تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا التنفيذ في أبوظبي

محامي قضايا التنفيذ في أبوظبي

هل حصلت على حكم نهائي قابل للتنفيذ من إحدى المحاكم الإماراتية، وترغب بتنفيذ ذلك الحكم، وشعرت أنك بحاجة إلى خدمات أفضل محامي قضايا التنفيذ في أبوظبي.

تم ذكر أفضل المحامين في مقالنا المقدم من مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

للحصول على كافة الخدمات القانونية المتعلقة بإجراءات التنفيذ من قبل أفضل محامي في أبوظبي، تواصل معنا من خلال معلومات التواصل الموضحة في صفحة اتصل بنا.

محامي قضايا التنفيذ في أبوظبي.

إن قضايا التنفيذ وفقاً للأحكام المنصوصة بشأنها في قانون الإجراءات المدنية الإماراتي، لا تقل أهمية عن قضايا الأحكام أو القضايا المنظورة أمام المحاكم.

إذ تعتبر القضية مجزأة إلى جزء التقاضي وجزء التنفيذ، فإذا كان المحامي أثناء فترة التقاضي يلعب دوراً هاماً في رفع الدعوى، وتقديم كافة الدفوع اللازمة بشأنها، مع تقديم الطعون المتاحة في الأحكام الصادرة، فإن الحكم بمجرد صيرورته نهائياً وقابلاً للتنفيذ، نكون قد انتهينا من الجزء الأول من الدعوى.

ويبدأ الجزء الثاني بمجرد تقديم طلب تنفيذي إلى دائرة التنفيذ المختصة، وإن إجراءات التنفيذ أيضاً تتطلب معرفة ودراية قانونية واسعة، خاصة وأن محكمة أو دائرة التنفيذ، تتم معاملتها وفقاً لقانون الإجراءات المدنية الإماراتي، مثلها مثل محكمة البداية.

ولذلك تبدو الحاجة ملحة للحصول على خدمات أفضل محامي قضايا التنفيذ في أبوظبي، وإليكم أسماء محاميين متميزين في قضايا التنفيذ على مستوى تلك الإمارة وهم:

  1. المحامي الدكتور إبراهيم الملا، والذي يعتبر من أفضل المحامين المختصين بقضايا التنفيذ المدني أو الجزائي، بما في ذلك قضايا التنفيذ العمالي وتنفيذ الأحوال الشخصية، حيث يمكنكم مراجعة مكتبه على العنوان: أبوظبي – شارع الكورنيش – جولدن تاور – مكتب 22.
  2. المحامي الدكتور عبد الله الراشدي، وهو من المحامين المختصين بتنفيذ الأحكام الجزائية، المدنية، الإدارية، وغيرها من الأحكام، ويمكنكم مراجعة مكتبه على العنوان: أبوظبي – شارع حمدان بن محمد – شرق 01-3.
  3. المحامي عمر الهلالي، وهو من المحامين الذين لهم خبرة قانونية واسعة في قضايا التنفيذ المدني، التجاري، الجنائي، والعمالي، حيث يمكنكم مراجعته على العنوان: بناية اوبال هاوس، الدور 10 ، مكتب 1001 – أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة.
  4. المحامي علي المنصوري، وهو من المحامين المختصين والمتمكنين بقضايا التنفيذ، ويمكنكم مراجعته على العنوان: الطابق 3 – مكتب 301 – بناية فندق بيرل روتانا – أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة.
  5. المحامية نورة الهاجري، والتي تقدم كافة الخدمات القانونية المتعلقة بالتنفيذ، إشكالياته، وإجراءاته، ويتم مراجعة مكتبها على العنوان: وسط المدينة – أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة.

الدور الاستشاري لمحامي التنفيذ

إن استشارة محامي مختص بقضايا التنفيذ، تحقق لطالب الاستشارة الفوائد التالية:

  • سيقوم محامي قضايا التنفيذ بإرشاد طالب التنفيذ، لكيفية تقديم الطلب بشكل قانوني صحيح، ومتابعته لدى دائرة التنفيذ المختصة.
  • تقديم النصح والإرشاد له لمتابعة إجراءات التنفيذ، وفقاً لما هو مقرر في قانون الإجراءات المدنية الإماراتي.
  • تقديم المشورة القانونية لمعالجة أي إشكال يظهر أثناء التنفيذ يستوجب وقف التنفيذ، ريثما تتم معالجة ذلك الإشكال.
  • تقديم المشورة القانونية فيما يتعلق بإجراء الحجز الاحتياطي أو التحفظي وكذلك الحجز التنفيذي، بما في ذلك حجز مال المدين لدى الغير، حجز العقارات، الأموال، الأسهم، السندات، وكيفية بيع الأموال بالمزاد العلني لاستيفاء الديون المترتبة.
  • تقديم كل ما يلزم من نصائح وإرشادات قانونية، تتعلق بكيفية التضييق على المدين بالحبس أو إصدار قرار بمنعه من السفر، وإذا كان ذلك المحامي من جانب المدين، فإنه سيقدم له كافة الاستشارات القانونية المتعلقة بتجنب الحبس، وبرفع وإلغاء قرار منع السفر.

إن أفضل محامي قضايا تنفيذ في أبوظبي

الأسئلة الشائعة

إن أفضل محامي قضايا تنفيذ في أبوظبي، هو المحامي المتمكن في أحكام وشروط التنفيذ الواردة في قانون الإجراءات المدنية الإماراتي، ومعالجة كافة إشكالات التنفيذ، وهذا ما يقدمه بكل جدارة واقتدار المحامي المختص بذلك لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.
يلعب محامي قضايا التنفيذ في ابوظبي، دوراً هاماً في تقديم الدعم القانوني لطالب التنفيذ، القيام بإجراءات التنفيذ بشكل قانوني سليم، تجنيبه أية إشكال من إشكالات التنفيذ، ومعالجة ذلك الإشكال في حال وقوعه، بالإضافة للمساهمة الفعالة في إجراء الحجز الاحتياطي، التنفيذي، وإصدار قرار منع السفر أو إزالة ذلك القرار.

هذا كل ما لدينا فيما يتعلق بمقالتنا عن محامي قضايا التنفيذ في أبوظبي، حيث يمكنكم الحصول على أفضل الخدمات المتعلقة بقضايا التنفيذ، بمجرد التواصل مع مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد يهمك الاطلاع على محامي قضايا التنفيذ في رأس الخيمة، ومعرفة أفضل محامي قضايا البنوك في أبوظبي، والتعرف على أهم محامي الأسرة في أبوظبي، ومعرفة محامي تأسيس الشركات في أبوظبي.


المصادر:

  • الصفحة الإلكترونية لمرسوم بقانون اتحادي رقم 42 لسنة 2022.
  • موقع دائرة القضاء.
تواصل مع المحامي