكنه بكافة القرارات ذات الصلة بالإبعاد، وبشكل خاص القرار الوزاري رقم 360 لعام 1997. المتضمن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 6 لعام 1973 بشأن دخول وإقامة الأجانب.
  • اطلاعه على قوائم الممنوعين من دخول البلاد والخروج منها.
  • مقدرته على رفع الأسماء من القوائم السوداء والإدارية.

القائمة السوداء

تتعلق القائمة السوداء بالإبعاد القضائي، وتضم أسماء الممنوعين من دخول البلاد والخروج منها.

  • الممنوعون من الدخول

    •  الأشخاص المحكوم عليهم بجريمة تستدعي إبعادهم عن البلاد.
    • الأشخاص المبعدون وفقًا للأوامر الإدارية الصادرة عن وزير الداخلية تطبيقا لأحكام المادة 23 من قانون دخول وإقامة الأجانب.
    • الأشخاص المبلغ عن نشاطاتهم بوساطة إدارة التعاون الجنائي الدولي.
    • الأشخاص المثبت إصابتهم بالإيدز أو غيره من الأمراض التي تقرر وزارة الصحة خطورتها على الصحة العامة.
    • الأشخاص المبعدون من دول مجلس التعاون الخليجي لأسباب جنائية.
  •  الممنوعون من الخروج

    • الصادر بحقهم أمر من النائب العام بمناسبة قضية يجري التحقيق بها.
    • الصادر بحقهم أمر خطي من المحكمة المختصة في دعوى منظورة.
    • المدينون للإدارات الحكومية بأموال مستحقة الأداء، بشرط أن يكون أمر المنع صادر عن الوزير أو من يفوضه.

 القائمة الإدارية

وتتعلق بالإبعاد الإداري، وتشمل:

    • خدم المنازل ومن في حكمهم المنتهية إقامتهم بالإمارات قبل انتهاء عقود عملهم.
    • من يهرب من كفيله ويتم الإبلاغ عنه.
    • من صدر بحقه أمر بالإبعاد الإداري عن الإمارات.

إزالة الإبعاد الإداري

  1.  التقدم بطلب استرحام للحصول على إذن خاص من مدير عام الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية. وذلك لإدارة أذونات الدخول والإقامة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة المعنية.
  2.  تضمين الطلب البيانات المتعلقة بالإقامة والإقامات السابقة بالإمارات، وأسباب الأبعاد. والمبررات للحصول على الترخيص بدخول البلاد من جديد.
  3.  إرفاق الطلب بالثبوتيات.

إزالة الإبعاد القضائي

  1. التقدم بطلب للنيابة العامة في الإمارة التي يرغب بالعودة إليها للنظر في إلغاء حكم الإبعاد.
  2. توضيح الأسباب والمستندات المؤيدة لطلبه.
  3. يتم عرض الطلب على اللجنة المختصة للبت فيه.

كما يمكن لأي شخص يرغب بإلغاء الأبعاد لدى إمارة دبي، أن يتقدم بطلب إلى خدمة إلغاء الأبعاد الإلكترونية. عبر الموقع الإلكتروني للنيابة العامة بدبي.

الإبعاد في الإمارات

بالعودة القوانين الإماراتية المتعلقة بالإبعاد، نجد بأن هناك نوعين من الإبعاد، هما الإبعاد القضائي والإبعاد الإداري.

الإبعاد القضائي

الإبعاد القضائي يمكننا تعريفه، بأنه الأبعاد الصادر بموجب حكم قضائي عن إحدى المحاكم الإماراتية ضد الأجنبي المقيم في دولة الإمارات.

ويشترط بالإبعاد القضائي، أن يكون الحكم صادرًا بعقوبة مقيدة للحرية في جناية أو جنحة. حيث نصت المادة 121 قانون العقوبات الإماراتية على أن الأجنبي الذي يحكم عليه بجناية تستوجب عقوبة مقيدة للحرية.

أو في الجرائم الواقعة على العرض، أو الجرائم المشينة، أن يتم الحكم إبعاده عن البلاد. أما الأحكام الأخرى المتعلقة بالجنح. فيمكن أن تكتفي المحكمة فقط بإبعاد الأجنبي عن البلاد دون الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية.

هل الإبعاد من الإمارات يشمل جميع دول الخليج؟

الإبعاد قرار سيادي للدولة، لا يشمل سوى الدولة مصدرة قرار الإبعاد. ما لم يكن هناك اتفاقيات بين دول مجلس التعاون الخليجي بهذا الخصوص. مع التوضيح بأن الإمارات تقرر إبعاد الأجنبي المبعد من الدول الخليجية لأسباب جنائية.

 الإبعاد الإداري

ونقصد به الإبعاد الصادر عن إحدى الجهات الإدارية، والجهة الإدارية المخولة بإبعاد الأجانب عن دولة الإمارات.

هي الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، إذا يمكن أن تصدر قرار الإبعاد الإداري بالنسبة للأجنبي. إذا ما استدعى ذلك مقتضيات المصلحة العامة أو الأمن العام أو الآداب العامة.

ووفقًا لشروط إلغاء الإبعاد الإداري، فإنه لا يزول إلا بطلب استرحام يتقدم به صاحب العلاقة للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة المعنية بالإبعاد.

وإذا ما ستحصل الأجنبي على دخول أو تأشيرة دخول أو تصريح بالإقامة في الإمارات. فإن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 6 لعام 1973 بشأن دخول وإقامة الأجانب.

منحت الحق للنائب العام الاتحادي، أو من يفوضه بذلك، ولرئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية. أو ومن يفوضه من المديرين العامين في الهيئة، أن يأمر بإبعاد الأجنبي، بالرغم من حصوله على ذلك.

إذا ما اتضح أن الإبعاد تستدعيه مقتضيات المصلحة العامة، أو الأمن العام، أو الآداب العامة، أو الصحة العامة. أو لم تكن للأجنبي وسيلة ظاهرة لكسب الرزق والعيش.

الأسئلة الشائعة

الإبعاد الإداري في الإمارات، هو الإبعاد الصادر بقرار من السلطة التنفيذية، والمتمثلة بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية. والذي يصدر بإبعاد الأجنبي عن الإمارات. إذا ما استطعت مقتضيات المصلحة العامة، أو الأمن العام، أو الآداب العامة ذلك.
الإبعاد ليس له مدة معينة، إلا أن القاعدة في الإبعاد أنه لا يزول إلا بتقديم طلب بإزالته وفقًا للقوانين والأنظمة المقررة في الإمارات. أما بالنسبة لمن يتم إبعاده من دولة الإمارات، ففي الغالب يتوجب عليهم مغادرة البلاد خلال ثلاثة أشهر كحد أقصى.
يمكن أن تشيل الابعاد الإداري الامارات بالتقدم بطلب استرحام في الإمارات للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة المعنية بذلك. أما الأبعاد القضائي فيتم من خلال التقدم بطلب للنيابة العامة للنظر في إلغاء حكم الإبعاد.

وفي ختام مقالتنا عن محامي يشيل الإبعاد في الإمارات، نرجو أن نكون وضحنا لكم كافة الجوانب المتعلقة بتلك المسألة.

مع تأكيدنا على ضرورة الاستعانة بأفضل محامي يشيل الإبعاد الإمارات لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

كما يمكنك التعرف على أهم محامي في الامارات.

 

21 أفكار بشأن “محامي يشيل الإبعاد في الإمارات”

  1. سلام علیکم کیف حالک انتمنئ بالف الخیر
    اخوی محامی عزیز یونس محمدالبلوشی ارجوک تواصل معی بواتساب عشان عندی قضیه ابعاد فی امارات00989177668339
    انا انتظار فی واتساب ضروری ارجوک شکرا یامحامی اخوک صغیر عمرمحمدالبلوشی

  2. الامارات الحبيبة
    مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية – المحترم
    السلام عليكم

    اعمق من اي حزن عرفته و اكبر من اي وجع و ضيق مررت به كان يوم ابعادي من الامارات الحبيبة بتاريخ 5/10/2022 بعد تعب نفسي استمر سنين لحب من طرف واحد لامراة متزوجة. هو ليس تحرش جنسي ملموس فقط ملاحقة و تتبع و انتظارها تحت بيتها لاراها اعلم هذا غير منطقي لكن حصل ودخلت مستشفى الشيخ خليفة الطب النفسي شهرين 2 قبل الابعاد. مراسلكم اسامة مهندس ميكانيكي خريج الجامعة الامريكية في الشارقة منذ 2007 و عمري 40 سنة مواليد دولة الامارات الحبيبة و عاش في وطنه الامارات عمل بها كما لو كان بلده الام 38 سنة مع ابويه و اخوانه. استاذي لم اعلم بمكتبكم المحترم الا من فترة قريبة يبدو لي من الموقع ان له باع طويل و سمعة طيبة كما انني كنت منهار و مصدوم ولا استطيع التفكير لمدة طويلة بسبب الابعاد و ماديا الان افضل من السابق باذن الله لاني كان لدي قضية عمالية فزت بها لمستحقاتي. اسمحو لي العودة للتكلم في القضية، في شهر 11 2022 قامت امي و اخواني بتقديم طلب استرحام للنيابة العامة في ابوظبي 2235826/2022 لرفع الابعاد وامكانية العودة للوطن الحبيب الامارات ، الى الان الطلب قيد الاجراء ولا جديد حاولت تقديم طلب اخر عبر موقع النيابة العامة لكن لم استطع و عدم امكانية لانه يوجد طلب سابق كم انني ومن باب المحاولة راسلت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ الادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب و ارفقت كل المستندات الداعمة لحالتي لكن ردو علي مشكورين كالاتي ،

    شكرًا لتواصلكم مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، يسعدنا أن نقوم بمساعدتكم والإجابة على جميع استفساراتكم.
    بخصوص استفسارك يرجى التواصل مع دائرة القضاء كونه القسم المسؤول عن الإبعاد.

    استاذي للعلم اني قد ارتكبت مسبقا قبل حكم التسفير- الابعاد نفس المشكلة في 2021 لم استطع منع نفسي المهم كان قبل الابعاد بسنة فقط هناك حكم غيابي و الشرطة التحريات القو القبض علي بالصدفة البحتة بتاريخ 30/11/2021 قرب احد فنادق ابوظبي و من خلال الهوية الاماراتية كان عندي حكم غيابي لم اعلم به وهو 3 شهور وابعاد ، احد محاميين الذين يتعامل معم ابي استطاع تنزيل الحكم في الاستئناف من 3 شهور و ابعاد الى سجن شهر وازالة و الغاء الابعاد رحمة من ربي قضيت 2 يومين في توقيف مركز شرطة المدينة ابوظبي 8 ايام في توقيف التحريات ابوظبي و اخيرا 18 يوم في سجن الوثبة يعني اكمات محكومية 28 يوم و طلعت بافراج من الباب من سجن الوثبة بتاريخ 29/12/2021
    والحمدلله.ثم عدت المضوع بعد 8 شهور واشتكو علي المشتكين المغرضين مرة ثانية مثل ماذكرت و ابعدت من الدولة ب2022. استاذي الان انا مبعد منذ سنة جسد بلا روح كم اتمنى العودة للامارات الحبيبة الذي اعتبره والله بلدي الام لاخدمه و اعمل به بوظيفتي و يلتم شملي باخواني و امي و ان شاء الله كما علمتني الامارات البيت متوحد و لاتشيل هم. انا لا املك صورة اخر حكم للابعاد 2022 و لكن لدي الحكم السابق 2021 الذي نجوت منه. مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية ارجوكم مساعدتي و ايجاد حل لمشكلتي لا تتركوني لا استطيع العيش خارج الامارات الحبيبة. رجا الرد علي بالتاصيل اللازمة و اعلامي ما هي تكاليف المحاماة و ما هي الاجراءات و الوقت و يارب يالله تنحل القضية

    تفضلوا بقبول فائق الاحترام و التقدير

    اسامة سهيل صوالحة
    واتس اب 00966511035258
    هاتف 00962786613741

  3. ابراهيم زكي ابوعيدة

    ارجوا التواصل معي للالغاء الابعاد عني حيث انني مبعد لمصر لان لا دولة تقبلني سوى الامارات بها اخوتي واخواتي واولادي وطليقتي ولانني فلسطيني احمل الوثيقة المصرية ، ارجوا مساعدتي
    الله يحفظك ويوفقك هذا رقمي
    00201152757928
    01152757928

  4. مرحبا اخي تم ابعادي سنه ٢٠١٨ بقضيه هتك عرض برضا بتقبيل فتاه وقدمت استرحام نيابه دبي اكثر من مره وتم الرفض علما اني مقيم بدبي ٢١ سنه ولم تسبق لي قضيه سوي هذي هل من الممكن مساعدتي جزاك الله خير ممكن تواصل عبر ال وتساب ٠٠٩٦٤٧٨٤٩٤٩١٩

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم تم أبعادي من دولة الامارات العربية المتحدة ولم أعرف نوع التهمة الموجهه إليه حتى الآن ولكن قيل لنا أنه تم ابعادي سنه عن الدولة ،وانا حاليا خارج البلاد من شهر2, شو الحل كيف نشيل الأبعاد ،مع العلم اني موجودفي دولة الإمارات من عام٢٠٠٦، وليس لي أي علاقات ولا اصدقاء،الرجاء الإفادة وكيفية إزالة الابعاد

  6. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخي الكريم كنت أرسد أن أكتب إسترحام فأطلب المساعدة منكم اذا سمحتم وشكرا لك

  7. عندي أبعاد من دولة الإمارات من حوالي سنة لا اعلم اذا كان إداري أم قضائي. اريد ان أعود الي الإمارات مرة اخري….. ارجو المساعدة من سيادتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي