تخطى إلى المحتوى

عقد تاسيس شركة الشخص الواحد في الامارات

عقد تاسيس شركة الشخص الواحد في الامارات

يرغب الكثير ممن لديهم الطموح لتأسيس شركات في الامارات، أن ينشئوا شركة خاصة بهم دون أي شريك آخر، وهذا ما أتاحه قانون الشركات الإماراتي في عقد تاسيس شركة الشخص الواحد في الامارات.

لمعرفة المزيد عن الموضوع، اقرأ هذا المقال.

للحصول على كافة الخدمات القانونية المتعلقة بالشركات، اضغط هنا للتواصل مباشرة مع أفضل محامي في الإمارات لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

عقد تاسيس شركة الشخص الواحد في الامارات.

تعتبر الشركة ذات المسؤولية المحدودة من شركات الأموال، والتي يجب أن تكون مؤلفة من شريكين أو أكثر، بشرط ألا يزيد عدد الشركاء على 50 شريكاً.

تمتاز هذه الشركة بحصر مسؤولية الشركاء فقط بما قدموه من رأس مال إلى الشركة، دون أن تنتقل مسؤوليتهم فيما يتعلق بنشاط الشركة إلى أموالهم الأخرى، سواء كانت أموال خاصة، أو أموال في شركات أخرى.

ونتيجة التطور التشريعي في الإمارات وللتسهيل على الكثير من المواطنين والوافدين، سواء كانوا تجاراً أو مستثمرين، فقد سمح قانون الشركات الاماراتي الصادر بمرسوم بقانون اتحادي رقم 32 لعام 2021 بإمكانية إنشاء شركة الشخص الواحد بشرط أن تكون شركة ذات مسؤولية محدودة.

أهم خصائص شركة الشخص الواحد في الإمارات

نموذج عقد تأسيس شركة الشخص الواحد في الامارات

  1. مقدمة العقد: تؤسس شركة الشخص الواحد ذات المسؤولية المحدودة من السيد ……… كشخص وحيد في الشركة، وتنطبق على هذا العقد كافة الأحكام المقررة في تأسيس الشركة ذات المسؤولية المحدودة وفق قانون الشركات الإماراتي رقم 32 لعام 2021.
  2. اسم الشركة: شركة……… الشخص الواحد ذات المسؤولية المحدودة.
  3. عنوان الشركة: الإمارات العربية المتحدة – دبي…………..
  4. رأس مال الشركة: يتألف رأس مال الشركة من مبلغ مالي قدره /…../ درهم اماراتي، بالإضافة لمقدمات عينية قدمها الشريك الواحد وتعتبر من رأسمال الشركة بمقدار /…./ درهم اماراتي.
  5. مقر الشركة: العقار رقم….. مستأجر من قبل الشريك بموجب عقد إيجار لمدة خمس سنوات.
  6. مدة الشركة: مدة الشركة خمس سنوات تبدأ بتاريخ شهرها.
  7. الغرض من الشركة: تم تأسيس الشركة للقيام بالأعمال التالية:…………..
  8. إدارة الشركة: يتولى إدارة الشركة الشريك الوحيد، ويمكنه تسمية مدير للشركة من الغير، بحيث يمثل الشركة في علاقتها مع الآخرين وأمام القضاء.
  9. السنة المالية: تبدأ السنة المالية للشركة من تاريخ شهرها، وتنتهي بانتهاء العام الميلادي الحالي، أما باقي السنوات المالية فتكون 12 شهراً ميلادياً.
  10. انقضاء الشركة: تنقضي الشركة بما لا يتعارض مع طبيعة شركة الشخص الواحد وفقاً لأحد الأسباب المؤدية لانقضاء الشركات في قانون الشركات الإماراتي رقم 32 لعام 2021، ويجب شهر انقضاء الشركة.
  11. تصفية الشركة: يتم تصفية الشركة عند انقضائها وفق أحكام التصفية في قانون الشركات الإماراتي النافذ.
  12. تم تحرير هذا العقد على نسختين، نسخة للشركة ليتم حفظها ورقياً وإلكترونياً لديها، ونسخة يتم تسجيلها لدى الإدارة المختصة بتسجيل الشركات.

اسم الشريك…….

التوقيع……..

الأسئلة الشائعة

شركة الشخص الواحد في الإمارات، هي شركة ذات مسؤولية محدودة يؤسسها شخص واحد دون أي شريك آخر معه.
إن أهم خصائص ومميزات شركة الشخص الواحد، هي إمكانية أن يؤسس الشخص شركة لوحده دون شريك، وتكون مسؤوليته محدودة فقط برأس المال الذي يقدمه في الشركة، سواء كان عيني أو نقدي، ولا تمتد مسؤوليته عن نشاط الشركة إلى أمواله الخاصة الأخرى.

بذلك نصل إلى نهاية مقالتنا عن عقد تاسيس شركة الشخص الواحد في الامارات، التي حاولنا أن نوضح من خلالها أهمية تلك الشركة وأفضليتها على مؤسسة الفرد الواحد.

مؤكدين بذات الوقت على كل من لديه شركة تضامنية أو مؤسسة فردية ويرغب بتحويلها إلى شركة الشخص الواحد، أن يبادر للاتصال والاستعانة بأفضل المحامين المختصين بقضايا الشركات لدى مكتب عزة الملا.

قد يهمك الاطلاع على عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة في الإمارات. ومعرفة أهم محامي شركات في الإمارات.


المصادر:

وزارة شؤون مجلس الوزراء الإمارات العربية المتحدة.

تواصل مع المحامي