تخطى إلى المحتوى

طلب استرحام من الابعاد الامني في الامارات

طلب استرحام من الابعاد الامني في الامارات

يحق لكل بلد مباشرة كافة الإجراءات التي تفرض سيادتها على حدودها سواء من حيث السيادة الداخلية أو الخارجية وإبعاد كل من يهدد أمن ذلك.

ومن ثم لا يجوز للأجنبي الذي تم إبعاده من الإمارات لأسباب أمنية أن يعود إلا بتقديم طلب استرحام من الابعاد الامني في الامارات.

إن كان لديك أي استفسارات أو مساعدة قانونية بشأن تقديم طلب استرحام من الإبعاد. اضغط هنا للتواصل مع مكتب المحامي الملا للمحاماة والخدمات القانونية في الإمارات.

طلب استرحام من الابعاد الامني في الامارات.

من المسلم به؛ أن للدولة حق تنظيم شؤون الحياة الاجتماعية بهدف إرساء مظاهر العدالة وتحقيق الأمن. ومن ثم؛ فإن تنظيم دخول الأجانب وإقامتهم والعمل على إبعاد غير المرغوب بوجوده ممن يمثل خطراً يعد أحد أسس وموجبات تحقيق الأمن.

وذلك عملاً بالمادة 201 من قانون العقوبات والتي تنص على إبعاد الأجنبي المحكوم عليه في جريمة ماسّة بأمن الدولة الداخلي أو الخارجي وذلك بعد تنفيذ العقوبة الصادرة بحقه.

بالإضافة إلى ذلك؛ فإن للنائب الاتحادي أو من يفوضه وللرئيس ومن يفوضه أن يصدر أمراً بإبعاد الأجنبي إن استدعى الأمن العام ذلك بحسب نص المادة 15 من قانون دخول وإقامة الأجانب.

وتختلف الأسباب التي تستدعي هذا الإبعاد، وتنقسم ما بين أسباب وقائية تحسباً لوقوع فعل يهدد الأمن أو كان ذلك إيقافاً لهذه الأفعال بما يكفل الأمن ويتفادى الخطر والاضطرابات.

إلا أن هذا الإبعاد لا يتم بصورة عشوائية وإنما يتم وفق إجراءات موضوعية ويخضع للمبادئ القانونية الخاصة بالإبعاد. حيث أنه مقيد بإثبات التهمة الموجه للأجنبي بشأن تهديده للأمن العام، كما يتطلب تنفيذ القرار أن يخلو من أي إجراء تعسفي.

وعليه؛ يتم إبلاغ الأجنبي بصدور قرار الإبعاد الأمني ومنحه فترة زمنية بسيطة يتم تحديدها لحين مغادرته حدود الإمارات. ويمكن للمحكوم عليه في هذه الحالة تقديم طلب استرحام مخالفات دبي للجهة المعنية بهدف إزالة الإبعاد وإلغاء بصمة العين في الإمارات.

كما تشمل القائمة السوداء وفق اللائحة التنفيذية للقانون مختلف الأشخاص الملاحقين، ويتم رفع الأسماء منها بناءً على كتاب صادر من الجهة المعنية بكل حالة، وهم:

  • المدانين بجرائم.
  • الأشخاص الذين يتم إبعادهم بناءً على أمر إداري من وزير الداخلية.
  • الأشخاص المبلغ عنهم من قبل إدارة التعاون الجنائي الدولي.
  • مرضى نقص المناعة المكتسبة وغيرهم من المصابين بأمراض تحددها وزارة الصحة.
  • الأشخاص المبعدين وصدر بحقهم التعميم في دول الخليج لأسباب جنائية.

أما فيما يتعلق بإجراءات تقديم طلب الاسترحام دبي فهي تتم من خلال تعبئة النموذج الخاص بإزالة الإبعاد، ومن ثم يتم تدقيق الطلب والتحقق من ملحقاته.

وبعدها يتم تحويل الطلب إلى اللجنة المختصة لدراستها وفي حال القبول يتم إعداد كتاب يتضمن الموافقة على إلغاء الإبعاد.

ومن ثم ينبغي على الأجنبي بعد صدور الموافقة وتسلمها الذهاب إلى إدارة الإقامة لاستكمال الإجراءات وطلب الإقامة في الإمارات.

الأسئلة الشائعة

بعد صدور قرار بالإبعاد وإدراج الاسم في القائمة السوداء يتطلب ذلك اتخاذ إجراءات لإلغاء ذلك وتطرح بشأنها أسئلة عدة من أبرزها:

يتم إزالة الإبعاد عبر تقديم طلب استرحام من الإبعاد الأمني للحصول على القبول من الجهة المعنية.
يتم ترحيل المحكوم عليهم عند إدانتهم بجرائم جنائية إلى خارج الإمارات.
هو طلب يقدمه المتضرر من حكم أو قرار الإبعاد من الإمارات بقصد تقديم أسبابه ومبرراته لإلغاء القرار الصادر بحقه.

وبذلك نصل إلى ختام مقالنا حول طلب استرحام من الابعاد الامني في الامارات والذي يمكن التقدم به لإلغاء القرار عند الرغبة في استمرار الإقامة في البلاد.

وإن كنت تسعى للحصول على خدمات قانونية حول طلب الاسترحام وإلغاء قرار الإبعاد لا تتردد في طلب المساعدة من أفضل محامي في مكتب الملا للمحاماة والخدمات القانونية.

تعرف على كافة تفاصيل طلب استرحام من الإبعاد بالإمارات العربية المتحدة، واقرأ بشكل خاص عن طلب استرحام من الابعاد الإداري في الامارات.

 

4 أفكار بشأن “طلب استرحام من الابعاد الامني في الامارات”

  1. السلام عليكم
    لدي ابعاد اداري من امارة ابوظبي من سنة 2014
    وتقدمت بطلب استرحام عن طريق موقع النيابة العامة
    وحالة الطلب حاليا في الموقع منفذ
    ما الإجراءات المطلوبة مني لاستكمال الموضوع

  2. انا كان عندي مخالفات في الفيزا و عملت بصمه عين ونزلت على بلدي بدي الغي بصمه العين وارجع على الامارات انا اجاني موافقه من الشركه وعقد عمل ولكن لاستكمال الاجراءات الاقامه لن يقبل السيستم في قبول الاسم كيف يمكنني الغاء البصمه العين وكيف يمكنني الرجوع الى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي