تخطى إلى المحتوى

محامي أحوال شخصية في رأس الخيمة

محامي أحوال شخصية في رأس الخيمة

إذا كنت تبحث عن أفضل محامي أحوال شخصية في رأس الخيمة لتوكيله في دعوى قضائية تتعلق بمسائل الأحوال الشخصية، أو لتستشيره بشأنها.

تم ذكر أفضل المحامين المختصين بذلك في مقالنا المقدم من مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

للحصول على الخدمات القانونية من قبل أفضل محامي في الإمارات مختص بمسائل الأحوال الشخصية، تواصل معنا من خلال معلومات التواصل الموضحة في صفحة اتصل بنا.

محامي أحوال شخصية في رأس الخيمة.

إذا كنت مقيم في إمارة رأس الخيمة وواجهتك قضية من قضايا الأحوال الشخصية أياً كان نوعها، سواء كنت مدعي أو مدعى عليه، كانت تلك القضية تتعلق بالطلاق، النفقة، الحضانة، أو الزيارة، أو كانت تتعلق بوصية أو بحصر التركة وحصر الورثة.

وتتطلب كل ذلك منك أن توكل أفضل محامي أحوال شخصية في راس الخيمة، فإننا سنزودك بأسماء أهم المحامين المختصين بتلك القضايا وفقاً لترتيب الأولوية على النحو التالي:

  1. المحامي الدكتور إبراهيم الملا: هو من أهم المحامين المختصين بقضايا الأحوال الشخصية، كالطلاق، النفقة، الحضانة، الوصايا، والمواريث، حيث يمكنكم الاتصال بالمكتب على الرقم 00971501961291.
  2. المحامية حنان السالم: هي محامية متخصصة في قانون الأحوال الشخصية الإماراتي وكل ما ينتج عنه من مسائل تتعلق بالطلاق، النفقة، أو حصر التركة وتوزيع الميراث، ويمكنكم الاتصال بمكتبها على الرقم 0097172222321.
  3. المحامي إبراهيم الحوسني: يعتبر محامي مختص بكل ما ينتج عن تطبيق أحكام قانون الأحوال الشخصية الإماراتي وغيره من القوانين ذات الصلة بقضايا الأحوال الشخصية، ويمكنكم التواصل معه بالاتصال على الرقم 0097165565566.

أسباب تحتاج فيها إلى محامي أحوال شخصية

إن أهم الأسباب التي تجعل الحاجة ملحة لخدمات محامي أحوال شخصية في إمارة رأس الخيمة هي:

  • مقدرة المحامي على توضيح كافة الأحكام المتعلقة بتطبيق قانون الأحوال الشخصية الإماراتي.
  • التوكل والترافع في كافة القضايا الناشئة عن مسائل الأحوال الشخصية كالطلاق، النفقة، الحضانة، أو التركات والمواريث.
  • تقديم مختلف الاستشارات القانونية في كافة قضايا الأحوال الشخصية، ومن الأفضل أن تكون تلك الاستشارات استباقية ووقائية قبل وقوع المشكلة.
  • قيام المحامي بتقديم المساعدة القانونية الكاملة فيما يتعلق بصياغة كافة الاتفاقيات التي تعقد بين أفراد الأسرة الواحدة، وخاصة الزوج والزوجة كاتفاقية الخلع، أو الورثة فيما بين بعضهم البعض كاتفاقية التخارج.

تتمثل أهم الأسباب التي تحتاج فيها إلى خدمات محامي أحوال شخصية في إمارة رأس الخيمة

الأسئلة الشائعة

إن المعايير المتوجب عليك اتخاذها عند اختيار محامي أحوال شخصية رأس الخيمة أن تبحث عن محامي مرخص له بمزاولة مهنة المحاماة ومقيد اسمه في جدول المحامين المشتغلين.
بالإضافة لتمكنه في قانون الأحوال الشخصية الإماراتي وتعديلاته، وكذلك قانون الأحوال الشخصية المدني الإماراتي، بالإضافة للتوكل والترافع وتقديم مختلف الاستشارات القانونية في كافة القضايا الناتجة عن تطبيق قوانين الأحوال الشخصية.
تعتبر الاستشارات القانونية ضرورية في فترة ما قبل الزواج، لأنها توضح لكلا الطرفين الزوج والزوجة المسؤوليات، الواجبات، والحقوق المترتبة على عقد الزواج، وكافة الأحكام الواردة في قانون الأحوال الشخصية الإماراتي المتعلقة بإبرام عقد الزواج، كيفية النفقة، ووقوع حالات الفرقة بين الزوجين بالإضافة للأحكام المتعلقة بالأولاد وحضانتهم.

هذا كل ما يخص مقالتنا التي وضحنا فيها بأن أفضل محامي أحوال شخصية في رأس الخيمة، تجدونه ضمن فريق العمل القانوني لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية، حيث يقدم ذلك المحامي كافة الخدمات القانونية المتعلقة بمسائل الأحوال الشخصية في تلك الإمارة.

ننصحك بالاطلاع على محامي قضايا التنفيذ في رأس الخيمة، والتعرف على أهم محامي تأسيس الشركات في رأس الخيمة، ومعرفة افضل محامي طلاق في رأس الخيمة.


المصادر:

منصة تشريعات الإمارات العربية المتحدة.

تواصل مع المحامي