تخطى إلى المحتوى

استشارات قانونية جنائية في الامارات

استشارات قانونية جنائية في الامارات

لا شك أن القضايا الجنائية تختص بطابع معين، سواء من حيث المسار القانوني الذي تتبعه أو آثارها على المتهمين بها. ولذلك فإن تحصيل استشارات قانونية جنائية في الامارات مسألة في غاية الأهمية.

هل تحتاج لطلب استشارة قانونية من أفضل محامي جنائي بالإمارات؟ اضغط هنا للتواصل مع مكتب المحامي الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

استشارات قانونية جنائية في الامارات.

تعتبر القضايا الجنائية من أكثر القضايا خطورة كونها تنطوي على عقوبات. فهي ليست كقضايا الأحوال الشخصية أو العمالية أو التجارية.

حيث أن المحاكم التي تتولى تلك القضايا مهمتها النظر بها والفصل بين المتخاصمين. ومنح كل شخص حقوقه وإلزامه بواجباته بحسب القانون.

أما عندما تكون المسألة قضية جنائية فإن الأمر يختلف، حيث أن أحد أطراف الدعوى متهم بارتكاب جريمة. ومن مهام المحكمة التحقق من المعطيات المقدمة لها.

ولذلك فإنه من المهم جداً الحصول على استشارات قانونية جنائية في الامارات من محامي مختص. بمجرد وقوع اتهام بارتكاب جناية أو جنحة أو مخالفة.

إن كنت متردداً حول مهارة المحامي الذي تريد استشارته، فإننا نؤكد لك أن محامي مكتب المحامي الملا للمحاماة والخدمات القانونية لن يخيب ظنك أبداً.

وبإمكانك الإقدام على طلب استشارته القانونية وتوكيله في قضيتك وأنت على ثقة بأنه سيسخر كامل خبرته ومهارته في تقديم خدماته القانونية لك.

ولكننا نعتذر عن عدم إمكانيتنا في تقديم استشارات قانونية مجانية بالتليفون لأسباب عدة ترتبط بشكل أساسي بضغط العمل الواقع علينا.

القضايا الجنائية في القانون الاماراتي

صحيح أن الجرائم الجنائية كثيرة ولكنها تصنف وفق ثلاثة أقسام حددها الفصل الأول من الباب الثالث في قانون العقوبات. في الإمارات العربية المتحدة.

وتمثلت هذه الأقسام الرئيسية بحسب المادة 26 من القانون إلى جنايات وجنح ومخالفات. وبذلك تفرز الجرائم إلى هذه الأقسام بحسب العقوبة المفروضة عليها.

ويسند ذلك إلى العقوبة الأصلية للجريمة والتي نص عليها القانون، فإذا تم تخفيف العقوبة. أو استبدالها لأي ظرف كان لا يتغير التصنيف الأساسي للجريمة.

ويمكن التمييز ما بين هذه الأنواع بسهولة وفقاً لما تضمنته المواد (28، 29، 30) من قانون العقوبات.

فإن كانت العقوبة الخاصة بالجريمة الإعدام أو السجن المؤقت أو السجن المؤبد كانت جناية. وإن كانت العقوبة غرامة لا تتجاوز ألف درهم إماراتي أو حبس أو دية كانت جنحة.

أما بالنسبة للأفعال التي لا تتجاوز عقوباتها الحجز لمدة تتراوح ما بين أربع وعشرين ساعة وعشرة أيام. أو غرامة تقل عن ألف درهم إماراتي فإنها تعد مخالفات.

وفي شتى الحالات تعد استشارات قانونية جنائية في الامارات خطوة جديرة بالاهتمام لتجنب العقوبات المختلفة التي تضمنها القانون.

أشكال القضايا الجنائية

من الجدير بالذكر أن قانون العقوبات عدد في أبوابه وفصوله المختلفة أشكال القضايا الجنائية كالتالي:

  • الجرائم تمس أمن الدولة الخارجي والداخلي.
  • الجرائم تمس الاقتصاد الوطني 
  • التزوير والاختلاس والرشوة والإضرار بالمال العام.
  • استغلال الوظيفة العامة.
  • إساءة استعمال السلطة.
  • الجرائم المخلة بسير العدالة.
  • الجرائم تمس الشرائع الدينية.
  • الجرائم تمس الأسرة.
  • الجرائم تمس العرض.
  • الجرائم تمس السمعة ومنها السب والقذف.
  • جرائم السرقة والاحتيال.
  • خيانة الأمانة.
  • الغش في المعاملات التجارية.
  • جرائم العنف والاعتداء الجسدي بالضرب والاحتجاز غير المشروع.
  • جرائم المخدرات.
  • جرائم القتل.
  • الجرائم المعلوماتية.

ومن الجدير بالقول؛ أن قانون العقوبات تضمن أيضاً توضيحاً دقيقاً ل أركان الجريمة الجنائية. وميزهما في ركنين مادي ومعنوي.

فأما الركن المادي فهو يختلف من حيث قيام الجاني بإتمام الجريمة أو الشروع بها. فإذا كانت الجريمة تامة يكون الركن المادي مرتبطا بالنشاط الإجرامي سواء بارتكاب فعل أو الامتناع عن فعل.

وفي حال الشروع بالجريمة أي بالبدء بالتنفيذ بهدف إتمام الجريمة إلا انه فشل في ذلك نتيجة شيء خارج عن إرادته. فإن الشروع جزءاً من الركن المادي ويعاقب عليه القانون.

وأما الركن المعنوي فهو يرتبط بمدى إرادة الجاني في ارتكاب الجريمة، أي انه فعل ذلك قاصداً أم حصل بالخطأ؟ ولكن مسألة فرض العقوبة تعود إلى الحالة الخاصة لكل جريمة وأحداثها ورؤية القانون لها.

ومنه نلاحظ؛ أن معايير كثيرة تحكم مسار القضية الجنائية وتفاصيل صغيرة يمكن انو تؤثر بالغ الأثر في أركان الجريمة. وحرف مسارها في اتجاه مخالف.

لذا أعمد إلى استشارة محامي، وبشكل عام يمكن للمحامي المختص في القضايا الجنائية لدى مكتب المحامي الملا للمحاماة كتابة استشارة قانونية مبنية على خبرة ومعرفة قوية.

إلا أننا لا نستطيع تقديم استشارات قانونية مجانية في ابوظبي ونأسف لذلك.

الأسئلة الشائعة

عندما يتعلق الأمر بالقضايا الجنائية والحاجة إلى محامي شاطر يصبح السؤال التالي بالغ الأهمية:

إن أهم محامي جنائي هو المحامي المتمكن من تقديم أفضل استشارات قانونية في الامارات. ومساندة العميل في مختلف مراحل النيابة العامة والمحكمة الجزائية. وهذا ما يمكنك العثور عليه لدى محامي مكتب المحامي الملا للمحاماة.

إن الخبرة القانونية والمعرفة بالإجراءات الواجب إتباعها في كل مرحلة قضائية، لها دور كبير في طريقة سير الدعوى. ويصبح ذلك جليا عندما يتعلق الأمر بالقضايا الجنائية.

لذا إياك أن تقدم على خوض دعوى جنائية بمفردك دون وجود محامي مختص يساعدك في إنهائها ويقدم لك الاستشارات. والذي يمكنك الحصول عليه من خلال التواصل مع مكتب المحامي الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

كما يمكن الاطلاع على الاستشارات القانونية في الامارات بشكل عام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي