تخطى إلى المحتوى

نموذج انذار عدلي دبي

نموذج انذار عدلي دبي

هل ترغب بالحصول على أفضل نموذج انذار عدلي دبي، لتوجيهه إلى شخص طبيعي أو اعتباري، وذلك لتنفيذ التزام ناتج عن اتفاق عقدي أو بموجب نص قانوني، تابع معنا.

إن كنت تبحث عن افضل محامي في الامارات مختص، اتصل بنا على مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية وستجد أفضل الخدمات القانونية المتعلقة بالإنذارات العدلية في دبي.

أفضل نموذج انذار عدلي دبي

يجب أن يتضمن نموذج انذار عدلي في دبي البيانات التالية:

  1. اسم المنذر وبياناته بالكامل.
  2. اسم المنذر إليه وبياناته بالكامل.
  3. موضوع الإنذار.
  4. نص الإنذار، ويتضمن شرحاً للحقوق المطالب بها، والتي قد تكون ناتجة عن اتفاق عقدي أو نص قانوني.
  5. تحديد المدة الزمنية لتنفيذ الالتزام المطلوب.
  6. صيغة الإنذار المتضمنة اتخاذ الإجراءات القانونية في حال عدم التنفيذ.
  7. اختتام الإنذار باسم المنذر أو وكيله القانوني، والتوقيع وتاريخ تحرير الإنذار.

وسيقدم لكم مكتب المحامية عزة الملا أفضل نموذج انذار عدلي في دبي، يتضمن إنذاراً من قبل دائن لمدين نتيجة عقد تجاري بينهما، وذلك على النحو التالي:

إنذار عدلي عن طريق الكاتب بالعدل في دبي.

المنذر: شركة…….. يمثلها المدير العام……..

المنذر إليه: شركة…….. يمثلها المدير العام……..

موضوع الإنذار: تنفيذ التزام عقدي.

استناداً إلى العقد التجاري المبرم ما بين الشركتين، والمتضمن التزامكم بتوريد كابلات كهربائية لصالح شركتنا، خلال 90 يوماً من تاريخ تحرير العقد بين الطرفين.

وحيث أنه قد مضت المدة المتفق عليها عقدياً دون تنفيذ المطلوب.

فإننا ننذركم بتوريد المواد المطلوبة خلال عشرة أيام من تاريخ تبلغكم هذا الإنذار، وإلا سيتم تنفيذ العقد على حسابكم.

وقد أعذر من أنذر.

دبي في…./…../…..

المنذر: شركة…….. يمثلها المدير العام……..

التوقيع……..

يجب أن يتضمن نموذج انذار عدلي في دبي البيانات التالية

الأسئلة الشائعة

غالباً ما يتم توجيه إنذار واحد لتنفيذ الالتزامات المتوجبة على المنذر إليه بموجب اتفاق عقدي أو نتيجة نص قانوني، إلا أن هناك بعض القوانين تستلزم توجيه أكثر من إنذار لتنفيذ الأحكام القانونية الواجبة، ومن ذلك قانون العمل الذي يفرض توجيه لفت نظر خطي ثم إنذار خطي، حتى تتم معاقبة العامل بالعقوبات المقررة في ذلك القانون.
إن مدة شهر الإنذار القانوني، هي المدة التي يتم تحديدها في الإنذار العدلي الموجه للمنذر إليه، لينفذ الالتزامات الواجبة عليه خلال تلك المدة، وتختلف تلك المدة بحسب اختلاف الالتزام، ففي حالة الالتزامات العمالية يجب ألا تقل عن شهر، وفي حالة التزامات المستأجر بدفع الأجرة فيجب ألا تقل عن 30 يوماً.
تتمثل متطلبات توجيه إنذار عدلي، بأن يكون هناك حق للمنذر بمواجهة المنذر إليه، ناتجاً عن اتفاق عقدي أو نص قانوني، يخوله الحق بتوجيه ذلك الإنذار، مع وجوب تحديد بيانات الطرفين بشكل دقيق، وتحديد موضوع الإنذار ووقائعه والمدة اللازمة لتنفيذ الطلبات، واختتام الإنذار العدلي باسم المنذر أو وكيله القانوني والتوقيع وتاريخ تحرير الإنذار.

وفي نهاية مقالتنا عن نموذج انذار عدلي دبي، نرجو أن نكون قد وضحنا لكم كل ما يتعلق بذلك الإنذار، مع تقديم أفضل صيغة عن ذلك الإنذار، من قبل المحامي المختص لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد يهمك الاطلاع على انذار بالإخلاء في الإمارات، ومعرفة أفضل نموذج انذار عدلي للمستأجر في الإمارات، والتعرف على صيغة إنذار عدلي مطالبة مالية في الإمارات.


المصادر:

موقع محاكم دبي.

تواصل مع المحامي