تخطى إلى المحتوى

كيف استرد اموالي من نصاب في الإمارات

كيف استرد اموالي من نصاب في الإمارات

يقع بعض الأشخاص ضحية لعملية النصب والاحتيال سواء بالطرق العادية أو الإلكترونية، فيتساءل: كيف استرد اموالي من نصاب في الإمارات؟.

يتم توضيح كافة الاستفسارات حول هذا الموضوع بواسطة أفضل محامي لدى مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

للحصول على أفضل الخدمات القانونية المتعلقة بقضايا النصب والاحتيال، اضغط هنا للتواصل مباشرةً مع أفضل محامي في الإمارات مختص.

كيف استرد اموالي من نصاب في الإمارات.

جوابًا على سؤال كل من تعرض للنصب والاحتيال: كيف استرد اموالي من نصاب في الإمارات؟.

سنوضح لكم الخطوات المتوجب عليك اتباعها لاسترداد تلك الأموال:

  • يتوجب عليك بمجرد معرفة وقوع النصب والاحتيال بحقك، أن تبادر إلى إبلاغ المصرف الذي تتعامل معه لإبلاغه عن عملية النصب والاحتيال.
  • يتوجب التأكيد على المصرف داخل الإمارات، لتوضيح أين تم تحويل الأموال، فإذا ما تم تحويلها للخارج، يتوجب على المصرف في الإمارات توجيه رسالة إلى المصرف في الخارج لإيقاف التحويل، وبأن هناك عملية نصب واحتيال طالبًا من خلالها إلغاء الدفع، وكل ذلك يتم باتباع مسار تحويل أموال المجني عليه.
  • إن نجاح عملية استرداد الأموال مرهون بعدم سحب المبالغ محل عملية النصب والاحتيال من قبل الجاني، فطالما أنها ما تزال متداولة بين المصارف، يمكن إيقاف عمليات التحويل واستردادها.
  • بمجرد معرفتك كضحية نصب واحتيال للمصرف المستفيد أو الذي تم تحويل الأموال إليه، لا تنتظر حتى يقوم مصرفك بمراسلته، بل قم أنت أيضًا بمراسلته، وإبلاغه عن عملية النصب والاحتيال التي وقعت عليك، وأن الأموال المحولة إلى حسابهم، هي أموالك وقد تم تحويلها بعملية نصب واحتيال.
  •  بموازاة إبلاغك للمصرف الذي تتعامل معه والمصرف الذي تم تحويل الأموال إليه، يجب أن تبادر لإبلاغ الشرطة أو النيابة العامة عن عملية النصب والاحتيال التي وقعت على أموالك، مع تقديم كافة الأدلة اللازمة لإثبات تلك الجريمة.
  •  من الأفضل أن تستعين بمحامي مختص بقضايا النصب والاحتيال ليساعدك في استرداد أموالك، وهذا ما يقدمه لك مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية، الذي يمتلك خبرة طويلة في ذلك المجال، وقد تمكن من استرداد الكثير من أموال ضحايا النصب والاحتيال.

طريقة الإبلاغ عن النصب والاحتيال الامارات

هناك عدة طرق للإبلاغ عن عمليات النصب والاحتيال في الإمارات، ومن ذلك الإبلاغ عن جريمة النصب والاحتيال إلى مراكز الشرطة المختصة في الإمارة التي تقع فيها عملية النصب والاحتيال، حيث يمكن الاتصال على:

  • شرطة أبوظبي عبر خدمة أمان الإلكترونية.
  • شرطة دبي عبر خدمة الأمين.
  • شرطة الشارقة عبر خدمة نجيد.

إذا ما تعرضت لعملية نصب واحتيال عبر شبكة المعلوماتية في دبي، فإننا ننصحك بتقديم شكوى إلى شرطة دبي على النحو التالي:

  1. الدخول إلى موقع شرطة دبي.
  2. الضغط على طلب فتح بلاغ جنائي أمام نيابة دبي.
  3. استخدام النموذج المعتمد لفتح ذلك البلاغ.
  4. تعبئة البيانات المطلوبة.

الأسئلة الشائعة

يمكنك أن تتقدم ببلاغ على شخص أخذ فلوسك في دبي من خلال تقديم بلاغ جنائي عبر خدم خدمات البلاغات في الموقع الإلكتروني لشرطة دبي.
وتقديم شكوى خاصة بالجرائم الإلكترونية إذا كانت واقعة على الأشخاص أو الأموال، من خلال تعبئة النموذج المعتمد لتقديم الشكوى، عبر قنوات الخدمة المتمثلة بتطبيق دبي الذكي، عبر مركز الاتصال 901، أو عبر الموقع الإلكتروني www.dubaipolice.gov.ae.
يمكنك استرداد فلوسك من النصب والاحتيال في الإمارات، إذا ما بادرت فور معرفتك بوقوعك ضحية للنصب والاحتيال إلى إبلاغ المصرف الذي تتعامل معه لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وبذات الوقت قم بإبلاغ الشرطة أو النيابة العامة عن تلك الجريمة، فإذا كانت ما تزال أموالك تتداول بين البنوك، فإنه من الممكن استردادها.

بذلك نصل إلى نهاية مقالتنا عن كيف استرد اموالي من نصاب في الإمارات، والتي وضحنا من خلالها ما المتوجب عليك فعله إذا وقعت ضحية نصب واحتيال، وما طريقة تقديم بلاغ بالجريمة.

مع تأكيدنا على أهمية الاستعانة بمكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية الذي يضم نخبة من أفضل المحامين المختصين في قضايا النصب والاحتيال.

ننصحك بالاطلاع على النصب والاحتيال في القانون الاماراتي، ومعرفة النصب والاحتيال في القانون الإماراتي، ومعرفة محامي جنائي في الامارات.


المصادر:

  • البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • الموقع الإلكتروني لشرطة دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي