تخطى إلى المحتوى

نفقة المطلقه بدون اطفال في الامارات

نفقة المطلقه بدون اطفال في الامارات

من المقرر شرعاً وقانوناً أن ينفق الزوج على زوجته طالما أنها في عصمته. ولكن ما مصير النفقة إن تم الطلاق؟ وكم تقدر نفقة المطلقه بدون اطفال في الامارات؟

لا شك أن الكثير من الأسئلة تطرح حول النفقة في الإمارات كونها إحدى آثار الطلاق. من حيث مدتها وقيمتها وشروطها.

إن كنت بحاجة إجابات قانونية وواضحة من محامي طلاق حول هذه الأسئلة. اضغط هنا للتواصل مع مكتب عزة الملا للمحاماة والخدمات القانونية في الإمارات.

نفقة المطلقه بدون اطفال في الامارات.

لا تعد النفقة بعد الطلاق حق دائم لا سيما بالنسبة للزوجة التي ليس لها أبناء من زوجها. وإنما تمنح نفقة المطلقة بدون أبناء وفق حالات وشروط محددة.

إلا أنه في حالات منح النفقة كأحد حقوق المطلقة بدون أطفال في الإمارات. يراعي القانون عمل الزوج وقيمة دخله ووضعه المادي.

فإن كان دخل الزوج الشهري لا يتجاوز 5000 درهم إماراتي. فإن نفقة المطلقة تتراوح ما بين 700 و 1000 درهم إماراتي.

أما إن تراوح دخل الرجل الشهري ما بين 10 إلى 20 ألف درهم، فإن نفقة المطلقة تقدر ما بين 1200 و 1500 درهم إماراتي.

وفي حال زاد دخل الرجل عن 30 ألف درهم بحيث لا يتجاوز 50 ألف. فإن نفقة المطلقة تقدر ما بين 2000 و3000 درهم إماراتي.

أما إن تجاوز دخل الرجل الشهري 60 ألف درهم إماراتي فإن نفقة المطلقة تقدر ب 5000 درهم وأكثر وفقاً لقيمة الدخل.

ولكن؛ يجدر القول أن نفقة المطلقة ليست تلقائية ولا تتم في كافة أنواع الطلاق، كما أن مدتها تختلف وفقاً لحالة المرأة وظروفها. إلا أنها في كافة الحالات نفقة مؤقتة.

فإن تم الطلاق بين الزوجين قبل الدخول فلا تحصل المرأة على نفقة المطلقة وفق قانون الطلاق في الإمارات. وكذلك الأمر في حالات الخلع.

أما في حالات الطلاق بعد الدخول تختلف نفقة المطلقة وفقاً لنوع الطلاق إن كان طلاق رجعي أو طلاق بائن. وفيما إذا كانت المرأة حامل أو حائل.

فأما نفقة المطلقة في الطلاق الرجعي فتجوز لها النفقة والسكن طوال مدة عدتها الشرعية وهي ثلاث حيضات إلا إن كانت حامل فتستمر النفقة طوال مدة الحمل.

بينما لا تحصل المرأة المطلقة طلاق بائن على النفقة باستثناء السكن خلال مدة العدة، إلا إن كانت حامل فتحصل على النفقة والسكن، وذلك بالاستناد إلى نص المادة 69 من قانون الأحوال الشخصية الإماراتي.

الأسئلة الشائعة

يعد استحقاق نفقة المطلقة وقيمتها مسألة ذات أهمية بالغة تطرح بشأنها أسئلة عدة من أبرزها:

تعتمد الإجابة على هذا السؤال على نوع الطلاق، فإن كان طلاق رجعي وجبت النفقة على الزواج. أما إن كان طلاق بائن فإن نفقة المرأة تقتصر على السكن إلا إن كانت حامل فلها نفقة كاملة بالإضافة إلى السكن.
نعم؛ يعد السكن أحد حقوق المطلقة بدون أطفال في الإمارات طوال مدة العدة سواء كان طلاق رجعي أو بائن وبغض النظر عما إذا كانت المرأة حامل أو لا.

وإن كنت تواجه أي إشكال حول حق المطلقة في النفقة وقيمة نفقة المطلقه بدون اطفال في الامارات. يمكنك التواصل معنا في مكتب عزة الملا للمحاماة. والخدمات القانونية.

للحصول على جميع الإجابات القانونية حول مختلف حالات وجوب نفقة المطلقة. وإجراءاتها الطلاق وفقا لقانون الأحوال الشخصية من قبل محامي أحوال شخصية ذو خبرة وكفاءة.

تعرف على كل تفاصيل النفقة في الإمارات. واقرأ عن تخفيض النفقة بالامارات، وزيادة النفقة القانون الاماراتي. وكم تبلغ نسبة النفقة من دخل الزوج في الإمارات. واطلع على نفقة المتعة في القانون الاماراتي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي