تخطى إلى المحتوى

طلب استرحام للعودة للعمل في الإمارات

طلب استرحام للعودة للعمل في الإمارات

هل تم فصلك من إحدى الوظائف أو تركت العمل بمحض إرادتك وترغب بالعودة إليه، وتحتاج لتقديم طلب استرحام للعودة للعمل في الإمارات، تابع معنا.

للحصول على الاستشارات القانونية بشأن تقديم نموذج طلب استعطاف للعمل، اتصل بنا على مكتب عزة الملا للمحاماة، وسيقدم لك افضل محامي في الامارات كل ما يلزم بشأن طلب العودة إلى العمل بعد الفصل.

طلب استرحام للعودة للعمل في الإمارات.

إن تقديم طلب استرحام للعودة للعمل بالإمارات، يتم في حالة فصل الموظف من إحدى الوظائف الحكومية، نتيجة تغيبه لسبب غير مشروع، أو إفشاء أسرار العمل، أو ارتكابه مخالفات تستوجب الفصل، كاعتدائه على زملائه في العمل، أو ارتكابه فعلاً مشيناً، أو مخلاً بالثقة والأمانة.

وقد يقوم الموظف بتقديم استقالته، أو يترك العمل لأسباب خاصة تعود إليه، أو أسباب عائلية، أو لعدم رغبته الاستمرار في العمل.

ثم تظهر لديه ظروف وأسباب تضطره للعودة للعمل الحكومي، فيصدم بعدم الموافقة على إعادته للعمل، مما يتطلب منه تقديم طلب استرحام عودة للعمل في الإمارات.

ولتقديم طلب استرحام للعودة للعمل في الامارات، لا بد من أن يستوفي ذلك الطلب البيانات الشكلية والموضوعية اللازمة، والممثلة بما يلي:

  • اسم الجهة الذي يتم تقديم الطلب إليها، والتي قد تكون إحدى الوزارات مثل وزارة الموارد البشرية والتوطين أو وزارة الداخلية، أو قد يكون أحد الشخصيات البارزة والمهمة في الدولة من الشيوخ أو أصحاب المناصب.
  • اسم المتقدم بطلب الاسترحام مع كافة بياناته الشخصية.
  • تحديد موضوع طلب الاسترحام، وهو العودة للعمل إلى إحدى الدوائر أو الشركات أو المؤسسات.
  • بيان التفاصيل الخاصة بالشخص الذي يرغب بالعودة للعمل، وما الأسباب التي أدت لفصله أو استقالته.
  • بيان الأسباب الداعية لعودته للعمل، وأنه بحاجة للعمل نتيجة ظروفه الصعبة.
  •  تعهده بعدم العودة لارتكاب أية مخالفات تؤدي إلى فصله من العمل.
  • إدراج ألفاظ الاستعطاف والاسترحام وبيان الحاجة للعمل، كأن يكون لديه أم مريضة يتوجب الإنفاق عليها، أو لديه زوجة وأولاد لا بد أن ينفق عليهم.
  • إدراج طلباته في طلب الاسترحام راجياً إما العودة إلى عمله السابق، أو منحه عمل جديد.
  • اختتام طلب الاسترحام باسم مقدم الطلب والتوقيع مع تاريخ تقديمه.

يمكنك أن تتقدم بطلب استرحام للعودة للعمل في الإمارات

الأسئلة الشائعة

يمكنك أن تتقدم بطلب استرحام للعودة للعمل في الإمارات، إما بشكل مباشر من خلال مراجعة الوزارة أو الإدارة أو المؤسسة التي ترغب بالعودة للعمل إليها، أو من خلال مراجعة الديوان الخاص باستلام الطلبات لأصحاب السمو في الدولة، كما يمكن التقدم به إلكترونياً عبر التطبيقات المتاحة من قبل الإدارات الحكومية في دولة الإمارات، بشرط أن يكون مستوفياً ذلك الطلب كافة البيانات الشكلية والموضوعية.
تختلف مدة الرد على طلب الاسترحام للعودة للعمل تبعاً للجهة التي تم تقديم الطلب إليها، وبحسب الأسباب التي أدت إلى فصل طالب الاسترحام من عمله، وغالباً ما تتراوح مدة الرد على طلب الاسترحام ما بين الشهر والشهرين، وقد تمتد لثلاثة أو أربعة أشهر بحسب الحال.

وفي ختام مقالتنا عن تقديم طلب استرحام للعودة للعمل في الإمارات، نرجو أن نكون وفقنا في بيان كيفية تقديم ذلك الطلب والبيانات المتوجب ذكرها فيه.

مع نصيحتنا لكل من يرغب بتقديم طلب الرجوع إلى العمل، أن يستعين بالخبرات القانونية لأفضل المحامين المختصين بطلبات الاسترحام لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد يهمك الاطلاع على طلب استرحام من الإبعاد في الإمارات العربية المتحدة، ومعرفة كيفية تقديم طلب استرحام للشيخ سيف بن زايد، وطلب استرحام إعفاء دفع غرامة مخالفات الإقامة في الامارات، والتعرف على أفضل محامي في الامارات.


المصادر:

  • البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • وزارة الموارد البشرية والتوطين الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي