تخطى إلى المحتوى

طلب استرحام من الابعاد الاداري في الامارات

طلب استرحام من الابعاد الاداري في الامارات

عند الحديث عن طلب استرحام من الابعاد الاداري في الامارات. علينا أن نعلم أنه موضوع يهم جميع الأجانب المقيمين فيها، والذين قد يتعرضون إلى قرار الإبعاد الإداري والذي يصدر عن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية. وذلك لأسباب مختلفة قد تتعلق بالمصلحة العامة أو الأمن العام أو الآداب العامة.

ويجوز للأجنبي الذي صدر بحقه هذا القرار أن يقدم طلب استرحام إداري الإمارات. وذلك بهدف إلغاء قرار الإبعاد.

يمكنك الاستعانة بخدمات أحسن محامي في الإمارات ليساعدك في تسوية أمورك القانونية. اضغط هنا، وسيتم وصلك مباشرة بالفريق القانوني لمكتب المحامي الملا.

طلب استرحام من الابعاد الاداري في الامارات.

يقدم طلب الاسترحام إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة المعنية بوصفها الجهة المسؤولة عن الأجانب في كل إمارة. وبناء على ذلك، إذا كان الأجنبي مقيمًا في إمارة دبي فإن طلب استرحام مخالفات دبي يجب أن يقدم فيها.

وعند الحديث عن طلب الاسترحام، يجب علينا أن نبدأ بكل تأكيد بشروط قبول هذا الطلب. حيث يشترط لقبول طلب الاسترحام من الإبعاد الإداري في دولة الإمارات توافر الشروط التالية:

  • أن يكون طلب الاسترحام مقدمًا من الشخص الأجنبي الذي صدر بحقه قرار الإبعاد الإداري.
  • كما يجب أن يكون طلب الاسترحام مكتوبًا وموقّعًا من مقدم الطلب.
  • أن يتضمن طلب الاسترحام الأسباب التي تدعو إلى إلغاء قرار الإبعاد.
  • إرفاق طلب الاسترحام بجميع البيانات المتعلقة بالإقامة أو الإقامات السابقة بالبلاد وأسباب الإبعاد والظروف التي طرأت بعده ويمكن أن تبرر الترخيص بدخول البلاد من جديد..

بعد تقديم الطلب، تتولى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب دراسة طلب الاسترحام والتحقق من صحة الأسباب التي ذكرها مقدم الطلب.

ثم تصدر الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب قرارها بشأن طلب الاسترحام. وذلك خلال فترة قد تمتد إلى ٣٠ يومًا من تاريخ تقديم الطلب.

وفي سياق متصل، يمكن للمقيم الاستعلام عن التعميم برقم الهوية في الإمارات إلكترونيًا. وذلك يعني أن طلب الاسترحام دبي يمكن الاستعلام عنه من خلال الموقع الالكتروني لخدمة إلغاء الإبعاد الإداري.

الأسئلة الشائعة

نعم، يمكن إلغاء الإبعاد الإداري في الإمارات، وذلك من خلال تقديم طلب استرحام إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة المعنية، وذلك خلال 30 يومًا من تاريخ صدور القرار. ويترتب على قبول طلب الاسترحام إلغاء قرار الإبعاد، ويجوز للأجنبي العودة إلى البلاد مرة أخرى.
الإبعاد الإداري هو إجراء إداري يصدر من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ضد الأجنبي. لما تستدعيه المصلحة العامة أو الأمن العام أو الآداب العامة.

يعد طلب الاسترحام من الإبعاد الإداري طوق النجاة الوحيد بالنسبة للأجنبي الذي صدر بحقه قرار الإبعاد الإداري. ويشترط لقبول طلب الاسترحام توافر الشروط والإجراءات المذكورة في هذا المقال.

تعرف كيف يتم إعداد طلب استرحام من الإبعاد بالإمارات العربية المتحدة.

 

2 فكرتين بشأن “طلب استرحام من الابعاد الاداري في الامارات”

  1. همدان مطهر محمد العكام

    لقد تم ترحيلي في سنه ٢٠١٦ في قضيه مخدرات حكمت عليها ٤ سنين. و خرجت بعد قضاء سنتين و غادرت الدوله قبل الغاء قرار الترحيل.
    قدمت اكثر من ٦ طلبات استرحام و لكن للأسف ما يتم الرد، أو يتك الرفض بدون سبب واضح… (امنيا) فقط، علما اني قضيت اكثر من ٢٥ سنه في الامارات منذ صغري و بسبب خطأ بسيط انتهت حياتي… يرجى نصحي بمكان او طريقه تقديم الطلب بطريقه صحيحه او اخباري بسبب الرفض اذا فيه امكانيه..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي