تخطى إلى المحتوى

مذكرة دفاع في دعوى مطالبة مالية في الإمارات

مذكرة دفاع في دعوى مطالبة مالية في الإمارات

يلجأ بعض الأشخاص إلى رفع دعوى مطالبة بمبلغ نقدي، مما يستوجب الرد من قبل المدعى عليه بموجب مذكرة دفاع.

وللحصول على أدق مذكرة دفاع في دعوى مطالبة مالية في الإمارات، تابع معنا.

اتصل بنا على مكتب عزة الملا للمحاماة والاستشارات القانونية للتواصل مع أفضل محامي في ابوظبي، وستجد لديه أفضل النماذج عن مذكرات الدفاع في الإمارات.

مذكرة دفاع في دعوى مطالبة مالية في الإمارات.

سيقدم لكم المحامي المختص لدى مكتب عزة إبراهيم الملا أفضل نموذج مذكرة دفاع في دعوى مطالبة مالية في الامارات، وذلك على النحو التالي:

إلى المحكمة البدائية في أبوظبي.

مذكرة دفاع مقدمة من الجهة المدعى عليها…….. يمثلها المحامي…….. في الدعوى رقم….. تاريخ…/…/…. المتضمنة دعوى مطالبة بمستحقات مالية.

نعرض ما يلي:

أقام المدعي دعواه مطالباً موكلي بمبلغ مالي، ومستنداً في ذلك إلى عقد مبرم ما بين الطرفين لشراء مواد غذائية، حيث تم الاتفاق ما بين موكلي والمدعي على أن يقوم المدعي بتوريد مواد غذائية لصالح موكلي، الذي تعهد بتقديم خدمات الإطعام لإحدى الشركات العاملة في مجال النفط.

وقد تضمنت النصوص العقدية بنداً ينص على توريد المواد الغذائية أسبوعياً، بحيث تصل تلك المواد يوم السبت من كل أسبوع.

كما تضمنت بنداً ينص على عدم دفع أية مستحقات مالية من قبل موكلي في حال رفض المواد الغذائية الموردة من قبل المدعي، مع منحه مدة 24 ساعة لاستبدال تلك المواد، وفي حال عدم استبدالها يحق لموكلي استبدالها على حساب المدعي.

وإننا نبرز لكم الوثائق التي تدل على مخالفة المواد الغذائية الموردة من قبل المدعي، والتي تم رفضها مع إنذاره بضرورة استبدالها خلال 24 ساعة، إلا أن المدعي تأخر أكثر من 24 ساعة، حيث وصلت مدة التأخير إلى 36 ساعة، مما اضطر موكلي للقيام بتوريد تلك المواد على حساب المدعي.

وهذا ما تؤكده النصوص القانونية في قانون المعاملات المدنية وقانون المعاملات التجارية، بالإضافة للاجتهادات الواردة ضمن أحكام نقض في دعوى مطالبة مالية.

لذلك جئنا إلى مقام المحكمة الموقر مطالبين برد الدعوى، وتضمين كافة النفقات والمصاريف القضائية وأتعاب المحاماة للجهة المدعية.

مع وافر التقدير والاحترام.

أبو ظبي في…/…/….

المحامي الوكيل……..

التوقيع……..

تتمثل خطوات تقديم مذكرة دفاع في دعوى مطالبة مالية في الإمارات

الأسئلة الشائعة

إن المقصود بمذكرة دفاع في دعوى مطالبة مالية، هي المذكرة التي يتقدم بها المدعى عليه بعد تبليغه بالادعاء المقدم ضده من قبل المدعي، والمتضمن مطالبته بمستحقات مالية، وقد تكون تلك المذكرة مذكرة دفاع برفض الدعوى، أو بإثبات عدم أحقية المدعي، أو بأن المبالغ المالية قد تم دفعها.
تتمثل خطوات تقديم مذكرة دفاع في دعوى مطالبة مالية بالإمارات، بأن يتم إعداد تلك المذكرة ومن ثم تقديمها إلى المحكمة الناظرة في الدعوى ضمن المواعيد المقررة في ذلك، ويجب أن تتضمن تلك المذكرة كافة البيانات المتعلقة في الدعوى، وأن يتم تدعيمها بكافة الدفوع في دعوى مطالبة مالية وأسانيد دعوى مطالبة مالية.

وفي نهاية مقالتنا عن مذكرة دفاع في دعوى مطالبة مالية في الإمارات، التي قدم لكم فيها أفضل محامي قضايا مدنية وتجارية لدى مكتب عزة الملا للمحاماة أدق وأجود النماذج في ذلك.

فإننا نؤكد على كل من يرغب بتقديم مذكرة دفاع أياً كان نوعها أن يستعين بالمحامين المختصين لدى المكتب.

ننصحك بالاطلاع على رفع دعوى مطالبة مالية في الإمارات، ومعرفة صيغة إنذار عدلي مطالبة مالية في الإمارات.


المصادر:

موقع دائرة القضاء.

تواصل مع المحامي