تخطى إلى المحتوى

تقديم شكوى على فندق في دبي الإمارات

تقديم شكوى على فندق في دبي

تمثل الإمارات بشكل عام ودبي على وجه الخصوص مقصداً سياحياً عالمياً حيث تستقطب السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم.

وبناءً على أهمية حقوق السياح وأمنهم أتيحت العديد من الخدمات والإجراءات التي يقع في مقدمتها تقديم شكوى على فندق في دبي.

إن كنت سائحاً في دبي وتعترضك مشكلة في الفندق الذي تقيم به وتحتاج إقامة شكوى وربما الحصول على تعويض. اضغط هنا للتواصل مع مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية في الإمارات.

تقديم شكوى على فندق في دبي

أول ما يبحث عنه السائح هو الإقامة في فندق يلبي احتياجاته ويناسب رغباته، إلا أن تقديم خدمات غير مرضية. ولا تتوافق مع الأخلاقيات والشروط العامة تدفعه إلى تقديم شكوى ضد الفندق.

حيث مكن الأمن السياحي جميع سياح وزوار مدينة دبي من تنظيم طلب تقديم شكوى في الامارات والتقدم بها إلى شرطة دبي السياحية.

وهي إدارة متخصصة تابعة للإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، تتولى حل مختلف المشكلات والمعوقات التي تواجه السياح في إمارة دبي.

كما يمكن تقديم الشكوى بعدة طرق وفقا لإرادة مقدم الشكوى وعملاً بحقوق المقيم وما يوافقها من قواعد حماية المستهلك دبي.

ومن ثم؛ يتاح للعملاء من خلال هذه الخدمة إبلاغ شرطة السياحة في دبي بأي مشكلة تواجههم نتيجة مخالفة يرتكبها القائمين على إدارة وتنظيم الفندق.

وذلك بإتباع إحدى الطرق المتاحة لتقديم الشكوى والتي تتمثل في:

  • تطبيق شرطة دبي الذكي: وهو تطبيق شرطة دبي العام يمكن من خلاله الحصول على كافة الخدمات التي تقدمها الشرطة بما فيها خدمات الشرطة السياحية وتقديم شكوى تتعلق بذلك.
  • الموقع الالكتروني للأمن السياحي: ويتم من خلاله تعبئة نموذج الطلب وإدخال بياناته وهي (اسم مقدم الطلب، الجنسية، الجنس، البريد الإلكتروني، الهاتف المتحرك، الهاتف المتحرك خارج الدولة، تفاصيل الشكوى، المرفقات).
  • الاتصال الهاتفي: حيث يتم تقديم الشكوى إلى إدارة الشرطة السياحية من خلال الاتصال برقم الهاتف المجاني 901.

ويترتب على قبول الشكوى مجموعة من الشروط المتمثلة في إدخال بيانات الشكوى وتفاصيل موضوعها بشكل دقيق وواضح.

كما يشترط تقديم الأدلة عبر إرفاقها بالطلب بما يدعم الطلب، وأن يكون مقدم الشكوى زائراً في إمارة دبي.

الأسئلة الشائعة

يحتاج زوار الإمارة إلى اللجوء إلى جهة مختصة بإدارة وتنظيم شؤونها وحل المشكلات التي تواجههم، ولذلك تطرح العديد من الأسئلة المتعلقة بالأمن السياحي والشكاوى المقدمة له ومنها:

يمكن التقدم بشكوى بإحدى الطرق المتاحة وهي الاتصال المباشر بالشرطة السياحية عبر الرقم 901، أو عبر تطبيق شرطة دبي الذكي. أو بتعبئة نموذج الشكوى لدى الموقع الالكتروني للأمن السياحي في دبي.

نعم يمكن التقدم بشكوى إلى إدارة الشرطة السياحية المعنية بتلقي شكاوى سياح وزوار مدينة دبي والعمل على معالجتها بأسرع وقت ممكن.
وبذلك نصل إلى ختام مقالنا حول تقديم شكوى على فندق في دبي والسبل المتاحة لتقديم هذه الشكوى إلى الجهة المعنية بها.

إن كنت بحاجة لاستشارة محامي حول شكاوى غير المواطنين في إمارة دبي قم بالتواصل معنا في مكتب الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

اطلع كيف يتم طلب تقديم شكوى بالإمارات، وكيف تقدم شكوى لحماية المستهلك دبي. وإذا كنت بحاجة لشكوى خاصة بالسيارات والحوادث اقرأ عن تقديم شكوى مكتب تأجير سيارات دبي، وشكوى شركة تأمين سيارات في الإمارات.

 

تواصل مع المحامي