تخطى إلى المحتوى

تقديم شكوى على شركة تأمين سيارات في الإمارات

تقديم شكوى على شركة تأمين سيارات

تحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على حماية حقوق جميع المواطنين والمقيمين. ومن ضمن ذلك حقهم في تقديم شكوى على شركة تأمين سيارات في حال وجود أي خلل في خدماتها وفق ما نص عليه نظام التأمين الإماراتي.

وتوفر دولة الإمارات مجموعة من القنوات التي يمكن للمستهلكين من خلالها تقديم الشكاوى. بما في ذلك تقديم الشكوى إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني لمصرف الإمارات المركزي.

يمكنك الآن الحصول على خدمات أفضل محامي في الإمارات بضغطة زر! اضغط هنا. للتواصل مع فريق مكتب عزة الملا المحترف.

تقديم شكوى على شركة تأمين سيارات

يتيح مصرف الامارات المركزي عدة قنوات لتقديم شكاوى تخص شركات التأمين، ومن بينها الحضور بشكل شخصي، أو عبر الفاكس. أو البريد الإلكتروني أو الاتصال على الرقم التالي: 97126915555+

ومن خلال الخدمات الإلكترونية للمصرف باعتباره هيئة التأمين العليا، يمكنك طلب تقديم شكوى في الامارات ضد شركات التأمين الإماراتية أو غير الإماراتية مثل التعاونية تأمين سفر (والتعاونية هي شركة تأمين سعودية). وذلك عبر بضع خطوات بسيطة وهي:

  • ادخل إلى موقع مصرف الإمارات المركزي على الإنترنت.
  • اضغط على رابط (المستهلك).
  • اضغط على أيقونة تقديم شكوى.
  • املأ نموذج الشكوى، مع إرفاق المستندات المطلوبة، وهي:
    • تقرير بالحادث.
    • نسخة من وثيقة التأمين.
    • رخصة السيارة التي تم التأمين عليها.
  • اضغط على زر “إرسال”.

أما بالنسبة لمدة حل الشكوى، فقد أعلن مصرف الإمارات أنه سيتم حل الشكوى في غضون 5 أيام عمل اعتباراً من تاريخ تقديم الشكوى إلى قطاع التأمين في المصرف المركزي.

وفي حال لم يتم حل شكواك. يمكنك التواصل مع البريد الإلكتروني التالي: contactus@cbuae.gov.ae.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن خدمة تقديم الشكوى تقدم مجاناً للمستهلكين.

مثال على شكوى فعالة

بعد أن تملأ حقول المعلومات الشخصية المطلوبة في طلب المنازعة، سيتعين عليك كتابة نص الشكوى، وفيما يلي نقترح نموذج شكوى منازعة فعالة يمكنك اعتماده:

السيد/ة مدير إدارة التأمين:

تحية طيبة وبعد،

أتقدم إليكم بشكوى ضد شركة التأمين [اسم الشركة]، وذلك بسبب رفض الشركة تعويضي عن الحادث الذي تعرضت له في [تاريخ الحادث].

فيما يلي تفاصيل الحادث:

في يوم [تاريخ الحادث]، كنت أقود سيارتي [رقم لوحة السيارة] في [المكان الذي وقع فيه الحادث]، عندما اصطدمت بي سيارة أخرى، وعلى إثر ذلك قدمت تقرير الحادث إلى الشرطة، وحصلت على نسخة منه.

اتصلت بشركة التأمين [اسم الشركة] بعد الحادث، وقدمّت لهم تقرير الشرطة. ومع ذلك، رفضت الشركة تعويضي، بحجة أن الحادث كان بسبب خطأي.

أعتقد أن شركة التأمين [اسم الشركة] ترفض تعويضي دون وجه حق. لقد كنت أقود سيارتي بحرص، ولم أرتكب أي خطأ.

لذا، أطلب منكم النظر في شكواي، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان الحصول على التعويض المناسب.

مع خالص التقدير،

[اسمك]

وكما لاحظنا في النموذج السابق، عليك أن تتوخى النصائح التالية:

اذكر جميع المعلومات المتعلقة بالشكوى، بما في ذلك:

  • تفاصيل الحادث أو المشكلة التي حدثت.
  • الإجراءات التي اتخذتها لحل المشكلة.
  • رد شركة التأمين على المشكلة.
  • كن دقيقاً في وصف المشكلة، مع تقديم الأدلة الداعمة، مثل صور أو مستندات.

الأسئلة الشائعة

من خلال الخطوات التالية:
1- بعد دخولك إلى موقع مصرف الإمارات المركزي، اضغط على رابط المستهلك.
2- ثم اتجه إلى نافذة تقديم شكوى.
3- املأ نموذج الشكوى، مع إرفاق المستندات المطلوبة، ثم ارسل الطلب.
إذا لم يتم حل شكواك مع شركة التأمين من خلال مصرف الإمارات المركزي، يمكنك اللجوء إلى القضاء. حيث يمكنك تقديم دعوى قضائية ضد شركة التأمين أمام المحكمة المختصة.

لا تتردد في طلب مساعدتنا في تقديم شكوى على شركة تأمين سيارات إذا تعرضت لأي مشكلة، فأنت تستحق الحصول على حقوقك كاملة.

اقرأ أيضا عن تفاصيل طلب تقديم شكوى في الامارات.

 

تواصل مع المحامي