تخطى إلى المحتوى

صيغة انذار قانوني في الإمارات

صيغة انذار قانوني في الإمارات

هل ترغب بالحصول على أفضل صيغة انذار قانوني في الإمارات، لتوجهه إلى شخص آخر نتيجة نص قانوني يخولك ذلك، أو بموجب اتفاق عقدي بينكما. تابع معنا.

إن كنت تبحث عن أفضل محامي في ابوظبي للحصول على أفضل نموذج إنذار قانوني في الإمارات، اتصل بنا على مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

أفضل صيغة انذار قانوني في الإمارات

سيقدم لكم أفضل محامي إماراتي لدى مكتب عزة الملا للمحاماة، أدق نموذج عن صيغة إنذار قانوني في الإمارات على النحو التالي:

إنذار قانوني موجه عن طريق الكاتب بالعدل لدى محكمة دبي.

اسم المنذر…… عنوانه…… اسم الوكيل القانوني في حال وجوده…… عنوانه……

اسم المنذر إليه…… عنوانه……

موضوع الإنذار: إنذار بسداد الأجرة.

إشارةً إلى عقد الإيجار المبرم معكم، والموثق أصولاً لدى بلدية دبي، وحيث أن الأجرة المتفق عليها تعادل مبلغ…… درهم إماراتي شهرياً، ويتوجب عليكم سدادها خلال الأيام الخمسة الأولى من كل شهر.

وبما أنه قد أصبحنا في اليوم السابع من الشهر، فإننا نتوجه إليكم بإنذارنا لسداد الأجرة وفقاً لأحكام قانون الإيجارات دبي.

فإذا لم يتم دفع الإيجار المتفق عليه خلال 30 يوماً من تاريخ هذا الإنذار، فإننا سنتخذ بحقك الإجراءات القانونية المتمثلة بطلب الإخلاء من العقار المأجور.

وقد أعذر من أنذر.

دبي في…./…./…..

اسم المنذر…..

التوقيع…..

توثيق الكاتب بالعدل……

خطوات تقديم الإنذار العدلي إلكترونياً

يمكنك أن تتقدم بالإنذار العدلي من خلال الدخول إلى الصفحة الإلكترونية الخاصة بوزارة العدل الإماراتية، منها إلى دائرة القضاء، ومن ثم الدخول إلى خدمة الإنذار العدلي.

وبمجرد دخولك إلى خدمة الإنذار العدلي، فإنك ستجد خطوات ذلك الإنذار تتمثل بما يلي:

  • مرحلة تقديم الإنذار، والتي يتم من خلالها صياغة الإنذار العدلي وفقاً للبيانات الرئيسية المتوجب ذكرها فيه.
  • مرحلة سداد الرسوم، وهي المرحلة التي تلي تقديم الإنذار العدلي، بحيث لا يتم إعلانه للمنذر إليه إلا بعد سداد الرسوم، والتي تتمثل بمبلغ 300 درهم كرسوم تقديم طلب، ومبلغ 300 درهم لتنفيذ الإعلان.
  • مرحلة المراجعة، حيث يتم تدقيق الطلب من قبل الموظف المختص بالمحكمة، وفي حال احتاج الإنذار للتصحيح، ستتم إعادته للمنذر ليصححه، ومن ثم يوافق عليه.
  • مرحلة التنفيذ، والمتمثلة بقبول الإنذار العدلي وإعلان المنذر إليه به.
  • مرحلة الاستلام، وهي المرحلة التي يستلم فيها المنذر إليه الإنذار، فإذا مضت المدة المقررة في ذلك الإنذار، دون أن يكون هناك رد على إنذار قانوني، أو تنفيذ لمضمونه، فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

تختلف مدة الإنذار القانوني في الإمارات

الأسئلة الشائعة

الإنذار القانوني هو إجراء قانوني يقوم به شخص يسمى المنذر بمواجهة شخص آخر يسمى المنذر إليه، يطلب منه فيه تنفيذ التزام معين، سواء كان ناشئاً عن مادة قانونية أو عن اتفاق عقدي، ويحذره في حال عدم تنفيذ المطلوب، باتخاذ إجراء قانوني ضده، أو تقديم شكوى أو دعوى قضائية أمام المحاكم، أو القيام بالإجراءات التنفيذية لدى دوائر التنفيذ المختصة، وذلك خلال مدة زمنية محددة في ذلك الإنذار.
تختلف مدة الإنذار القانوني باختلاف موضوع الإنذار، ففي حالة إنذار المستأجر بسداد الأجرة تكون المدة 30 يوماً، وفي حالة الإنذار وفق قانون العمل تكون المدة لا تقل عن شهر، وغالباً ما يتم ترك تحديد المدة للدائن بمواجهة المدين، خاصة في العقود المدنية والتجارية، والتي قد تكون أسبوع أو 15 يوماً، بل وقد تكون ثلاثة أيام فقط.

هذا كل ما لدينا حول صيغة انذار قانوني في الإمارات، والتي وضحنا من خلالها كيفية تقديم صيغة إنذار بتنفيذ التزام.

مع أهمية الاستعانة بأفضل المحامين المختصين بذلك، وهذا ما يقدمه مكتب عزة الملا للمحاماة، من خلال فريق العمل القانوني الذي يضم أفضل المحامين والمستشارين القانونيين المختصين بذلك.

قد يهمك الاطلاع على الإنذار العدلي في القانون الاماراتي، ومعرفة أفضل صيغة إنذار عدلي مطالبة مالية في الإمارات، والاطلاع على الإنذار قبل فسخ عقد الايجار الإماراتي، وإنذار عدلي أبوظبي.


المصادر:

قانون إيجارات دبي رقم 26 لعام 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي